بعد الفوز ذهابا.. عادة تاريخية تنقذ العين الإماراتي

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يترقب عشاق كرة القدم الآسيوية، موقعة الهلال السعودي النارية أمام نظيره العين الإماراتي، اليوم، الثلاثاء، على استاد "المملكة آرينا"، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

ويحل العين الإماراتي ضيفًا على الهلال بأفضلية فوزه 4-2 في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء الماضي على ملعب هزاع بن زايد.

ويمتلك العين العديد من الفرص للتأهل أمام الهلال السعودي، من بينها تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف.

عادة تاريخية تنقذ العين الإماراتي

قبل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، تُبشر عادة تاريخية فريق العين الإماراتي، حيث أنه لا يفرط في بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية إذا فاز في مباراة الذهاب.

ويخوض العين للمرة الخامسة دور نصف النهائي من البطولة القارية، التي استحدثت عام 2003، حيث سبق له الفوز في 3 مناسبات بينما ودع المسابقة من هذا الدور مرة واحدة فقط بمجموع المباراتين.

وكانت البداية أمام داليان شيدا الصيني، عندما فاز العين  4-2 في ذهاب نصف نهائي النسخة الأولى، وخسر في الإياب 4-3، لكنه تأهل إلى النهائي وحصد اللقب، وبات أول بطل للمسابقة.

وفي المباراة الثانية، حقق العين فوزا كاسحا على شينزين كايزا الصيني 6-0 في ذهاب نصف نهائي 2005، وانتهى الإياب بالتعادل 0-0 ليصعد "الزعيم" إلى المباراة النهائية والتي خسرها لصالح اتحاد جدة.

وفي نسخة عام 2014، خسر العين الذهاب 3-0 على يد الهلال السعودي، لكنه فاز إيابًا 2-1 قبل أن يفقد بمجموع المباراتين فرصة التأهل مجددًا إلى النهائي.

أما المرة الأخيرة عندما تأهل إلى نهائي نسخة 2016، إثر فوزه على فريق الجيش القطري في الذهاب 3-1، وتعادل 2-2 في الإياب، قبل أن يخسر النهائي أمام جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق