كيف تسببت جماهير مانشستر سيتي في الإطاحة بفريقها من دوري أبطال أوروبا؟

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تسبب مشجعو مانشستر سيتي في تأخير حوالي 40 ثانية قبل ركلة الجزاء الكارثية التي نفذها برناردو سيلفا في المباراة التي خسرها فريقه أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

في مباراة تعادل فيها الأبطال ضد الملوك، لم يكن هناك شيء يمكن أن يؤهل فريق على حساب الآخر، سوى ركلات الترجيح حيث فشل أبناء الإسباني بيب جوارديولا أمام كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

حصل السيتي على ميزة مبكرة في ركلات الترجيح عندما تصدى إيدرسون لركلة الفائز بجائزة الكرة الذهبية السابق لوكا مودريتش، لكن سيلفا أهدر كذلك قبل أن ينهي السيناريو الكارثي اللاعب ماتيو كوفاسيتش.

وجاء إهدار سيلفا لركلة الترجيح الخاصة به بطريقة غريبة، حيث سدد النجم البرتغالي الكرة مباشرة في المنتصف بينما ظل حارس مدريد أندريه لونين ثابتًا ويمسك الكرة بشكل مريح في لحظة حاسمة.

كيف تسببت جماهير مانشستر سيتي في خسارة فريقها أمام ريال مدريد؟

لكن لا يبدو أن خطأ اللاعب كاملاً، حيث اضطر إلى الانتظار لتنفيذ الركلة بسبب وجود الكرة بين الجماهير وعدم إعادتها من قبل جماهير السيتي.

ووقف سيلفا في انتظار تنفيذ ركلته عندما طلب الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو كرة جديدة، ونظر إليها قبل أن تعود في النهاية من بين الجماهير.

ثم بدا متوترًا وهو يتقدم لينفذ الركلة ويسددها مباشرة في يدي لونين الممتن.

وانتهت الكرة وسط الجماهير بعد أن سقط إيدرسون على ارتفاع منخفض لينقذ ركلة جزاء نفذها مودريتش قبل تسديدة سيلفا مباشرة.

وأظهرت الإعادة أن مودريتش البالغ من العمر 38 عاماً سدد الكرة في المدرج خلف المرمى قبل أن يعود إلى خط المنتصف. 

وسلط ريو فرديناند، لاعب مانشستر سيتي الأسبق والذي يعمل كمحلل في قناة "TNT Sports"، الضوء على حقيقة أن جماهير سيلفا هي التي أخرت الركلة، قبل أن يكشف جوليون ليسكوت، لاعب السيتي السابق، كيف تسبب ذلك في افساد استعدادات لاعب السيتيزين لتنفيذ الركلة.

قال ليسكوت: "كان من الممكن أن يخرجه عن التركيز، والاستعداد التقني، لقد مر وقت طويل، عليك أن تبدأ في التفكير. إنها ركلة جزاء ضعيفة".

وقال فرديناند إنه من "العار" أن جماهير السيتي أخرت ركلة الجزاء. وكان سيلفا محبطًا بشكل واضح أثناء انتظاره لتنفيذ ركلة الجزاء حيث شوهد وهو يومئ بذراعيه قبل أن يركض لاستعادة الكرة عندما تم إعادتها في النهاية.

وقال جوارديولا عن لاعبه الذي نفذ ركلة الجزاء: "لقد قال إنه يريد تنفيذ واحدة وهو لاعب يمكن الاعتماد عليه. ولكن يا لها من لعبة.

ريال مدريد ينهي حلم جوارديولا ومانشستر سيتي في الموسم الحالي

وأنهت الهزيمة أمام ريال مدريد حلم جوارديولا وسيتي بتحقيق الثلاثية المزدوجة، لكنهم يظلون المرشحون للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي ورفع كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي.

تأخر أصحاب الأرض في الدقيقة 12 عندما سجل رودريجو من مسافة قريبة، وعلى الرغم من العرض المهيمن، لم يتمكنوا من إدراك التعادل حتى سجل دي بروين قبل 14 دقيقة من النهاية.

فشل السيتي في تسجيل هدف الفوز في الوقت الأصلي أو الوقت الإضافي لكنه كان الأفضل في ركلات الترجيح عندما تصدى إيدرسون لتسديدة مودريتش الضعيفة.

لم يتمكن سيلفا من الاستفادة من ذلك وأثبت ذلك أنه نقطة تحول حيث انتزع ريال الفوز - ومكانًا في الدور ربع النهائي - عندما ذهبت ركلة الجزاء التي نفذها أنطونيو روديجر من القائم.

وسيواجه ريال مدريد في نصف النهائي بايرن ميونيخ، الذي تغلب على أرسنال في مباراة ربع النهائي الأخرى مساء الأربعاء.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق