الكبار مُهددون.. ظهور قوى كروية جديدة بأمم إفريقيا 2023

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - مفاجآت كثيرة شهدتها بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تُقام حاليًا في كوت ديفوار، حيث استمرت سلسلة توديع المنتخبات الكبيرة للبطولة. ولكن الأمر الملفت أيضًا هو ظهور قوى كروية جديدة جذبت الأنظار بقوة.

بدأت المفاجآت من مرحلة دور الـ 16، حيث أدت إلى خروج 4 منتخبات كبيرة وهي مصر والسنغال والمغرب والكاميرون. والمثير في الأمر أن هذه المنتخبات كانت المرشحة الأقوى للفوز بلقب البطولة الإفريقية.

دور ربع النهائي أيضًا كان مليئًا بالمباريات القوية والمثيرة، مثل مواجهة كوت ديفوار ومالي، وجنوب إفريقيا والرأس الأخضر، بالتأكيد هي بطولة غريبة ومجنونة، وحدثت خلالها عكس توقعات الجميع.

بالطبع، كانت بطولة حزينة بالنسبة لنا بعد وداع منتخب مصر. لكن فرقًا دخلت البطولة بقوة مثل الرأس الأخضر، وما جعل البعض يلقبه بالحصان الأسود لهذه البطولة.

لفت منتخب الرأس الأخضر الأنظار بشدة بعد تألقه في دور المجموعات، حيث حقق الفوز على غانا وموزمبيق، وتعادل مع منتخب مصر وتأهل كمتصدر للمجموعة. ثم تغلب على موريتانيا قبل أن يخسر بركلات الترجيح في دور الثمانية.

لم يكن يتوقع أحد أن منتخب الرأس الأخضر أنه سيصل لدور ربع النهائي، وخاض مباراة قوية أمام جنوب إفريقيا. 

كما أنه مفاجأة للجميع أن منتخب الرأس الأخضر يحتل المركز الـ 20 من حيث القيمة التسويقية بين منتخبات أمم إفريقيا بقيمة تبلغ 21 مليون يورو. 

واللافت أيضًا بهذه البطولة الأداء الكبير لمنتخب نيجيريا حتى الآن بمشواره بالبطولة حيث تأهل لنصف نهائي المسابقة بعد الفوز على أنجولا بهدف دون رد ليواجه جنوب إفريقيا بالمربع الذهبي، وهو ما يثبت أن البطولة أفرزت لنا قوى كروية جديدة لا يستهان بها، ويؤكد أن موازين القوى بكرة القدم اختفلت تمامًا عما سبق.

من جانبه، تفوق منتخب جمهورية الكونغو على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسيواجه كوت ديفوار صاحب الأرض في نصف النهائي بعد تغلبه على مالي بنتيجة 2-1.

منتخب الكونغو كان مميزًا للغاية، على الرغم من عدم تحقيق أي انتصار في دور المجموعات، إلا أنه تأهل إلى دور الستة عشر بثلاث نقاط، ونجح في التفوق على مصر بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

أما كوت ديفوار، فقد كانت مغامرتهم مثيرة للغاية، حيث بعد أن فقدوا الأمل في التأهل بعد أن حصدوا 3 نقاط فقط في دور المجموعات، حصلوا على فرصة التأهل كوت استبعاد ناميبيا بفوزهم عليها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويبدو أن نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية سيكون مثيرًا للغاية، ونحن في انتظار مشاهدة المباريات المقبلة لمعرفة الفرق اللتين ستتأهلان إلى المباراة النهائية.

هذه البطولة أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أن البطولات الإفريقية القادمة ستكون مختلفة تمامًا عما مضى وسنرى مفاجآت كبيرة للغاية أيضًا في تصفيات كأس العالم، ومن لم يستطع حل الأزمات التي تواجهه سيلقى سقوطًا مدويًا في قادم المناسبات. 

هذه المفاجآت والأداء المميز لفرق جديدة في البطولة تعكس طبيعة المنافسة القوية في كرة القدم الإفريقية وتؤكد أنه لا يوجد فريق يمكن استهانة به بهذه البطولة أو البطولات المقبلة. 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق