استفتاء يلا كورة.. من يحصد بالون دور 2021؟

يلا كورة [2] 0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ حذف

مع اقتراب الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لعام 2021، أجرى يلا كورة، استفتاءً بين نقاد أوروبا، لاستطلاع رأيهم حول اللاعب المرشح للتتويج بالجائزة.

ويعد ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي اللاعب الأكثر تتويجا بالجائزة بواقع "6 مرات"، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي بواقع "5 مرات".

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قد أعلنت قائمة المرشحين مطلع الشهر الجاري، على أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 29 نوفمبر المقبل في حفل بالعاصمة الفرنسية باريس في حضور عدد من المرشحين.

ولم يغب ميسي ورونالدو عن قائمة المرشحين التي ضمت 30 لاعبا، كما تواجد الثنائي العربي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

المرشحون لجائزة بالون دور عام 2021:

وجاءت القائمة كالآتي: محمد صلاح (ليفربول - مصر)، رياض محرز (مانشستر سيتي - الجزائر)، نجولو كانتي (تشيلسي - فرنسا)، إيرلينج هالاند (بروسيا دورتموند - النرويج)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس - إيطاليا)، ماسون ماونت (تشيلسي - إنجلترا)، هاري كين (توتنهام هوتسبير - إنجلترا)، جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان - إيطاليا)، كريم بنزيما (ريال مدريد - فرنسا)، رحيم سترلينج (مانشستر سيتي - إنجلترا)، نيكولو باريلا (إنتر ميلان - إيطاليا)، ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان - الأرجنتين)، برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد - البرتغال)، بيدري (برشلونة - إسبانيا)، لوكا مودريتش (ريال مدريد - كرواتيا)، جورجيو كيليني (يوفنتوس - إيطاليا)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي - بلجيكا)، نيمار (باريس سان جيرمان - البرازيل)، روبين دياز (مانشستر سيتي - البرتغال)، لاوتارو مارتينيز (إنترميلان - الأرجنتين)، سيمون كايير (إيه سي ميلان - الدنمارك)، روبيرت ليفاندوفيسكي (بايرن ميونيخ - بولندا)، جورجينيو (تشيلسي - إيطاليا)، سيزار أزبليكويتا (تشيلسي - إسبانيا)، روميلو لوكاكو (تشيلسي - بلجيكا)، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد - البرتغال)، جيرارد مورينو (فياريال - إسبانيا)، فيل فودين (مانشستر سيتي - إنجلترا)، لويس سواريز (أتلتيكو مدريد - أوروجواي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان - فرنسا).

استفتاء يلا كورة

ورأى يلا كورة، بناء على آراء النقاط- أن صراع "بالون دور" لعام 2021  سيشهد منافسة قوية بين ميسي وروبيرت ليفاندوفيسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني وكريم بنزيما لاعب ريال مدريد، بينما تمنى آخرون أن يصعد الإيطالي جورجينيو نجم تشيلسي وأفضل لاعب في أوروبا لمنصة التتويج، بعدما فاز مؤخرًا مع فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي بخلاف حصد بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" رففقة المنتخب الإيطالي.

ميسي لا يصدق

يقول جيف شريفز المصحفي بشبكة "سكاي سبورتس"، "عند النظر لما قدمه ميسي خلال العام الماضي لست متأكدا ما إذا كان يستحق الفوز بالجائزة أم لا، لكن هو لاعب لا يصدق وهو الأفضل في العالم".

وتابع: "أرى أن ليفاندوفيسكي يستحق الجائزة، نظرا لما قدمه مع بايرن ميونيخ، بالإضافة إلى حفاظه على نسق أدائه طوال العالم".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كان صلاح سيفوز بالجائزة يوما ما أم لا، لكنه يستحق التتويج بها".

ويرى سانتي أوانا الصحفي بموقع "فوت ميركاتو": "صراع الكرة الذهبية سيكون بين ليونيل ميسي وكريم بنزيما، لكن من الممكن أن يدخل ليفاندوفيسكي المنافسة"

وبسؤاله عن فرص صلاح، قال: "بالنسبة لترشح صلاح من الصعب أن ينال هذه الجائزة نظرًا للمستوى الذي يقدمه ميسي مع المنتخب الأرجنتيني وقيادته للفوز بكوبا أمريكا وأيضًا أرقام بنزيمة وليفا في الموسم الماضي".

ويرى ليم كورليس، الصحفي بموقع "مانشستر إيفينيج": "ميسي هو المرشح الأوفر حظًا بعد فوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا".

وتابع: "ليفاندوفيسكي قد ينافس ميسي، أما بالنسبة لصلاح فوضعه صعب لأن ليفربول لم يفز بأي شيء في الموسم الماضي".

ويعتقد رونان ميرفي، الصحفي بموقع "جول العالم أن: "ميسي أو ليفاندوفيسكي هما المرشحان للفوز بالجائزة خاصة أن ليفا سجل العديد من الأهداف، أما ميسي فتوج بأول لقب دولي مع الأرجنتين".

أما سيمون روفيرا الصحفي براديو "مونت كارلو"، فقال: "في رأيي ميسي هو الأقرب للحصول على الجائزة، لكن من الممكن أن ينافسه جورجينيو".

وأضاف: "المرشح الأوفر حظًا عليه أن يكون متوجًا بلقب دوري أبطال أوروبا وهذا ما ينطبق على جورجينيو الذي توّج بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي بالإضافة إلى اليورو مع منتخب إيطاليا".

وواصل: "أتوقع أن لا تحدث مفاجأة حول الفائز، المنافسة ستكون بين ميسي وجورجينيو ومن الممكن أن يدخل ليفاندوفيسكي فهو يستحق نظرًا لأرقامه القياسية التي حققها في الموسم الماضي".

"وعن حظوظ صلاح، أجاب: "أعتقد من الصعب ذلك بسبب وضع ليفربول في الموسم الماضي".

ليفاندوفيسكي الأحق

كما يرى أدريان كاجومبا الصحفي بـ"ديلي ميل": "يعد ميسي هو المرشح الأوفر حظًا نظرًا للأرقام التي حققها على الصعيد الفردي مع برشلونة، إلا أن الفوز بلقب كوبا أمريكا سيكون مهمًا بالنسبة له وربما يضعه في صدارة قائمة المرشحين".

وأضاف: "لكن في رأيي أنه من المفترض أنه يفوز ليفاندوفيسكي بالجائزة عن الموسم الماضي، أيضًا اسم جورجينيو سيكون من بين الأبرز لأنه توّج مع تشيلسي ومنتخب إيطاليا بدوري الأبطال واليورو".

وتابع: "الفترة الماضية شهدت دخول عدد من اللاعبين ضمن القائمة سواء كريم بنزيما، إيرلينج هالاند وأيضًا روبين دياز على سبيل المثال".

"وبسؤاله عن فرص صلاح، أجاب: "صلاح سيكون من بين الأشخاص المرشحين في حالة تم التركيز فقط على الأرقام الذي حققها وتحديدًا منذ بداية الموسم الحالي وعدم التركيز على ما قدمه ليفربول في الموسم الماضي".

أما هيرنان سيستو الصحفي بموقع TYC الأرجنتيني، فيرى أن ميسي هو الأحق بالبالون دور.

وقال سيستو في حديثه: "بالنسبة لي أعتقد أن ميسي يستحق الجائزة هذا العام، لقد كان بطلا في كوبا أميركا وأظهر مستويات مميزة خلال المباريات التي شارك بها".

وعن فرص صلاح، قال: "تواجده في قائمة المرشحين كان ضروريا بكل تأكيد على الرغم من نتائج ليفربول الموسم الماضي".

ميسي سيفوز

من جانبه، يرى آندي هامبسون الصحفي بجريدة "إندبندنت": "أعتقد أن ميسي سيفوز لأنه لديه الكثير من المعجبين، وعادة سيحصل على الأصوات اللاعب الذي كان له تأثيرًا على منتخب بلاده وهذا ما ينطبق على ميسي الذي قاد الأرجنتين للفوز بكوبا أمريكا بعد غياب سنوات".

وواصل: "رغم ترشح ميسي إلا أنه سيكون من العار غياب ليفاندوفيسكي في ظل الأرقام والمستوى الذي قدمه في الموسم الماضي، أعتقد أنه كان سيكون الأوفر حظًا في العام الماضي لولا إلغاء الجائزة".

وعن فرص صلاح، قال: "صلاح منذ أكتوبر في العام الحالي وهو يعتبر أفضل لاعب في العالم، إنه في حالة رائعة وسجل العديد من الأهداف الرائعة مع فريقه مؤخرًا، في مستواه الحالي هو أفضل لاعب في العالم".

أما أندرو بيسلي، الصحفي بموقع "ليفربول"، فقال: "أعتقد أن جورجينو لديه الفرصة للفوز بالجائزة بعد تتويجه مع تشيلسي بدوري الأبطال، والفوز بيورو 2020 مع إيطاليا".

وأكمل: "أعتقد أنه من الصعب حصول صلاح على هذه الجائزة لكن إذا استمر على ما هو عليه سيكون من أبرز المرشحين في العام المقبل، وأعتقد أن ليفاندوفيسكي سيكون في المركز الثاني خلفًا لجورجينيو".

وتابع: "صلاح عليه أن يستمر في هذا الأداء وأيضًا مساعدة ليفربول إما الفوز بالدوري أو دوري أبطال أوروبا ليصبح الأوفر حظًا فيما بعد".

فرصة لجورجينيو

بينما يعتقد فيتي يلو الصحفي بموقع "ميلان نيوز" أن جورجينيو الأحق باللقب بعد حصوله على لقب أفضل لاعب في أوروبا.

وقال الصحفي الإيطالي: "أتمنى أن يحصد جورجينيو الجائزة، لقد ساهم في فوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، كذلك كان له دور بارز في فوز منتخب بلاده بلقب يورو 2020.

وتابع: "فرص ميسي وليفاندوفيسكي قائمة بكل تأكيد، وقد يتفوق ميسي على الجميع بعد تتويجبه بكوبا أمريكا مع الأرجنتيني، لكن في رأيي جورجينيو هو الأحق".

بينما يرى جياكومو لوكابليس الصحفي بموقع "توتو ميركاتو" أن ميسي هو الفائز بالجائزة للمرة السابعة.

وقال لوكابليس: "أعتقد أن ميسي سيفوز ببالون دور هذا العام نظرا لما قدمه مع المنتخب الأرجنتيني في بطولة كوبا أمريكا وتتويجه باللقب".

وتابع: "لكنني أتمنى أن يفوز بها جورجينيو، الإيطالي قدم أداء مذهل هذا العام سواء مع تشيلسي أو مع منتخب بلاده".

وأكمل: "أعتقد أن كريستيانو رونالدو ليس لديه فرصة للتواجد على منصة التتويج هذا العام".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق