ليس "ذنبه".. حل وحيد لإخراج نسخة أوباما "الفرنسية" مع الزمالك (تحليل)

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يواصل صانع الألعاب يوسف أوباما، لاعب نادي الزمالك، التألق منذ عودته من الإعارة بداية الموسم الحالي عقب نهاية مشواره مع الحزم السعودي.

وقاد يوسف أوباما نادي الزمالك لكسر لعنة المباريات الافتتاحية في البطولات الإفريقية بعد 7 سنوات، بعدما سجل هدف الفوز الوحيد في مرمى أبو سليم الليبي بضربة رأسية رائعة.

هل أوباما المُذنب في تراجع مستواه مع الزمالك؟.. الإجابة عند كارتيرون

وخلال 600 دقيقة شارك بها يوسف أوباما مع نادي الزمالك في مختلف البطولات خلال الموسم الحالي، ساهم خلالهم بـ5 أهداف.

لكن على الرغم من هذه المساهمات، يواجه يوسف أوباما دائمًا انتقادات مستمرة بسبب أداءه لكن الأزمة في تذبذب مستوى نجم الزمالك في بعض الأحيان لا يكون بسببه.

إذا وضعنا تركيزنا على يوسف أوباما خلال آخر مباراتين مع الفارس الأبيض، سنجد أن معتمد جمال قرر الاعتماد عليه في مركز "المهاجم الوهمي" أمام بيراميدز ثم أبو سليم في التشكيل الأساسي.

بعد ذلك قرر معتمد جمال الاتجاه إلى الدفع بأوباما في مركز صانع الألعاب أو المهاجم الثاني "9.5"، وهنا يتحول أداء اللاعب بشكل كامل ويتحسن بشكل ملحوظ.

نقطة قوة يوسف أوباما الأساسية هو قدرته على التحرك في المساحة التي يتم تفريغها من خلال تحرك رأس الحربة أمامه، وهنا تأتي قوته في استقبال العرضيات أو التمريرات البينية في المساحة بين مدافعي الخصم.

فمع تحويل يوسف أوباما إلى لاعب رقم 10 أو 9.5 "مهاجم ثاني"، تجد إنتاجيته مباشرةً كما حدث في مباراة بيراميدز وصنع الهدف الثاني لـ سامسون أكينولا، وهدفه في مرمى أبو سليم الذي يثبت قدرته الهائلة على إنهاء الهجمات.

مع ذكاء أوباما في التحرك بالساحة التي يتم تفريغها في خط الدفاع، فإن لديه قدرة مميزة على إنهاء الهجمات في المرمى وهو ما يجعله دائمًا من هدافي الفريق.

طالع أيضًا:

فيديو أحدث ضجة .. رضوان جيد يشرح لـ كورة بلس ما دار في واقعة لاعب يوسفية برشيد (خاص)

موسيماني يعلنها: أريد تدريب منتخب جنوب أفريقيا.. والعودة لأندية القارة صعب

تعديل موعد وملعب مباراتي الأهلي وزد والزمالك والاتحاد السكندري

الموسم الحالي في دوري نايل، سجل أوباما هدفين خلال 4 مباريات، لكن المُلفت أنه يقوم بتسديد كرة في كل مباراة من بينها يكون 0.4 على المرمى.

ما يعني أن كل تسديدة من يوسف أوباما على المرمى في مباريات دوري نايل فإنها تتحول إلى هدف في شباك الخصم.

مسيرة يوسف أوباما مع الزمالك تُثبت كيفية الاستفادة منه، إذ أنه قدم أفضل مواسمه في 2020/2021 تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

كارتيرون هو أفضل من استفاد من أوباما بسبب وضعه مهاجم رأس حربة مهمته التحرك وتفريغ المساحة بشكل مستمر، مع إرسال العرضيات في المساحات الشاغرة في قلب دفاع الخصم.

لنجد أن يوسف أوباما في هذا الموسم قد ساهم في 19 هدفًا خلال 39 مباراة بمختلف البطولات، في أعلى مساهمة تهديفية للاعب في مسيرته مع الفارس الأبيض بسبب توظيفه بالشكل الذي يستطيع من خلاله الاستفادة من نقاط قوته وإخفاء نقاط ضعفه في التحرك بالكرة مسافات طويلة أو مواجهات 1 على 1.

ثاني أكثر مواسم تألق يوسف أوباما كان في الموسم السابق 2019/2020 تحت قيادة باتشيكو وقبله كارتيرون، حينما كان مصطفى محمد رأس الحربة ومهمة أوباما بشكل مستمر هو التحرك كمهاجم ثاني من خلف رأس الحربة.

أوباما خلال هذا الموسم في وجود رأس حربة مثل مصطفى محمد ساهم في 13 هدفًا خلال 36 مباراة، بعدما سجل 4 أهداف وصنع 9 أهداف أخرى، والسبب أيضًا أنه تم استغلاله بقدرته على التحرك المباشر على المرمى واستلام الكرة في المساحة بين مدافعي الخصم وتحديدًا العرضيات.

بالتالي فإن محاولة استخدام يوسف أوباما كمهاجم وهمي أو جناح في بعض الأحيان لن تأتِ بأي فائدة مع الزمالك، ولكن أفضل طريقة للاستفادة منه هو أن يكون وجهه للمرمى دائمًا ويستهدف المساحة وليس متحكمًا في الكرة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق