سمير عثمان يحسم الجدل بشأن مصير الكونغو بعد خطأ التبديلات ويصرّح: أبو جبل استحق الطرد أمام الأهلي

بطولات [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الحكم المصري الدولي السابق، سمير عثمان، الموقف القانوني لمباراة الكونغو الديمقراطية وبنين في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

ونجح المنتخب الكونغولي بقيادة هيكتور كوبر في حجز بطاقة التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بعد الفوز على بنين بثنائية نظيفة، منتزعًا بذلك صدارة المجموعة بفارق نقطة وحيدة.

وارتكب منتخب الكونغو خطأ فادحًا بإجراء 4 تغييرات على 4 فترات توقف أثناء سير المباراة، مخالفًا اللوائح التي تنص على ضرورة إجراء التغييرات في 3 فترات توقف فقط أثناء المباراة.

وعلق سمير عثمان عبر برنامج "جمهور التالتة" على الموقف القانوني للمباراة، قائلًا: "منتخب الكونغو أجرى 4 تبديلات خلال 4 توقفات، وهذا خطأ إجرائي وليس قانوني، بالتالي لن يؤثر في نتيجة المباراة".

وأضاف: "هذا الخطأ يتحمله طاقم التحكيم بالكامل، وسيتم استبعادهم من تحكيم أي مباراة قارية لفترة طويلة، الجميع سيُحاسب على هذا الخطأ بكل تأكيد".

وتابع: "لن تتم إعادة المباراة أو احتسابها لصالح بنين كما يظن البعض، الخطأ إجرائي وليس قانوني، بالتالي لن يوثر على نتيجة المباراة".

طالع | رغم التأهل.. خطأ كارثي من الكونغو أمام بنين يهددها بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم

وانتقل سمير عثمان للحديث عن مقطع الفيديو المسرب لحديث أبو جبل مع محمد عادل: "أعتقد إذا سمعه محمد عادل كان عليه أن يعطيه بطاقة حمراء مباشرة لأنه يشكك في ذمة الحكم".

واستكمل الحكم الدولي السابق عن إمكانية معاقبة محمد عادل أو أبو جبل: "القانون لا يعتد إلا بالفيديوهات الواردة من القناة الرسمية وليست المسربة، بالتالي لا أعتقد أنه سيتم معاقبة أيهما".

واختتم سمير عثمان حديثه: "محمد عادل أخطأ بخروجه للتصريح بعد المباراة، الاتحاد الدولي نفسه حذر من حديث الحكم عن الأمور الفنية بعد المباريات".

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق