كوبو، عبد الحميد ولاعبون يجب متابعتهم في أولمبياد طوكيو 2020

GOAL [2] 0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق يوم الخميس القادم مباريات مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، والتي أجلت من العام الماضي للحالي بسبب الإجراءات الدولية المتبعة لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد 19).

ويُشارك في المسابقة 16 منتخبًا تحت 23 سنة، ويُمثل العالم العربي في الأولمبياد منتخبي مصر والسعودية الأولمبيين بعد نجاحهما في تخطي التصفيات والوصول للنهائيات.

ويُشارك العديد من النجوم الشباب الواعدين في البطولة، كما يتواجد عدد من النجوم ممن اختارهم المدربون من قائمة "فوق السن" وسمحت لهم أنديتهم بالتواجد، وتشهد الأولمبياد غياب عدد من النجوم الذين رفضت أنديتهم السماح لهم بالسفر إلى اليابان وأبرزهم محمد صلاح ومصطفى محمد.

نستعرض معًا أبرز اللاعبين الذين يجب متابعتهم خلال أولمبياد طوكيو، سواء كانوا من المواهب الصاعدة أو النجوم الكبار أصحاب المسيرة الرائعة .. 

  1. #1 تاكيفوسا كوبو - اليابان

    لفت تاكيفوسا كوبو الأنظار بشدة حين ضمه ريال مدريد صيف 2019، ولكنه لم يلعب مع النادي الملكي بل أعير إلى مايوركا وفياريال وأخيرًا خيتافي وأدى معهم أداءً جيدًا.

    عاد صاحب الـ20 عامًا إلى ريال مدريد، وتُعد الأولمبياد فرصته الكبرى لمحاولة إقناع المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي بتغيير رأيه وإبقائه مع الفريق الموسم القادم بدلًا من إعارته مجددًا.

    كوبو سيكون بالتأكيد أحد أكثر اللاعبين المتابعين في أولمبياد طوكيو.

  2. #2 فلوريان مولر - ألمانيا

    ترغب ألمانيا في الفوز بالميدالية الذهبية الأولى في تاريخها في الأولمبياد، وتعتمد على كتيبة من النجوم على رأسهم حارس المرمى فلوريان مولر.

    اللاعب صاحب الـ23 عامًا أظهر قدراته الرائعة في البوندسليجا الموسم الماضي، حين لعب لفرايبورج معارًا من ماينز، وقد انتقل هذا الصيف إلى شتوتجارت ليبدأ مغامرة جديدة.

    مولر أحد حراس المرمى المرشحون للدفاع عن مرمى المانشافت خلال العقدين القادمين وبعد انتهاء مرحلة مانويل نوير، والأولمبياد ستكون فرصة لمتابعته وتقييمه جيدًا.

  3. #3 سعود عبد الحميد - السعودية

    الظهير الأيمن للاتحاد والسعودية، سعود عبد الحميد، يُعد من الأسماء الحاضرة بقوة في أخبار الانتقالات هذا الصيف، إذ دفع تألقه وعدم تجديد عقده مع ناديه كبار الدوري السعودي للسعي خلفه.

    عبد الحميد تألق خلال الموسم الماضي مع الاتحاد حتى نال فرصة اللعب مع المنتخب السعودي الأول وأدى جيدًا، وهو من الأسماء المتابعة بقوة في الأولمبياد القادم.

  4. #4 أندريه بيير جينياك - فرنسا

    غاب المهاجم الفرنسي المخضرم "أندريه بيير جينياك" عن الأنظار بعدما اختار الرحيل عن أوروبا والانتقال لنادي تايجرس أونال المكسيكي رغم العروض القوية التي وصلته من إنجلترا وفرنسا وإيطاليا.

    اختيار جينياك ضمن قائمة فرنسا لأولمبياد طوكيو فرصته لاستعادة الأضواء من جديد، خاصة حال نجح في قيادة المجموعة الشابة لتحقيق إنجاز جيد في العاصمة اليابانية.

  5. #5 رمضان صبحي - مصر

    أثار رمضان صبحي ضجة وجدلًا واسعًا حين رفض البقاء مع الأهلي وانضم إلى بيراميدز صاحب العرض المالي الأفضل، وقد تأثر مستوى اللاعب بهذا الجدل، إذ لم يُقدم الأداء المتوقع مع فريقه الجديد.

    رمضان يرى أولمبياد طوكيو فرصته العظيمة للعودة إلى الأضواء من جديد في مصر ولمحاولة الحصول على عرض جديد للعودة إلى أوروبا.

    اللاعب صاحب الـ24 عامًا يمتلك كل الإمكانيات اللازمة للنجاح في طوكيو، وقد قاد الفراعنة للتأهل بأداء مذهل في التصفيات، وبالتأكيد ستكون الكثير من العيون مسلطة عليه.

  6. #6 باولينيو - البرازيل

    خدم القدر باولينيو مهاجم البرازيل وبايرليفركوزن، إذ كان بالتأكيد سيغيب عن أولمبياد طوكيو حال أقيمت في موعدها العام الماضي، لكن التأجيل بسبب كورونا جاء لمصلحة اللاعب.

    صاحب الـ21 عامًا تعرض لقطع في الرباط الصليبي في يوليو 2020 مما كان سيحرمه اللعب في الأولمبياد، لكنه تعافى الآن وأصبح جاهزًا والجميع ينتظر رؤيته لاكتشاف موهبته التي ظهرت بقوة في الملاعب الألمانية قبل تعرضه للإصابة.

  7. #7 أماد ديالو - كوت ديفوار

    أثار أماد ديالو جناح أتالانتا وكوت ديفوار ضجة كبيرة حين دفع مانشستر يونايتد 21 مليون يورو تقريبًا لضمه من ناديه الإيطالي في يناير الماضي، ولذا ينتظر الجميع ما سيُقدمه مع منتخب بلاده الأولمبي في طوكيو.

    لعب ديالو 8 مباريات مع مانشستر يونايتد في كل بطولات الموسم الماضي سجل خلالهم هدف وصنع آخر، وقد لعب 3 مباريات في البريميرليج بي سجل بها 4 أهداف وصنع ثلاثة.

    أولي جونار سولشاير المدير الفني لليونايتد سمح لديالو بالتواجد مع كوت ديفوار في الأولمبياد رغم أن ذلك قد يُكلفه تفويت المراحل الأولى من الدوري الإنجليزي، وقد برر ذلك بأن الأولمبياد حلم جميع اللاعبين الشباب.

  8. #8 بيدري - إسبانيا

    استمتعنا جميعًا بالموهوب الجميل أندريس إنيستا، ومن الممتع أن نرى "إنيستا" الجديد يترعرع أمام أعيننا .. هذا هو بيدري نجم وسط إسبانيا وبرشلونة الذي خطف الأنظار والقلوب بأدائه مع الطرفين.

    بيدري أنهى مشواره مع إسبانيا في يورو 2020 وانضم سريعًا للمنتخب الأولمبي بجانب عدد من زملائه أبرزهم داني أولمو.

    بيدري هو اللاعب الأشهر في أولمبياد طوكيو ومتوقع أن يحظى بمتابعة كبيرة من الجميع، خاصة بعد أدائه الملفت في اليورو.

  9. #9 أوريل أنتونا - المكسيك

    أوريل أنتونا كان أحد اللاعبين الذين اكتشفهم مانشستر سيتي وضمهم بالفعل لفريق شبابه صيف 2017، لكنه بعد عدد من الإعارات انتقل في يناير 2020 إلى تشيفاس.

    الجناح المكسيكي يمتلك السرعة والمهارة والجودة العالية، وأولمبياد طوكيو فرصته الأهم لإظهار قدراته أمام العالم والعودة إلى أوروبا من جديد.

  10. #10 تياجو ألمادا - الأرجنتين

    تياجو ألمادا أحد أبرز المواهب المتوقع أن تخطف الانتباه والأنظار في أولمبياد طوكيو، خاصة لارتباطه بالعديد من الأندية الكبيرة في أوروبا وعلى رأسهم برشلونة ومانشستر سيتي ومارسيليا.

    نجم وسط الأرجنتين لديه تجربة ممتازة مع فيليز سارسفيلد وقد لعب الموسم الماضي في الدوري الأرجنتيني 22 مباراة سجل خلالهم 4 أهداف وصنع واحدًا.

    ألمادا سيحظى بمتابعة كبيرة من وكلاء اللاعبين ومسؤولي الأندية الأوروبية وبالطبع الجماهير، خاصة أنه ملقب في بلاده "ميسي الجديد".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق