بدايات متعثرة.. تاريخ مشاركات الأندية الإنجليزية في مونديال الأندية

كورة بلس 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يستعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لمشاركته الأولى في تاريخه بكأس العالم للأندية، أمام أوراوا الياباني مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة، لتحديد هوية المتأهل منهما إلى المباراة النهائية لمواجهة فلومينينسي البرازيلي.

يبحث مانشستر سيتي، عن تفادي لعنة البدايات في كأس العالم للأندية، التي وقع في فخها الأندية الإنجليزية خلال مشاركتهم الأولى بالسنوات الماضية.

يعد ليفربول صاحب الظهور الأول للأندية الإنجليزية في كأس العالم للأندية، بنسخة عام 2005، حينها خسر اللقب أمام ساو باولو البرازيلي بنتيجة 1/0.

اللقب الإنجليزي الأول في كأس العالم للأندية، كان من نصيب مانشستر يونايتد عام 2008، حينها حقق اللقب على حساب ليغا دي كيتو بالمباراة النهائية بنتيجة 1/0.

إخفاقات الأندية الإنجليزية في كأس العالم للأندية ام تتوقف عند ليفربول فحسب، بل كرر تشيلسي الواقعة، بالهزيمة أمام كورنثيانز البرازيلي عام 2012 بنتيجة 1/0 في المباراة النهائية.

عاد ليفربول واستعاد هيبته في البطولة العالمية، محققا اللقب عام 2019 على حساب فلامنغو البرازيلي بنتيجة 1/0، قبل أن يلحق به تشيلسي عام 2021 ليتوج بالبطولة على حساب بالميراس البرازيلي بنتيجة 2/1.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق