طالب فاشل والنصر وجه الخير عليه .. حكايات سالم الدوسري

GOAL [2] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

"يستحق أفضل لاعب في آسيا"، "من ليس له بديل سواء في الهلال أول منتخب السعودية"، "غيابه يكشف نقاط ضعف مدربي فريق"، إنه سالم الدوسري؛ جناح أيسر نادي الهلال السعودي..

صاحب الـ30 عامًا يعيش فترة من أزهى عصوره في الملاعب، فترة يستعد بها لمعانقة المجد للمرة الثانية، بعدما قاد الزعيم للوصول لنهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في آخر خمس سنوات، ويستعد بها لحصد اللقب القاري الثاني له خلال ثلاث سنوات بعد لقب 2019.

إشادات كثيرة بالدوسري خلال الأيام الماضية، حديث كثير آخر حول ما إذا كان سيجدد عقده مع الزعيم أم لا؟، فدعونا نأخذكم في جولة حول حكايات غير معروفة بشكل كبير عن نجم الأزرق..

رغم النجاحات الكثيرة التي يحققها سالم في الملاعب مع فريقه والمنتخب على حدٍ سواء إلا أن لم يكن طالبًا ناجحًا، فكان يفضل لعب كرة القدم على حضور الحصص المدرسية، وإذا ذهب للمدرسة، فالهروب إلى غرفة الألعاب الرياضية هو قراره..

يقول معلمه في الصف الأول الثانوي علي التميمي: "كنت أدرس له مادة الكيمياء، كان يشعر أنها طلاسم، وكان يهرب من الحصص ذهنيًا وجسديًا.

"كان يفضل الجلوس في آخر الغرفة، كان مهمًا في دراسته، حتى أنني أحيانًا أجده نائمًا أثناء الحصة، أو أجده في غرفة الرياضة هاربًا من الفصل".

فضل الدوسري التوقف عن استكمال المرحلة الجامعية، فتوقف عند الدراسة الثانوية، واكتفى بشهادة الإبتدائية والإعدادية والثانوية.

توقف سالم عن الدراسة حاول أسرته منعه عنه، ناصحين إياه باستكمال التعليم مع كونه ناجحًا رياضيًا إلا أن تركيزه الأكبر كان داخل المستطيل الأخضر، وحقق ما أراد.

أسرة سالم التي تتكون من ثلاثة أبناء ذكور وخمس فتايات، كانت في البداية تعيش بمدينة جدة، ويؤكد علي التميمي؛ مدرس اللاعب في المرحلة الثانوية، أن الأسرة كانت ميولها اتحادية، وليست هلالية على الإطلاق.

لكن وكون والده كان معلمًا، انتقل للعمل في مدينة الرياض ورافقته الأسرة بأكملها، وهذا ما منع الدوسري من بداية مسيرته في اتحاد جدة، بل بأندية الرياض.

قضى الدوسري فترة كلاعب هاوي في نادي النصر، لكن صديقه منيف الشهراني، والذي كان تربطه علاقة صداقة بفيصل الفرشان؛ إداري الفريق الأولمبي بالهلال آنذاك، قاده للقلعة الزرقاء.

يقول الشهراني: "خلال فترة لعب الدوسري بالنصر، عرضت عليه الانتقال للهلال، وبالفعل رحب للغاية، وتواصل بعدها بالفرشان، والذي ضمه للفريق الأولمبي، وبعد 43 يومًا من التدريبات بالزعيم، تم تسجيل سالم بكشوفات النادي.

"وفي يوم 29 ذي الحجة 1432 هجريًا، كانت أول مباراة رسمية لسالم مع الفريق الأول، إذ دخل بديلًا خلال مواجهة النصر، وبالفعل تمكن من تسجيل هدف، ليصير منذ ذلك الوقت لاعبًا أساسيًا في تشكيل الهلال".

عام واحد تقريبًا قضاه سالم بالقلعة الزرقاء قبل أن يتم توقيع أول عقد احترافي له، لمدة خمس سنوات.

يقول صديقه الشهراني: "وقتها سأله مسؤولو الهلال عن طلباته، لكنه رد (لا أريد شيئًا سوى اللعب للهلال)، ومن وراء هذه العبارة، عشقه مسؤولو النادي".

راتب سالم وقتها قدره مسؤولو الهلال بخمسة ملايين ريال لمدة خمس سنوات، بواقع مليون ريال في الموسم الواحد.

معروف عن سالم الدوسري أن علاقته بجماهير كافة الأندية جيدة، فلم يحدث أي مواقف سيئة بينه وبينهم، سوى أنه يسجل في مرماهم.

وتعرض سالم لموقف محرج خلال تواجده في حفل لأحد دور الأيتام منذ سنوات..

يقول معلمه علي التميمي: "سالم متواضع للغاية، حضر الحفل وصافح جميع الأطفال والتقط صورًا تذكارية مع طفل طفل، لكنه لاحظ وجود طفلين لم يصافحانه، فأخبره الحضور أنهما يشجعان الاتحاد، فاكتفى بالابتسام بتواضع كبير".

ليست كرة القدم هي الرياضة الوحيدة التي يحب الدوسري ممارستها، إنما يبدو أن لديه هواية أخرى.

رياضة الجولف هي الرياضة التي يحب سالم ممارستها في أوقات فراغه بعيدًا عن الساحرة المستديرة.

كشف سالم الدوسري في عيد ميلاده الماضي عن أكبر محفز له في الملاعب، والمفاجأة أنه كان الفرنسي بافيتمبي جوميس؛ مهاجم الزعيم، الذي يقضي عامه الثالث بالنادي..

الدوسري نشر صورته رفقة جوميس، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، معلقًا: " شكراً قوميز على كل ما قدمته لي ، كنت دائماً أكبر مشجع و أكثر محفز لي و لم تنساني حتى في يوم ميلادي .. شكراً على كل شيء".

يعشق الدوسري اقتناء عدة أنواع من السيارات الخاصة، فيمتلك أكثر من أربعة سيارات مختلفة، يستعرضها بين الحين والآخر عبر حسابه الرسمي على "انستجرام".

ولا يتمسك اللاعب بلون واحد، إذ أنه يمتلك الصفراء، والسوداء والبيضاء، لكن ربما اللون الأسود هو لونه المفضل، حيث اقتنى أكثر من سيارة بذاك اللون.

عديد الألقاب تطلقها الجماهير على نجم بحجم سالم الدوسري، لكنه يفضل لقب محدد أطلقه عليه جماهير الزعيم ألا وهو "التورنيدو".

لقب "التورنيدو" يحرص سالم على طبع قمصان خاصة له تحمل هذا اللقب، بجانب الإبداع في تصميمات الصور باللقب ذاته، والتي ينشرها عبر "انستجرام" بين الحين والآخر.

في عام 2019، وجد سالم نفسه في موضع اتهام أمام الجماهير، بشأن توتر علاقته مع محمد بن فيصل؛ رئيس الزعيم وقتها..

رئيس النادي دخل إلى غرفة خلع الملابس عقب فوز فريقه الصعب أمام الحزم، ليوجه رسالة تحفيزية إلى اللاعبين، لكن وفي الوقت الذي وجه به كافة اللاعبين التحية لابن فيصل عقب انتهاء حديثه، أشار الدوسري بإشارة غير مفهومة تجاه الرئيس، ليضع نفسه أمام نيران الجماهير.

وقتها برر الدوسري موقفه، وكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": " من يحاول نشر الشائعات أو التفسير على هواه لا يعلم ماهو نادي الهلال ولا بيئة نادي الهلال جميعنا إدارة وجهاز فني ولاعبين يجمعنا الحب والاحترام ونعمل لاسعادكم ولن يستطيع كائناً من كان أن يهز ثقتنا ببعضنا .. ‏احذروا ممن يحاول أن يصطاد في الماء العكر".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق