ملاحظات من فوز أتلتيكو مدريد على برشلونة

Sport 360 [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه أتلتيكو مدريد ضربة جديدة بالفوز عليه بهدفين دون رد في ملعب واندا ميتروبوليتانو، مساء السبت، بهدفين دون رد في الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني.

فريق دييجو سيميوني قدم مباراة جادة للغاية، واستطاع استغلال المساحات في وسط ملعب ودفاع وخلق الخطورة بشكل مستمر على المرمى الكتالوني مستغلاً الحالة الجيدة لثلاثي الهجوم جواو فيليكس، توماس ليمار ولويس سواريز.

أخبار أتلتيكو مدريد : لمن أهدى لويس سواريز لقب الدوري الإسباني؟ - سبورت 360

ثلاثي هجومي ناري

الثلاثي الهجومي المذكور كان مفتاح انتصار أتلتيكو مدريد اليوم على برشلونة، بالأخص ليمار الذي امتاز بالسرعة وأعطى العمق المطلوب لفريقه أمام مرمى البلوجرانا.

قصص سبورت 360

وفي الجهة المقابلة، عانى ممفيس ديباي من الوحدة في هجوم برشلونة، وأصبح من الواضح أنه بحاجة لوجود سيرجيو أجويرو بأسرع وقت ممكن، ديباي أصبح يضطر للابتعاد عن منطقة الجزاء ويساعد في عملية صناعة الهجمة منذ البداية.

الهولندي رونالد كومان دخل المباراة بتشكيلة 4-2-3-1، بوجود رأس حربة وحيد للفريق، مع وجود ثلاثي وسط ولاعبي محور أمام رباعي الدفاع، ومن بين ثلاثي الوسط لعب الشاب جافي في الرواق الأيسر علماً بأنه لعب ضد ليفانتي في الجهة اليمنى.

أخبار جيرارد بيكيه - سبورت 360

الأخطاء الدفاعية مستمرة

ولم يستغل برشلونة تواضع مستوى كيران تريبيير اليوم، ولم يخلق الكثير من الفرص من ناحيته، رغم أن الفريق الكتالوني كانت له بعض الكرات أمام المرمى، لكن بوجه عام استحق فريق كومان الخسارة.

أخطاء دفاعية واضحة مازال المدرب كومان لم يجد لها الحل في برشلونة، وحتى العمق الدفاعي بات غير موجوداً في الهجمات المضادة، ولم تظهر التغطية العكسية بالشكل المطلوب في كرة الهدف الثاني بعد فقدانها على حدود منطقة جزاء الأتليتي.

الخط الخلفي في البارسا أصبح سهل الضرب من أي فريق فما بالك بكتيبة مثل كتيبة سيميوني، تجيد استغلال المساحات ونقل الكرة بطريقة رائعة، ولاعبين يمتازون بالحسم أمام المرمى.

ممفيس ديباي - سبورت 360

غياب الحلول الهجومية

سيميوني ورجاله تركوا الكرة لبرشلونة، لكن معظم اللعب تمركز في وسط الملعب، دون خطورة على مرمى أصحاب الأرض، بسبب غياب الحلول الهجومية وعدم وجود من يقدر على صناعة الفرص ووضع ديباي في مواجهة مباشرة مع يان أوبلاك.

وأثبت الفرنسي ليمار والبرتغالي فيليكس أن بينهما علاقة تفاهم كبيرة في الميدان، حيث كانت معظم لقطات الخطورة على مرمى برشلونة تأتي من خلالهما، مع وجود رأس حربة بحجم سواريز، الذي تخلى عنه برشلونة بقرار من كومان فور وصوله للنادي.

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق