سنة موسيماني في الأهلي.. حرب التناقضات ومقصلة منتظرة

Sport 360 [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

سبورت 360 – يحتفل الجنوب بيتسو موسيماني، بمرور سنة على توليه منصب المدير الفني للنادي الأهلي وسط تناقضات كبيرة ومستقبل في خطر مع القلعة الحمراء.

نظرة بسيطة على عام موسيماني مع الأهلي

ولقد بدأ بيتسو موسيماني، عامه مع النادي الأهلي بشكل مميز للغاية بالفوز في الرابع من أكتوبر 2020 على المقاولون العرب بهدف نظيف.

وجاء تعاقد النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني عقب نجاحاته الكبيرة التي قام بها خلال فترة توليه تدريب ميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، خلفا للسويسري رينيه فايلر. بعقد يمتد لمدة موسمين.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

قصص سبورت 360

ولكن المدرب الجنوب أفريقي الذي حقق لقبين في دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي وقاد الأحمر لتحقيق الثلاثية بإضافة تشامبيونزليج أفريقيا وكأس مصر إلى الدوري المصري الذي فاز به سابقه رينيه فايلر، بجانب فوزه ببرونزية مونديال الأندية والسوبر الأفريقي، مستقبله في النادي الأحمر بخطر شديد خلال الفترة الماضية.

وأصبح مستقبل موسيماني في خطر بسبب خسارة النادي الأهلي، لقب الدوري المصري رغم المؤجلات الكثيرة للفريق الأحمر لمصلحة الغريم الزمالك لأول مرة منذ 6 سنوات، ثم خسارة السوبر المصري الشهر الماضي على يد طلائع الجيش بركلات الترجيح 2-3، رغم فارق الإمكانيات بين الفريقين وقوة التشكيلة الحمراء.

وكانت إدارة النادي الأهلي تفكر في إقالة بيتسو موسيماني من منصبه حال الخسارة من إنبي، 25 سبتمبر الماضي ولكن الفريق فاز بهدف نظيف سجله البديل صلاح محسن وهو المباراة رقم 64 له كمدرب للشياطين الحمر.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

وحقق بيتسو موسيماني، 45 إنتصار وخسر 5 مباريات وتعادل في 14 خلال 64 لقاء مع النادي الأهلي وسجل الفريق 130 هدفا واستقبل 49 هدفا.

ويعلم بيتسو موسيماني، بكثرة التطلعات داخل النادي الأهلي ولا يتحمل الجمهور وإدارة الفريق خسارة بطولتين في أقل من شهرين كما حدث بخسارة الدوري والسوبر المصري ولذلك بداية مشوار دوري أبطال أفريقيا، 16 من الشهر الجاري ضد الحرس الوطني بطل النيجر في دور الـ 32 وكذلك مشوار الأحمر في الدوري والأداء سوف يحددان مستقبله مع الشياطين الحمر.

مستقبل موسيماني في الأهلي بخطر

ويعتقد مسئولو النادي الأهلي أنه بيتسو موسيماني يستحق الفرصة مع الفريق بعد نجاحاته بالفترة الماضية ولكنه نال الدعم الكافي في الصيف بضم بيرسي تاو حسام حسن وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني وعودة مار حمدي وأحمد عبد القادر بناء على طلباته وتم التخلص من جميع اللاعبين الذين لا يريد بقائهم مثل مروان محسن وسعد سمير وناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام وأليو بادجي ووالتر بواليا ولذلك ليس له حجة في تقديم مستويات قوية بالفترة المقبلة.

وتقول بعض التقارير الصحفية إنه بيتسو موسيماني يمتلك عرضا مغريا من الوحدة الإماراتي مقابل 5 ملايين دولار، 3 أضعاف راتبه السنوي الحالي مع الأهلي، الذي يزيد الغموض على مستقبله مع القلعة الحمراء بالفترة القادمة.

ولكن الواضح أنه حال أن تعثر أو خيبة أمل للنادي الأهلي انطلاقته الأفريقية والمحلية ستكون أقدام بيتسو موسيماني خارج القلعة الحمراء وإذا حقق المطلوب منه وسوف يتم تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق