تكتيك القمة.. كارتيرون كتاب مفتوح لموسيماني

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

سبورت 360 – يدخل الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب نادي الزمالك، مباراة قمة الكرة المصرية في الجولة الثالثة غد ضد الأهلي، بنفس الفلسفة الواضحة التي اعتاد عليها خلال فترتين مع القلعة البيضاء وهى طريقة لعب 4-2-3-1.

فلسفة كارتيرون واضحة مع الزمالك

وواظب الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب نادي الزمالك على طريقة لعبه 4-2-3-1 أيضا خلال 4 مباريات هذا الموسم ضد توسكر الكيني”مبارتين” وإنبي وطلائع الجيش.

ولم يستقبل نادي الزمالك أي هدف خلال 4 مباريات هذا الموسم بل سجل 9 أهداف قبل خوض لقاء القمة ضد الأهلي.

الزمالك والأهلي- الدوري المصري

الزمالك والأهلي- الدوري المصري

قصص سبورت 360

ويعتبر تكتيك الفرنسي باتريس كارتيرون، واضحا لبيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي قبل لقاء القمة غدا، حيث إنه أسماء التشكيلة الأساسية للزمالك واضحة منذ الآن وقد يكون الجدل على مركز وحيد وهو المهاجم الصريح من بين الثنائي عمر السعيد والتونسي سيف الدين الجزيري.

ولولا تألق عمر السعيد مع نادي الزمالك في مباراتي إنبي وطلائع الجيش بتسجيله هدفين لكانت الكفة تميل إلى التونسي سيف الدين الجزيري، المهاجم الأول بالنسبة لباتريس كارتيرون خلال تتويج الأبيض بلقب الدوري المصري بالموسم الماضي إلى قيادة هجوم الفريق غدا ضد الأهلي.

أما باقي المراكز محسومة في عقل باتريس كارتيرون قبل لقاء القمة ضد الأهلي غدا، بوجود الرباعي حمزة المثلوثي ومحمود علاء ومحمود الونش وأحمد فتوح وخلفهم الحارس محمد أبو جبل في الخط الدفاعي وأمامهم ثنائية مميزة بقيادة طارق حامد وإمام عاشور.

 بينما يوسف أوباما العائد من الإصابة سيكون صانع ألعاب الفريق وليس مصطفى فتحي بعد ظهور الأخير بشكل سيء بهذا المركز أمام طلائع الجيش الأحد الماضي، لأنه اللاعب يفضل اللعب في الجناح الأيمن الذي يحجزه المتألق هذا الموسم، أحمد سيد زيزو المسجل لثنائية وصنع مثلها بالدوري المصري.

خطة كارتيرون لضرب الأهلي

أما الجناحان في قبضة المغربي أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو اللذيان ينالان ثقة باتريس كارتيرون الكبيرة مع حرية حركة بينهما وبين أوباما وإمام عاشور مع ثبات طارق حامد في خط الوسط من جل استعادة الكرات تحت المهاجم الوحيد سواء كان عمر السعيد وسيف الدين الجزيري والذي ستكون مهمة استغلال عرضيات فتوح والمثلوثي وزيزو وبن شرقي، بسبب معاناة دفاع الأهلي من هذا العيب الواضح بالفترة الماضية سواء بوجود بدر بانون وأيمن أشرف أو ياسر إبراهيم.

قمة الأهلي والزمالك - الدوري المصري

قمة الأهلي والزمالك – الدوري المصري

ولن يفتح باتريس كارتيرون، خطوطه ضد النادي الأهلي غدا بل سيلعب على خطف الهدف الأول بفضل الجودة العالية والانسجام القوي بين التشكيلة الحالية في الزمالك وثم التراجع إلى الخلف وضرب الأحمر بالقاضية بفضل سرعات زيزو وبن شرقي مع تحركات أوباما.

وينوي باتريس كارتيرون، اللعب على المساحات خلف التونسي علي معلول وإيقافه جبهة الأهلي اليسرى عن طريق زيزو والمثلوثي ونفس الأمر للجبهة اليمنى وقطع الطريق على تمريرات أفشة لهجوم الأحمر.

وإذا لم تسر الأمور بشكل جيد مع باتريس كارتيرون حال عدم استقبال أي هدف، لن يجري الفرنسي أي تغييرات مبكرة بل سوف ينتظر حتى الدقيقة 65 أو 70 وحال التقدم سوف حتى هذا الوقت، سيدفع بورقة دفاعية سواء إسلام جابر أو محمد أشرف روقا ولكن التأخر في النتيجة للأبيض، يعني الاستعانة بخدمات مصطفى فتحي وكذلك عبد الله جمعة وإمكانية تبديل مركز أوباما وخروج إمام عاشور، لأنه المدرب الفرنسي لا يرغب في الخسارة ويلعب على الفوز فقط غدا ولكن التعادل لن يكون سيئا أيضا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق