بالأرقام.. الأهلي الأكثر تضررًا من نظام الدوري الإفريقي الحالي "تقرير"

كورة بلس 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تلقى النادي الأهلي خسارة على يد صن داونز في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي بهدف نظيف على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد".

ومن المنتظر أن يستضيف النادي الأهلي نظيره الجنوب إفريقي على ستاد "القاهرة" في الثامنة مساء يوم الأربعاء المقبل في إياب نصف النهائي الإفريقي.

ولكن ما يظهر منذ انطلاق هذه البطولة، أن النظام المتبع في الدوري الإفريقي أكثر من تضرر منه هو النادي الأهلي.

وقرر الاتحاد الإفريقي "كاف" أن تُقام البطولة بشكل مكثف في الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر، لكن في شكل مباريات الذهاب والعودة وليس مجمعة في مكان واحد.

بالتالي، فإن بطولة الدوري الإفريقي على مدار 22 يومًا، حيث خاض الأهلي 4 مباريات في فترة من 20 أكتوبر حتى يوم 1 نوفمبر.

طالع أيضًا:

مران الزمالك.. انتظام عمرو السيسي وبرنامج علاجي لـ مصطفى شلبي

حصاد الجولة العاشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز .. من اللاعب الأفضل؟

أوسوريو يغيب عن مران الزمالك

الأهلي الأكثر تضررًا من نظام الدوري الإفريقي الحالي

إقامة المباريات ذهابًا وإيابًا تضرر منه الأهلي كثيرًا بسبب السفر لمسافات طويلة ذهابًا وإيابًا في فترة قصيرة للغاية، بدرجة أكبر من الأندية الأخرى.

في مواجهة سيمبا التنزاني في ربع نهائي الدوري الإفريقي، سافر الأهلي مسافة 3715 كيلو متر ذهابًا، ومثلهم إيابًا قبل خوض مباراة الإياب، بالتالي كلفت رحلة مباراة ربع النهائي المارد الأحمر السفر مسافة 7430 كيلو متر.

بعد ذلك بأيام قليلة، سافر الأهلي إلى جنوب إفريقيا لخوض مباراة الذهاب أمام صن داونز ليطير مسافة 6430 كيلو متر ومثلهم إيابًا للعودة إلى القاهرة، لتكلفه الرحلة حوالي 12860 كيلو متر.

لنجد أن الأهلي قد قطع حتى الآن وقبل خوض إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي مسافة 20290 كيلو متر تقريبًا في كل رحلاته حتى الآن.

بالنظر إلى منافس الأهلي في نصف النهائي صن داونز، سنجد أنه قد سافر إلى أنجولا لمواجهة بترو أتلتيكو لمسافة 2215 كيلو متر، أي أن الرحلة بالكامل كلفته 4430 كيلو متر، أي أقل مما سافره الأهلي في ربع النهائي بحوالي 3000 كيلو متر.

بعد ذلك ظل صن داونز في جنوب إفريقيا منتظرًا مواجهة الأهلي في ذهاب نصف النهائي قبل السفر إلى القاهرة من أجل مواجهة المارد الأحمر في القاهرة بنفس مسافة الأهلي لكن لمرة واحدة فقط 6430 كيلو متر فقط بدلًا من 12860.

وبالانتقال إلى الترجي التونسي والوداد المغربي، فبدون حساب عدد الكيلو مترات سنجد أن الثنائي قد سافرا أقل كثيرًا من الأهلي وحتى صن داونز بسبب مواجهتهما بعضهما البعض.

تونس والمغرب المسافة بينهما ليست بالكبيرة لأن الدولتان من الجوار وعلى الحدود سويًا بالتالي فإن الرحلة لم تكن طويلة أو شاقة عليهما في نصف النهائي.

مما سبق، سنجد أن الأهلي هو أكثر من تضرر من نظام بطولة الدوري الإفريقي الحالية، وسافر لمسافة قد تصل إلى ضعف ما سافرته أقرب الأندية له في عدد كيلو مترات السفر، صن داونز.

بالتأكيد مسافات السفر الأكبر بهذه الدرجة الكبيرة سيكون لها تأثير سلبي كبير على الحالة البدنية الكبيرة للاعبي الأهلي في ظل ضيق الوقت بين المباريات.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق