بالهوس والعامل الحاسم.. ذا صن ترصد كيف أصبح محمد صلاح أحد أكثر المهاجمين رعبًا في العالم

بطولات [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

"أصبح محمد صلاح أحد أكثر المهاجمين رعبًا على هذا الكوكب".. هكذا بدأت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية تقريرها عن نجم ليفربول.

ويتواجد محمد صلاح ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، بعد أداء رائع مع ليفربول، حيث سجل 10 أهداف في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

وسلطت "ذا صن" الإنجليزية الضوء على تطور بنية محمد صلاح، التي جاءت بفضل اتباع نظام غذائي صارم وخطة تدريبات صارمة، بما في ذلك التدريبات في الساعة 3 صباحًا خلال شهر رمضان.

ذا صن ترصد تحول محمد صلاح بدنيًا

كانت تلك التضحية هي التي جعلت صلاح يقلد كريستيانو رونالدو كواحد من أكثر نجوم كرة القدم شهرة.

النظام الغذائي الصحيح

وقالت "ذا صن" في تقريرها: "ما يضعه صلاح في جسده يوميًا هو أمر حاسم لنجاحه، رغم أنه يسمح لنفسه بيوم يأكل فيه البيتزا بين الحين والآخر".

وفي حديثه عن نظامه الغذائي، قال محمد صلاح لشبكة "سي إن إن" العالمية: "التغذية مهمة جدًا، لقد ساعدتني في التعافي، وسمحت لي بالنوم بشكل أفضل، وساعدت جسدي على التكيف بسرعة".

وأضاف: "تقول أخصائية التغذية إنه لأنني لا أملك أي دهون في جسدي، يمكنني أن آكل ما أريد، كما أنني لا أشرب، لذا فلا بأس".

وواصلت "ذا صن" كذلك: "من العدل أن نقول إن المسلم المتدين عادة ما يكون حريصًا جدًا على طعامه، حيث يتناول في وجبة الإفطار الباراتا، وهو خبز مسطح منتفخ، مع كوب من الحليب، وإذا كان لا يزال جائعًا فسيتناول وعاء من الفاكهة".

طعام محمد صلاح

وتابع: "عندما يتعلق الأمر بالغداء، يميل صلاح إلى زيادة السعرات الحرارية، يستمتع بالعدس والخضروات والخبز والدجاج وينتهي بوعاء من الزبادي، طبقه المفضل هو طبق مصري خاص يسمى الكشري، وهو مصنوع من الأرز والمعكرونة والعدس، ويعلوه الطماطم المتبل والحمص والبصل".

وعن ذلك، قال محمد صلاح: "عندما أعود إلى مصر ، أتصل بصديقي من المطار لشراء الكشري لكي نأكل في السيارة، أرفع قلنسوتي فوق رأسي وأقفز إلى السيارة، ثم أتناولها على الفور".

طعام محمد صلاح

عادة ما يكون العشاء خفيفًا، حيث يفضل محمد صلاح الحساء والسلطة والخضراوات، إلى جانب كوب من عصير الفاكهة الطازج بدون سكر.

طعام محمد صلاح

عدم تفويت أي جلسة في الصالة الرياضية

واستمرت الصحيفة: "يتجلى تفاني محمد صلاح في مهنته في هوسه بالتمرين، إذا لم يكن يتدرب مع الريدز، فإنه يقوم بجلسات إضافية من تمارين رفع الأثقال، وقياسات اللياقة البدنية، واليوجا، والسباحة، وتمارين الإطالة".

وفيما يتعلق بذلك، قال صاحب الـ29 عامًا: "عادةً ما أستيقظ مبكرًا للذهاب إلى التدريب الذي يبدأ إما في الصباح أو في فترة ما بعد الظهر، ثم أبدأ مرحلة الاستشفاء لمدة ساعتين تقريبًا، لعلاج أي إصابات أو تدليك محدد حتى تخفف أي معاناة للجسد".

اقرأ أيضًا.. أليسون عن فرص محمد صلاح في التتويج بالكرة الذهبية: محترف رائع.. ولكن

وأوضح: "بعد ذلك، أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية هنا في النادي، وهو أمر اختياري للاعبين، بعد التدريب أقوم بتمارين الإطالة والاستشفاء مرة أخرى، أخيرًا أذهب إلى المسبح في النادي أو مع مكة في المنزل، أنا أنهي كل هذه الأنشطة حوالي الساعة السابعة أو الثامنة مساءً".

تمارين محمد صلاح

خلال شهر رمضان، يحرص محمد صلاح على عدم تفويت دقيقة واحدة من أجل نحت عضلات البطن، حيث ذكرت الصحيفة إنه كان يستيقظ في الثالثة صباحًا بعد صيامه خلال ساعات النهار لحمل الأوزان في صالة الألعاب الرياضية في منزله.

تمارين محمد صلاح

تمارين محمد صلاح

تحول لا يصدق في الجسم

عندما كان محمد صلاح في صفوف تشيلسي، كان جسده نحيفًا، وحتى عندما وجد مستواه على سبيل الإعارة في فيورنتينا قبل تأمين الانتقال إلى روما، كان بالتأكيد جسده أقل مقارنة بالآن.

محمد صلاح في تشيلسي

محمد صلاح في فيورنتينا

ومع ذلك، بفضل اتباع خطة النظام الغذائي وممارسة الرياضة الدينية، فقد شهد تحولًا ملحوظًا في الجسم.

الآن أصبح محمد صلاح مع ليفربول يمتلك انتفاخًا في العضلة ذات الرأسين وعضلات بطن مقسمة، حيث لا يخشى إظهار جذعه في كثير من الأحيان عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام".

محمد صلاح في ليفربول

وحتى زملائه في الفريق لا يسعهم سوى التقاط صور لبنيته البدنية المذهلة، وشارك اللاعب الدولي الاسكتلندي آندي روبرتسون مؤخرًا صورة لـ صلاح عاري الصدر في حمام السباحة.

ومازح روبرتسون زميله محمد صلاح، قائلًا: "صديقي لديه القليل من الدهون في الجسم ليخسرها".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق