باريس خطف أقواهم واعتدت الجماهير على أحدهم.. آخر أجيال تشافي مع برشلونة، أين هم الآن؟

GOAL [2] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

تشافي هيرنانديز هو المدرب الجديد لبرشلونة، الآمال كلها على مدرب السد السابق ليتمكن من تقديم أفكار فنية مماثلة للأداء العظيم الذي قدمه كلاعب بقميص البلوجرانا.

رحلة طويلة لتشافي في برشلونة بدأت عام 1995 مع فرق الناشئين حتى صار قائد البلوجرانا بعد كارليس بويول، وإلى أن رحل عام 2015 متهجًا للسد كلاعب.

عاش تشافي مع العديد من الأجيال في كامب نو، أجيال كتبت التاريخ وأخرى كانت مخيبة للآمال، وأنهى مسيرته مع البرسا بالثلاثية التاريخية في موسم 2014-15.

أين هم الآن؟ نستعرض معًا الآن جيل برشلونة الأخير الذي لعب معه تشافي وكيف باتت حياتهم بعد عودة اللاعب ليصبح مدربًا للبلوجرانا.

الاعتزال والمثابرة حتى الأربعين وقيادة برشلونة.. فريق آخر بطولة حققها مورينيو، أين هم الآن؟

لا يزال تير شتيجن يحمي عرين برشلونة، ومن المنتظر أن يواصل هكذا تحت إمرة مدربه الجديد تشافي هيرنانديز حتى وإن كان مستواه قد تراجع كثيرًا عما كان عليه بالسنوات الماضية.
من التألق مع برشلونة إلى أداء مخيب جدًا للآمال في مانشستر سيتي، والآن يحمي عرين ريال بيتيس.
لا يزال بيكيه من أهم قادة برشلونة، والسؤال حقًا إذا ما كان سيواصل دوره الهام في غرف خلع ملابس البلوجرانا مع تشافي أم ستختلف الأمور بالفترة المقبلة؟

بقيّ ماتيو في برشلونة حتى 2017، وبعدها رحل إلى سبورتينج لشبونة وهناك هاجمته الجماهير لدرجة الاعتداء عليه وفي العام الماضي أعلن اعتزاله كرة القدم.

كثير الإصابات في عهده ببرشلونة رحل عن كامب نو روما في 2016 معارًا ثم غادر إلى فيسيل كوبي الياباني مجانًا بنهاية عقده مع البرسا في 2019.
الظهير الأيسر رحل عن برشلونة عام 2016 إلى بشكتاش، ثم عاد إلى البرازيل وكانت آخر وجهاته هي يوبين في بلجيكا، ومنذ الصيف الماضي وهو بدون نادٍ.

أسطورة برشلونة وكرة القدم البرازيلية وبعد رحلة في يوفنتوس وأخرى في باريس سان جيرمان ثم ساو باولو، الآن هو من دون نادٍ ويبحث عن تجربة جديدة في كرة القدم.

عرض ألفيش نفسه على إدارة برشلونة للعودة واللعب وهو في الثامنة والثلاثين لكن إدارة لابورتا رفضت، ومن يعلم، فعودة تشافي قد تعيده أيضًا.

أحد أهم اللاعبين في تاريخ برشلونة أيضًا رحل في 2018 إلى الصين ثم عاد إلى الأرجنتين وأعلن اعتزاله عام 2020، ومن المتوقع أن يقتحم مجال التدريب قريبًا.
القائد الأول الحالي لبرشلونة والصديق المقرب للغاية من تشافي، يتوقع أن يلعب دورًا هامًا في حقبة المدرب الشاب بحكم العلاقة الاستثنائية داخل وخارج الملعب بينهما.
الرسام ورغم تقدمه في العمر لكنه مستمر في كرة القدم، الآن ينثر سحره مع فيسيل كوبي الياباني بعد أن انضم إليه من برشلونة عام 2017.

خطف باريس سان جيرمان من برشلونة نيمار عام 2017 بأكبر صفقة في تاريخ كرة القدم نظير 222 مليون يورو.

بعد ذلك، ضم النادي الفرنسي ليونيل ميسي على إثر فشل تجديد عقده مع البلوجرانا في 2021 نظرًا للأزمة الاقتصادية الخانقة في كامب نو.

ثنائي كان الأهم على الإطلاق في آخر فريق لعب له تشافي في برشلونة خطفه بي آس جي من البرسا.

الضلع الأخير في مثلث MSN الخالد ترك برشلونة في 2020 بعدما يُعتبر طُرد على يد رونالد كومان، ليتألق مع أتلتيكو مدريد ولا زال في واندا ميتروبوليتانو حتى الآن.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق