سجين وعاطل .. أين هم نجوم آخر انتصار للسعودية على أستراليا الآن؟

GOAL [2] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

لم يحقق المنتخب السعودي الفوز نظيره الأسترالي سوى مرة واحدة عبر تاريخ المواجهات فيما بينهما، حيث دائمًا ما تجمع بين المنتخبين ذكريات سيئة للجانب السعودي.

المنتخبان التقيا في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 4 مرات، انتهت منها 3 لصالح أستراليا وواحدة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ولكن في حقيقة الأمر، لم يحقق المنتخب السعودي سوى انتصار رسمي واحد على نظيره الأسترالي، وذلك في بطولة كأس العالم للقارات 1997، وفاز فيها الأخضر بهدف دون رد.

ومن باب التفاؤل، نستعرض سويًا أبطال المنتخب السعودي الذين شاركوا في انتصار الأخضر على أستراليا في كأس القارات..

"الدوري تحصيل حاصل للهلال .. الآسيوية أهم"

الحارس الأسطوري للكرة السعودية والعربية الآسيوية، ظل يلعب حتى عام 2010، والذي أعلن فيه اعتزاله كرة القدم، بعد مسيرة 22 عامًا من التألق والإنجازات مع المنتخب السعودي ونادي الهلال.

وبعد اعتزال كرة القدم، توجه الدعيع إلى التحليل عبر القنوات الفضائية لمباريات الدوري السعودي وأيضًا المنتخب الوطني، ويظهر حاليًا من الحين للآخر عبر الوسائل الإعلامية.

كان أحد أعمدة نادي الاتحاد والمنتخب السعودي، وبعد فترة طويلة مع نادي الاتحاد انتقل إلى العربي القطري ثم الأهلي، وبعدها انتقل إلى أحد حتى اعتزل كرة القدم عام 2009، وهو صاحب هدف الفوز للأخضر على أستراليا.

وتوفي الخليوي عام 2013 عن عمر يناهز الـ42 عامًا، وذلك بعد نوبة قلبية مفاجئة في إحدى مستشفيات مدينة جدة.

المدافع الصلب عبد الله زبرماوي، كان واحدًا من أفضل المدافعين في المملكة العربية السعودية، وكان أول لاعب يعتمد رسميًا في نادي المائة، ولكنه تعرض للسجن.

سليمان تعرض للسجن بسبب عدم تسديد مستحقات مالية لجهات تجارية في السعودية، وخرج من السجن بعد تجزئة هذه الديون وسداد أغلبها، وبعدها تم إبعاده من نادي الهلال، لينتقل إلى ضمك ويعتزل بعدها.

بالرغم من المستويات الكبيرة التي قدمها مع نادي النصر والمنتخب السعودي، إلا أن نهاية مشواره كانت غير جيدة، حيث تم استبعاده من صفوف العالمي للإحلال والتجديد، وانتقل بعدها إلى نادي أحد الذي لعب له موسمًا ثم اعتزل.

وبعد الاعتزال توجه ماطر إلى التجارة، وخرج في تصريح صحفي عقب الاعتزال، وأكد أن سبب هبوط مستواه قبل اعتزاله كان بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية، وهو الأمر الذي لم يساعده على النجاح.

نجم نادي الهلال، بعد اعتزاله كرة القدم، توجه للعمل في مجال التدريب، وتولى مهمة تدريب ناديي الشباب والهلال، ثم توجه إلى العمل الإداري.

الجابر تولى رئاسة نادي الهلال، ثم بعدها توجه إلى التجارة، ويتم تداول اسمه من حين للآخر من أجل العودة إلى التدريب أو العمل الإداري.

بعد مسيرة كبيرة مع المنتخب السعودي ونادي الشباب، اعتزل سعيد العويران كرة القدم عام 2001، بعد حصوله على كأس الكؤوس الآسيوية.

بعد الاعتزال افتتح العويران مكتب رياضي خاص بالتعاقدات مع اللاعبين الأجانب، وأيضًا تسويق اللاعبين السعوديين للاحتراف بالخارج، ومن أهداف المكتب أيضًا تنظيم مهرجانات اعتزال للاعبين السعوديين.

بدأ مسيرته مع نادي الشباب، حتى انتقل إلى صفوف نادي النصر، وقدم العديد من الإنجازات الفردية والجماعية عبر تاريخه، سواء مع الأندية أو المنتخب السعودي.

وبعد اعتزاله كرة القدم بسبب الإصابة التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي، فضّل الابتعاد عن العمل في مجال كرة القدم، ولكنه يظهر من الحين للآخر عبر وسائل الإعلام السعودية.

مدافع ناديي الأهلي والنصر السابق، والذي اعتزل كرة القدم عام 2020، بعد مسيرة بدأت عام 1995 مع النادي الأهلي، تخللتها العديد من التجارب الأخرى.

عبد الغني اعتزل كرة القدم وهو يبلغ من العمر 43 عامًا، ليتجه إلى العمل الإداري، حيث تولى منصب المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي النصر، قبل الإعلان عن إقالته.

كان واحدًا من أهم وأفضل اللاعبين في المملكة العربية السعودية، نظرًا للإنجازات الكبيرة التي حققها مع ناديي الهلال والاتحاد، حيث اعتزل كرة القدم عام 2007.

ولقى خميس العويران ربه في يناير 2020 بعد صراع طويل مع المرض.

بعد سنوات من التألق مع نادي الوحدة، انتقل الدوسري إلى الأهلي عام 2000 ليستمر معه 5 سنوات فقط، وتم استبعاده رفقة عدد من لاعبي فريقه، لينتقل إلى ضمك الذي لعب له عامين.

وأصبح الآن الدوسري عاطلًا عن العمل، ومصدر دخله الوحيد هو ما يتحصل عليه من تأجيل منزلًا يمتلكه.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق