رد سجون والانتقال إلى الغريم.. أين هو آخر فريق لبرشلونة لعب له ألفيش؟

GOAL [2] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

آخر مباراة لعبها داني ألفيش بقميص برشلونة كانت أمام إشبيلية بنهاية موسم 2015-16 في نهائي كأس ملك إسبانيا، وحينها حقق النادي الكتالوني اللقب بعد الفوز بهدفين نظيفين في الأوقات الإضافية، ومعها انتهت رحلة دامت 8 أعوام للدولي البرازيلي في كامب نو.

وفي 2021 وبعد نهاية عقده مع ساوباولو، انضم ألفيش مجانًا إلى برشلونة وهو في عمر الثامنة والثلاثين، لن يتقاضى أجرًا يُذكر، وسبب العودة هو رغبته باختتام مسيرته بصورة مثالية في المكان الذي أبدع به، البلوجرانا.

لكن الأكيد أن برشلونة الآن ليس نفسه برشلونة 2016، الاختلافات حاضرة على كل الأصعدة.

ما هو راتب ألفيش مع برشلونة؟ وما تفاصيل عقده

نستعرض الآن آخر فريق لعب له ألفيش مع برشلونة، بالتحديد أمام إشبيلية في ملعب فيثتني كالديرون بالعاصمة مدريد، وأين هم الآن أولئك النجوم بعد ست سنوات كاملة..

لا يزال شتيجن هو الحارس الأساسي لبرشلونة، لكن شتيجن 2016 المُنقذ دائمًا للبرسا ليس أبدًا نفسه نسخة 2021 الذي صار نقطة ضعف كبيرة جعلت الأمور تصل إلى مطالبة بعض الجماهير بمغادرته كامب نو واستبداله بحارس آخر.

أسطورة برشلونة والأرجنتين اعتزل كرة القدم منذ عامين والآن يستعد لبداية مسيرته التدريبية، ويُقال أن تشافي عرض على إدارة السد أن يكون ماسكيرانو خليفته في تدريب عيال الذيب لكن الاقتراح لم يُقبل.

سيجد داني ألفيش صديقه بيكيه في برشلونة، لكنه بالطبع ليس كالماضي أبدًا وإن كان قد بات القائد الثاني للنادي الكتالوني رغم معاناته من تراجع واضح في المستوى وكذلك إصابات عديدة بآخر سنتين تحديدًا.

ربما أن أحد أسباب انتداب داني ألفيش الآن هو جوردي ألبا، الذي لا يمكن أبدًا الاعتماد عليه كقائد رغم ما يفترض من امتلاكه لخبرة كبيرة، إلا أن الدولي الإسباني والذي لا يزال لاعبًا في برشلونة، لا يتسم بالشخصية القوية وينهار دومًا في المعتركات الكبرى.

الرسام والأسطورة الحية لبرشلونة وكرة القدم الإسبانية، منذ أن رحل في 2017 عن البرسا وتوجه لفيسيل كوبي الياباني، في الأيام السابقة ومع قدوم تشافي، أعلن أنه يود العودة مرة أخرى إلى البلوجرانا في أي منصب يساعد من خلاله النادي على المرور من كبوته الحالية.

انتقادات كثيرة يتعرض لها بوسكيتس، ومع ذلك هو لا يزال من أهم لاعبي برشلونة، والآن هو القائد الأول للبرسا وينوي اختتام مسيرته في كامب نو.

قيل أن في أواخر أيامه مع برشلونة كان على خلاف مع ليونيل ميسي وكان ذلك سببًا رئيسيًا من أسباب رحيله عن كامب نو، على أي حال، الكرواتي من نجوم إشبيلية منذ 2019 وحتى الآن.

سيعود ألفيش إلى برشلونة ولن يجد صديقه المقرب ليونيل ميسي، رحل البرغوث وكتب نهاية مسيرته مع الكتلان في الصيف الماضي بسبب الأزمة المالية التي حالت دون تجديد عقده، والآن هو مع باريس سان جيرمان.

صديق مقرب آخر سوف يفتقده ألفيش في برشلونة، سواريز الذي رحل بطريقة مهينة في 2020 بسبب إدارة جوسيب ماريا بارتوميو والمدرب رونالد كومان، الآن سيلتقي أمام البرازيلي في أرض الملعب في الليجا وهو أحد أهم لاعبي أتلتيكو مدريد.

قيل أن انتداب باريس سان جيرمان لداني ألفيش من يوفنتوس عام 2017 كان بهدف المساعدة على ضم نيمار، بالفعل كان البرازيليان على علاقة قوية ووطيدة للغاية في حديقة الأمراء، لدرجة أن ألفيش تشاجر مع كافاني في مرة لترك ركلة جزاء لمواطنه، الآن يعود لكامب نو ولا يجده.

الحارس البديل لشتيجن رحل إلى مانشستر سيتي، وبعد تجربة تعيسة انضم إلى ريال بيتيس وهو الحارس الأساسي للنادي الأندلسي حتى الآن.

الدولي الفرنسي والذي يُعد من الصفقات الغريبة لبرشلونة في العقد الماضي، رحل إلى سبورتينج لشبونة، وهناك كرهته الجماهير لدرجة الاعتداء عليه في مرة من المرات، ليعتزل بعدها كرة القدم.

يمكن القول أنه أحد أبناء برشلونة الضالين، فرحلة طويلة لفيدال في الملاعب الإسبانية إلى أن انتهى به المطاف بالعدو اللدود للبرسا، إسبانيول، حيث ستكون أولى مواجهات تشافي كمدرب للبلوجرانا أمامه.

من أكثر اللاعبين إثارة للجدل في برشلونة الآن، هل يتم التجديد له أم لا؟ البعض يقول أنه لا يمتلك القدرات التي تؤهله لارتداء قميص البرسا ويجب رحيله بنهاية عقده هذا الصيف، لكن رأي تشافي كان مختلفًا بضرورة استمراره والتمديد.

رغم التوقعات المتفائلة بقدرات رافينيا لدى صعوده للمرة الأولى للفريق الأول، لم تسر أموره على ما يرام، ليعار إلى إنتر ثم سيلتا فيجو، ثم يتم بيعه إلى باريس سان جيرمان في 2020.

ركض برشلونة خلفه وكأنه آخر ما تبقى من ميسي، ومع ذلك فشل التركي فشلًا ذريعًا في كامب نو، رحل عن البرسا غير مأسوف عليه إلى باشاك شهير معارًا ثم بنهاية عقده وصل إلى جلطة سراي.

المثير في مسيرة توران أنه حُكم عليه بالسجن لإطلاق النار على أحد الأشخاص خلال مشاجرة بمستشفى، لقد انهار التركي تمامًا منذ تجربته في برشلونة.

كان إنريكي هو مدرب برشلونة في آخر مباراة لألفيش وبعد نجاحات كثيرة ترك برشلونة عام 2017، ثم درب منتخب إسبانيا وتركهم لوفاة ابنته إلى أن عاد بعدها بعام ووصل إلى نصف نهائي اليورو مع لاروخا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق