هل يمكن إلقاء اللوم على لابورتا بعد رحيل ميسي عن برشلونة؟

Sport 360 [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

لم يكن يتوقع أحد أن يرحل النجم الأرجنتيني ، عن صفوف في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن الأمر حدث في نهاية المطاف.

كل التقارير الصحفية في إسبانيا كانت تؤكد خلال الأيام القليلة الماضية، أن ميسي سوف يجدد تعاقده مع البرسا، وأن الأمر أصبح محسومًا، إلا أن النادي الكتالوني أعلن مساء اليوم الخميس، أن البرغوت لن يجدد عقده مع البلوجرانا.

برشلونة أعلن في بيان رسمي رحيل ميسي وعدم تجديد تعاقده مع النادي، بسبب العقبات الاقتصادية.

النادي الكتالوني لم يكن قادرًا على تسجيل النجم الأرجنتيني، بسبب عدم تخفيض رواتب لاعبي الفريق بشكل كبير، رغم أن الإدارة اتفقت مع اللاعب على تخفيض راتبه بنسبة 50 في المائة، مع التوقيع على عقد مدته 5 سنوات.

قصص سبورت 360

هل يمكن لوم خوان لابورتا بعد رحيل ميسي عن برشلونة؟

ربما يتلقى خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة، بعض اللوم على رحيل اللاعب صاحب الـ34 عامًا، إلا أن الواقع يقول عكس ذلك.

بعض التقارير الصحفية في إسبانيا أوضحت أن لابورتا رفض الحصول على قرض من رابطة الدوري الإسباني، مقابل التراجع عن فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي مع ريال مدريد ويوفنتوس.

ربما اختار لابورتا التضحية بتجديد عقد ميسي، من أجل إنقاذ برشلونة اقتصايًا في السنوات المقبلة، من خلال التمسك بفكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي.

بعض الجماهير يمكن أن توجه إلى لابورتا سهام النقد، لكونه لم يفعل الكثير للنادي منذ تعيينه رئيسًا في شهر مارس الماضي، إلا أنه جاء في ظروف صعبة تحتاج إلى وقت من أجل الإصلاح، خصوصًا من الناحية الاقتصادية.

توجيه الاتهامات إلى لابورتا يأتي بسبب عدة أمور، أبرزها أنه لم يكن مقتنعًا ببقاء الهولندي رونالد كومان، في القيادة الفنية للفريق الكتالوني، ولكنه في النهاية وافق على استمراره مضطرًا، لعدم وجود البديل المناسب ماديًا.

نفس الأمر ينطبق على الصفقات الجديدة، حيث تعاقد النادي الكتالوني مع لاعبين بدون دفع مقابل مادي لأنديتهم مثل كل من، سيرخيو أجويرو، إيريك جارسيا وممفيس ديباي، وهي الصفقات التي اتفق على إتمامها جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس البرسا السابق، باستثناء الأول.

في النهاية، لا يمكن أن ينتظر عشاق برشلونة إجراء إصلاحات فورية من لابورتا، وهو في عامه الأول مع النادي الكتالوني، حيث أن الأمر يحتاج إلى عدة سنوات لتجاوز الأزمة المادية الطاحنة للبرسا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق