مؤامرة بيلجيتس التي تمنع نجوم الدوري الإنجليزي من أخذ اللقاح

Sport 360 [1] 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن الدوري الإنجليزي الممتاز ليس محصناً من نظريات المؤامرة المتعلقة بجائحة فيروس كورونا وما نتج عنها من إصدار اللقاحات وخلافه، الأمر الذي يتسبب في تعطيل عملية حصول اللاعبين على اللقاحات بالشكل الكافي، وهي مشكلة تؤرق الاتحاد الإنجليزي والسلطات في الوقت الراهن.

صحيفة ديلي ميل البريطانية سلطت الضوء على مسألة انخفاض نسبة اللاعبين الحاصلين على اللقاحات في البريميرليج، فبحسب آخر الإحصائيات، تم تطعيم ثلث لاعبي الدوري الإنجليزي فقط، وهناك 7 فرق فقط قامت بتطعيم أكثر من 50%، بينما هناك 3 أندية لم تصل نسبة حصول اللاعبين على اللقاحات 10%، على رأسهم نيوكاسل الذي لم يتم تطعيم أي لاعبف صفوفه حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن أكثر ما يقلق السلطات البريطانية هو نظريات المؤامرة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اللقاحات، وبانتقال هذه الشكوك للاعبين واقتناع الكثير منهم بهذه النظريات، فأصبح القلق مضاعفاً لدى السلطات.

أسباب رفض نجوم الدوري الإنجليزي الحصول على اللقاح

وأكد طبيب أحد أندية البريميرليج والذي رفض الكشف عن اسمه على أن نظريات المؤامرة تسللت إلى غرفة خلع ملابس اللاعبين، وهناك الكثير منهم مقتنعاً بها، وبكل ما يتعلق بالآثار الجانبية لعملية التطعيم.

قصص سبورت 360

وقال الطبيب “إنه أمر محبط للغاية لأن نظريات المؤامرة أصبحت تتداول بين اللاعبين في غرفة تبديل الملابس، لدينا رجال أذكياء يقولون كل أنواع الهراء. أخبرني أحد اللاعبين أنه لا يحتاج إلى اللقاح. لأنه يمكن أن يرفع مناعته بتناول الفيتامينات”.

وتابع “بعض الأشياء التي يقرؤونا على الإنترنت ويؤمنون بها مدهشة، يقول اللاعبون أن اللقاح سيجعلهم يعانون من العقم، وأنه جزء من مؤامرة يشارك فيها الملياردير بيل جيتس، وأن الوباء مجرد دعاية. المشكلة الحقيقة أنهم يلوثون عقول الشباب بهذه الأفكار”.

وحصلت رابطة الدوري الإنجليزي على ضمانات من الحكومة البريطانية بعدم حرمان اللاعبين من خوض المباريات إن لم يتحصلوا على اللقاح، وسيكون بإمكانهم الاستمرار باللعب بشكل طبيعي.

وهناك حملة تدافع عن حق اللاعبين برفض الحصول على اللقاح، ويتبناها توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي الذي دافع عن نجولو كانتي بعد إصابته بفيروس كورونا وكان رافضاً أخذ اللقاح في وقت سابق.

وقال توخيل بذا الخصوص “إنهم بالغون. يجب أن يتمتعوا بحرية اختيار أخذ اللقاح أم لا. من الأسهل القول أنه يجب حصول اللاعبين على اللقاح وأتلقى تصفيق الناس، لكن هل يحق لي قول ذلك؟ لا أعتقد، يمكنني اتخاذ القرار بنفسي. يجب أن يقرر كل لاعب إذا كان سيخاطر أم لا. بالنسبة لي أعتقد أن اللقاحات آمنة ولهذا تلقيت التطعيم، لكنني لست خبيراً لتقديم المشورة إلى الناس”.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق