5 مرشحين رئيسيين لخلافة رونالد كومان في برشلونة

Sport 360 [1] 0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن رحيل رونالد كومان عن تدريب برشلونة أصبح مسألة وقت بعد سلسلة النتائج السلبية خلال الموسم الحالي، وهناك حديث عن إقالته عقب مباراة أتلتيكو مدريد التي ستقام يوم غد السبت على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يستعرض المرشحين الخمسة لتدريب برشلونة في حال إقالة رونالد كومان، ومما لا شك فيه أن القائمة تخلو من مدربين الصف الأول أمثال بيب جوارديولا ويورجن كلوب نظراً لصعوبة التعاقد مع هذه النوعية من المدرب بمنتصف الموسم. لكن هذا لا يمنع تواجد أنتونيو كونتي على اعتبار أنه لا يدرب أي فريق بالوقت الراهن.

تشافي المدرب المفضل للجميع في برشلونة باستثناء لابورتا

ويعد تشافي هيرنانديز المرشح الأوفر حظاً لتدريب برشلونة، وهو الأكثر تفضيلاً من قبل أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين في النادي، كما أنه مفضل من الجماهير لكونه أحد أساطير النادي، لكنه لا يحظى بثقة خوان لابورتا الذي لم يفكر التوقيع معه في الصيف الماضي.

ويخوض تشافي موسمه الثالث كمدرب لنادي السد، ويملك عقداً يمتد حتى عام 2023، لكن إن أراد برشلونة التعاقد معه فلن يكون هذا مشكلة كبيرة، لأن المدرب الإسباني الشاب لديه اتفاق مع إدارة النادي بالرحيل في أي وقت إن عرض عليه البرسا تولي منصب المدير الفني.

قصص سبورت 360

روبيرتو مارتينيز المدعوم من جوردي كرويف

خيار آخر هو روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا والذي قاده ليتربع على صدارة التصنيف الدولي العالمي لأكثر من عام. ورغم أنه يملك أفكار تدريبية مختلفة عن فلسفة برشلونة، لكنه يحظى بدعم جوردي كرويف، كما أن النتائج التي حققها مع بلجيكا تؤكد أنه مدرب ناجح.

ويمتد عقد روبيرتو مارتينيز مع منتخب بلجيكا حتى نهائيات كأس العالم 2022، لكن برشلونة يمكنه فسخ عقده مقابل مبلغ بسيط، بينما ألمح المدرب في وقت سابق أنه مستعد للتدريب في الكامب نو.

أندريا بيرلو .. فرانك ريكارد الجديد في برشلونة

من الخيارات الغريبة في قائمة برشلونة هو أندريا بيرلو، وذلك على اعتبار أنه قدم موسم كارثي مع يوفنتوس وفشل في تحقيق لقب الدوري الإيطالي بعد هيمنة الفريق عليه لمدة 9 سنوات. لكن الرئيس خوان لابورتا معجب به، ويعتقد أنه سيكون فرانك ريكارد الجديد.

أنتونيو كونتي .. مدرب المرحلة

لا شك أن انتونيو كونتي هو المدرب الأفضل بين جميع هذه الأسماء لو استعرضنا مسيرة كل منهم، كما أنه غير مرتبط بأي نادٍ ويمكن التعاقد معه بسهولة، عدا عن أنه لا يحبذ العقود الطويلة، وهذا قد يتناسب مع المرحلة الحالية لبرشلونة.

فكرة خوان لابورتا والمسؤولين في برشلونة كانت تتلخص بالتعاقد مع مدرب للمستقبل، لكن بعد النتائج المخيبة لرونالد كومان، والوضع الصعب الذي يمر به النادي من الناحية الاقتصادية، أصبح اسم كونتي مرشحاً بشكل أكبر ليكون مدرب الجسر بين المرحلة الحالية والمرحلة القادمة، بحيث يدرب النادي لفترة قصيرة وينقذه من التدهور بشكل أبر، ثم يسلم الخلافة لمدرب آخر يتوافق مع فلسفة برشلونة ويمكنه البقاء لسنوات طويلة.

مارسيلو جالاردو .. الشرط التعجيزي

مدرب ريفر بليت الحالي دخل قائمة المرشحين في برشلونة خلال الأيام القليلة الماضية، ويعد خوان لابورتا من أكبر مناصريه، لكن هناك عقبة أمام التوقيع معه تتمثل في عدم رغبته بمغادرة ريفر بليت الآن، ويفضل الانتظار حتى الانتقالات الشتوية القادمة، وهذا قد يكون شرطاً صعباً على إدارة البرسا التي تفكر بإقالة كومان بعد ساعات او أيام على الأكثر.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق