وقفة 360.. 5 أسباب ساعدت الاتحاد على تخطي الأهلي بسهولة

Sport 360 [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

حسم الاتحاد ديربي جدة أمام الأهلي بهدفين نظيفين، مساء الجمعة، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وجاءت ثنائية الاتحاد في مرمى الأهلي عن طريق المدافعين؛ حمدان الشمراني وأحمد حجازي في الدقيقتين “50 و80” من عمر الشوط الثاني للديربي.

وينفرد الاتحاد بصدارة جدول ترتيب فرق الدوري السعودي بوصوله للنقطة 16 بعد تحقيق 5 انتصارات وتعادل وحيد، وتلقى خسارة واحدة بعد مرور 7 جولات من بداية المسابقة.

ويواصل الأهلي سلسلة نتائجه المخيبة هذا الموسم ليبقع في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 5 نقاط من 5 تعادلات، وتلقى هزيمتين أمام الفيحاء والاتحاد.

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز النقاط من مباراة ديربي جدة:

قصص سبورت 360

1- اختيارات كوزمين

يملك الاتحاد عناصر محلية وأجنبية مميزة مقارنةً بالأهلي الذي يعاني من تدهور النتائج بسبب قلة جودة لاعبيه والنقص في قائمة أجانبه بعد استبعاد الصربي فيجسا والبرازيلي باولينيو، إضافة إلى تعرض الفريق لضربة قوية بإصابة لاعب الوسط نوح الموسى قبل ساعات من ديربي جدة.

ودخل الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد، بنفس العناصر التي اعتمد عليها خلال مباراة التعاون الماضية،، علماً بأنه يفقد لاعباً من أهم عناصر خط الهجوم وهو عبدالعزيز البيشي الجناح المُصاب.

وقرر كونترا الاعتماد كالعادة على الحارس المتألق مارسيلو جروهي وأمامه الرباعي الدفاعي سعود عبدالحميد وأحمد حجازي وحمدان الشمراني ومهند الشنقيطي، وفي الوسط كريم الأحمدي وعبدالإله المالكي، وأمامهم رباعي خط الهجوم؛ المولد وكورنادو والعبود ورومارينيو، وفضل المدرب وضع يوسف نياكاتي على دكة البدلاء كورقة رابحة يمكن الاستعانة به خلال الشوط الثاني من اللقاء.

2- استمرار تألق الساحر كورنادو

واصل البرازيلي إيجور كورنادو تألقه مع الاتحاد حيث صنع هدفي الفريق في مباراة اليوم ضد الأهلي، ولعب دوراً كبيراً في خروج فريقه بالثلاث نقاط بتمريراته السحرية وتحركاته الخطيرة بالرغم من الرقابة اللصيقة التي فرضها دفاع الأهلي عليه.

ويعد كورنادو هو الأكثر صناعة للفرص بـ”3″ وله تسديدتين و20 تمريرة ناجحة وأيضاً هو الأكثر منحاً للعرضيات الناجحة (3)، والأكثر إفتكاكاً للكرة (4) بحسب أرقامه عبر موقع “سوفا سكور”.

3- صلابة دفاع الاتحاد

يعتبر دفاع الاتحاد اليوم هو سر تفوق الفريق الأصفر على جاره الأهلي حيث نجح مدافعو العميد في التصدي لمحاولات عمر السومة وزملائه خلال شوطي المباراة.

كما سجل الثنائي قلبي الدفاع حمدان الشمراني وأحمد حجازي هدفي الفوز أمام الأهلي بعد استغلال الكرات الثابتة وترجمتها بضربات رأس صائبة في مرمى العويس.

ونجح حجازي والشمراني في غلق المساحات والضغط على مهاجمي الأهلي السومة والغريب وعدم منحهما الفرصة للتسديد أو الاختراق، لذلك الأهلي لم يذهب بهجمات منظمة إلى مرمى جروهي سوى فقط الفرصة الخطيرة التي أضعها علي الأسمري على مرتين قبل نهاية الشوط الأول.

4- استغلال نقطة ضعف الأهلي

استغل فريق الاتحاد جيداً نقطة ضعف الأهلي المتمثلة في الكرات العرضية والثابتة والتي أسفر عنها هدفي اليوم حيث تقدم حمدان الشمراني بهدف أول بالدقيقة “50” بضربة رأسية رائعة بعد عرضية قادمة من الساحر البرازيلي إيجور كورنادو.

وأضاف أحمد حجازي الهدف الثاني للعميد من ضربة رأسية قوية سكنت شباك العويس وذلك خلال الدقيقة “80” من عمر الشوط الثاني للمباراة.

5- تألق جروهي

لا يزال البرازيلي مارسيلو جروهي يقدم أفضل مستوياته حيث نجح في الحفاظ على شباك نظيفة خلال مباراة الديربي بعد تصدياته الرائعة للكرات الخطيرة للأهلي.

وحصل جروهي على أعلى تقييم من موقع “سوفا سكور” بـ8.2 حيث أنقذ مرماه بــ5 تصديات ناجحة خلال الديربي اليوم ليكون من ضمن نجوم اللقاء مع أحمد حجازي وإيجور كورنادو.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق