رغم التأهل.. خطأ كارثي من الكونغو أمام بنين يهددها بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم

بطولات [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتكب منتخب الكونغو الديمقراطية خطأ كارثيًا في المباراة الحاسمة التي جمعته مع منتخب البنين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لـ تصفيات كأس العالم.

ونجح المنتخب الكونغولي في خطف بطاقة العبور نحو المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، بعد الفوز على منافسه المباشر بنين بثنائية نظيفة في الجولة الأخيرة.

طالع | فيديو.. هيكتور كوبر يقود الكونغو للفوز على بنين والتأهل إلى المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم

لكن المنتخب الكونغولي ارتكب خطأ فادحًا قد يضيع عليه بطاقة الترشح ويتسبب في خسارته للمباراة، وذلك بعدما أجرى 4 تغييرات على 4 توقفات خلال المباراة أمام بنين.

ويسمح الاتحاد الإفريقي "كاف" تبعًا لقانون الاتحاد الدولي "فيفا"، بإجراء 5 تغييرات لكن على 3 توقفات فقط أثناء المباراة، مع عدم احتساب بين شوطي المباراة كتوقف.

وبالنظر إلى مباراة الكونغو الديمقراطية أمام بنين، سنجد أن منتخب الكونغو قد أجرى 4 تبديلات على 4 توقفات أثناء سير المباراة، هو ما يُخالف القوانين المنصوص عليها.

وجاءت تبديلات الكونغو الديمقراطية أمام بنين على النحو التالي:

إيدو كايمبي بديلًا لصامويل موتوسامي في الدقيقة 63

سيدريك باكامبو بديلًا لبولاسي في الدقيقة 77

جاكسون موليكا بديلًا لامبوكاني في الدقيقة 84

جويل نجاندو بديلًا لمالانجو في الدقيقة 93

وبذلك فإن المنتخب الكونغولي أصبح مهددًا بالعقوبة بسبب مخالفة اللوائح المنظمة للمنافسات، وبالتالي قد يخسر بطاقة العبور إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، في حال تقدم منتخب بنين بشكوى للاتحاد الإفريقي وفتح تحقيق في الواقعة.

يُذكر أن منتخب الكونغو الديمقراطية يتصدر المجموعة بفارق نقطة وحيدة عن منتخب بنين، بعد الفوز الذي حققه في المباراة الحاسمة بينهما في الجولة الأخيرة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق