يلا كورة يحاور لوفانور : رحيلي عن شيريف من أصعب القرارات.. وفوزهم على الريال لم يكن مفاجئًا

يلا كورة [2] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

هو واحد من أبرز اللاعبين الذين لعبوا في الدوري الإماراتي حيث تواجد مع ثلاثة أندية وهم شباب الأهلي دبي، الشباب، الوحدة. وبعدها عاد إلى موطنه مولودفيا حيث لعب في فريق شيريف والذي دخل التاريخ مؤخرًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ريال مدريد، الحديث هنا عن لوفانور هنريكي.

لوفانور هنريكي انتقل إلى فريق التعاون السعودي قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية قادمًا من فريق شيريف.

لوفانور يتحدث في حوار خاص عبر "يلا كورة" عن الهداف تاوامبا، وأسباب رحيله من فريق شيريف، وإليكم تفاصيل الحوار كالتالي:

- لماذا تركت شيريف الذي كان يشارك في دوري أبطال أوروبا وانضممت للتعاون؟

لم يكن قرارًا سهلاً بالنسبة لي، كان من أصعب القرارات التي اتخذتها، لكن الأمر متعلق بأسرتي أكثر، كما تعلم يجب أن أعتني بهم وأهتم بمستقبل أطفالي، ولم يكن هذا هو السبب الوحيد، فالتعاون فريق جيد للغاية خلال آخر 5 مواسم في الدوري السعودي، ويقاتلون من أجل مركز جيد في المسابقة المحلية، ويريدون الحصول على الكؤوس، لعبت سبع سنوات في الإمارات ودائمًا ما كنت أواجه الفرق السعودية لذا كان لدي الطموح للاعب في الدوري السعودي بالتأكيد.

- وماذا عن مسيرتك مع شيريف؟

فريق شيريف بالنسبة لي بمثابة المنزل، لقد صنعوا الكثير من أجلي، وكنت سعيدًا للغاية لمساعدتهم في الصعود إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا، كنت آمل في الاستمرار والمشاركة في دوري المجموعات وتحقيق الكثير من الأشياء الجيدة في دوري أبطال أوروبا، لكن الأمر كان صعبًا للغاية، لكنني لم أعد شابًا بعد الآن، ليس لدي 25 عامًا و 26 عامًا ، لذا فأنا لدي 31 عامًا ، لذا يجب أن أفكر في المستقبل لعائلتي وأولادي، لذلك لم أرغب في أن أكون أنانيًا لمجرد التفكير بنفسي فقط، يجب أن أفكر في عائلتي أيضًا.

- هل تابعت مباراة شيريف أمام ريال مدريد، وما هي أول رسالة أخبرتها إلى اللاعبين بعد الانتصار؟

نعم، لقد شاهدت المباراة بكل تأكيد، قبل المباراة تحدث فيها مع زملائي السابقين في فريق شيريف، طالبتهم بالاستمتاع في المباراة، ولا يضعوا أنفسهم تحت أي ضغط. عليهم فقط الاستمتاع بكرة القدم وإظهار الأداء الجيد أمام مدريد والإيمان بأنفسهم، وقد فعلوا ذلك وظهروا بأداء مميز للغاية طوال أحداث المباراة، وانتصر الفريق بهدفين لهدف أمام ريال مدريد في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

- كيف ترى فوز شيريف المفاجئ على ريال مدريد؟

لاعبوا شيريف قاموا بعمل جيد جدًا فوق أرضية الميدان، وبالنسبة لي انتصارهم على ريال مدريد لم يكن مفاجئًا، فالفريق مستعد للعب أمام الأندية الكبيرة، ليست مشكلة عندما تواجه ريال مدريد، إنتر ميلان، أو أي فريق آخر.

- حدثنا عن الدوري السعودي، والمباريات التي شاركت فيها حتى الآن؟

نعم بخصوص الدوري كنت أعرف ذلك من قبل إنه دوري قوي مع أندية جيدة ولاعبين جيدين، لذلك لعبت المباراة الأولى كانت أمام الأهلي والثانية لعبنا الديربي أمام الرائد كانت مباراة مثيرة للغاية، ومباراتنا أمام الاتحاد في جدة كانت تجربة جيدة بالنسبة لي، رغم الأجواء الحارة، لكن الأجواء في الملعب مع الحضور الجماهيري الكبير الذي تخطى 25000 متفرج في الملعب. لذا كانت المباراة مذهلة، وأنا سعيد للغاية بوجودي هنا.

- ما الفارق بين الدوري السعودي والإماراتي؟

حول الفوارق بين الدوري الإماراتي والسعودي، بالنسبة لي، حيث يسمح في الدوري السعودي بتواجد 7 أجانب في كل فريق بالبطولة المحلية، بينما في الإمارات يسمح بمشاركة أربعة لاعبين فقط، أما عن المشجعين آخر مباراة أمام الاتحاد حضرها 25 ألف متفرج في الملعب، لعبت العديد من المباراة الكبيرة في الإمارات أعتقد أنه كان يحضر 20 ألف متفرج، وهذا ضمن الفوارق بين الدوريين، أما عن جودة اللاعبين، فرأيي ليس هناك فرق كبير لأن الإمارات لديها لاعبون محليون جيدون حتى اللاعبين الأجانب كذلك أيضًا لديهم نفس الشيء لذا هذا ما أراه الآن، الأمر يتعلق فقط بالحضور الجماهيري وعدد اللاعبين الأجانب لديهم أكثر بكل تأكيد.

- لعبت مع العديد من المهاجمين، ما الفارق بينهم وبين تاوامبا من وجهة نظرك؟

لعبت مع بعض اللاعبين الذين لهم نفس جودة تاوامبا، حيث لعبت مع إدجار برونو في الشباب الإماراتي، و لعبت أيضًا أمام ديوب لاعب الظفرة، هم من كبار المهاجمين لذلك ليس هناك فارق كبير، أعرف مدى جودة هذا الأمر المذهل بالنسبة لي، ليس هناك شيئًا خاصًا في هذا الأمر.

- حدثنا عن تاوامبا مهاجم التعاون؟

تاوامبا لاعب جيد للغاية، وقناص إذا كان لديه الكرة داخل منطقة الجزاء، فهو مستعد دائمًا وفي كل الأوقات، هو يكون جاهزًا في كل مرة للحصول على الكرة ومساعدة الفريق.

- ما رسالتك إلى جماهير التعاون؟

سأبذل قصارى جهدي وأظهر أفضل مهاراتي من أجل تحقيق الفوز، وجعلهم سعداء للغاية، لذلك هذا هو الأهم الذي جئت إلى هنا مع الطموح في التدريبات وجعل الفريق يظهر بشكل مميز للغاية. ورسالتي لهم أن يثقوا بالفريق، إذا بقينا معًا كوحدة واحدة يمكننا تحقيق الكثير من الأشياء الجيدة في هذا الموسم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق