تصفيات المونديال.. "أبطال" مهددين بعدم التأهل في أمريكا الجنوبية

يلا كورة [3] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

يُنتظر أن تشهد الجولات الأربعة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 معركة شرسة على المقاعد المتبقية للصعود، بعد ضمان البرازيل والأرجنتين تأهلهما.

وانتهت فجر الأربعاء الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال، ومن المقرر أن تقام الجولتين المقبلتين في شهر يناير، ثم آخر جولتين في مارس.

ويتأهل أصحاب المراكز الـ4 الأولى بتصفيات أمريكا الجنوبية مباشرة للمونديال، فيما يلعب صاحب المرتبة الخامسة مباراة ملحق مع منتخب من قارة أخرى.

الإكوادور تصنع الحدث

لا يعد منتخب الإكوادور من بين المنتخبات الكبيرة في أمريكا الجنوبية، فهو أحد منتخبين فقط لم يسبق لهما الفوز ببطولة كوبا أمريكا أو حتى التأهل للنهائي، بجانب منتخب فنزويلا.

وتأهل المنتخب الإكوادوري 3 مرات فقط إلى نهائيات كأس العالم، في 2002 و2006 و2014، فيما غاب عن النسخة الماضية.

لكن منتخب "التريكولور" يسير بخطى ثابتة نحو الصعود إلى نهائيات مونديال 2022 في قطر، حيث يحتل حاليا المركز الثالث في التصفيات برصيد 23 نقطة، خلف البرازيل (35 نقطة) والأرجنتين (29).

أبطال مهددين

اقتراب الإكوادور من التأهل يشعل الصراع بين باقي منتخبات القارة، خاصة أن منتخب بيرو يظهر بشكل قوي في المنافسة، كما أن بوليفيا وباراجواي ليسا بعيدان عن حسابات التأهل.

منتخب تشيلي، بطل كوبا أمريكا مرتين في آخر 6 سنوات (2015 و2016)، وكذلك منتخب أوروجواي، بطل العالم عامي 1930 و1950، من بين أبرز المهددين بالغياب عن النسخة المقبلة من المونديال، بسبب المنافسة المحتدمة في أمريكا اللاتينية.

منافسة شرسة

الفارق بين المنتخبات أصحاب المركزين الرابع والتاسع في أمريكا الجنوبية هو 4 نقاط فقط، ما يعني أن الجميع تقريبا لديه فرصة التأهل، باستثناء منتخب فنزويلا متذيل الترتيب بـ7 نقاط، الذي خرج إكلينيكيا من المنافسة.

منتخب كولومبيا جمع 17 نقطة من أول 14 جولة يحتل بها المركز الرابع، متقدما بفارق الأهداف على بيرو صاحبة المرتبة الخامسة.

ويلعب منتخب كولومبيا في مبارياته المتبقية ضد بيرو والأرجنتين وبوليفيا وفنزويلا، فيما يلتقي نظيره البيروفي مع الإكوادور وأوروجواي وباراجواي.

وخلف كولومبيا وبيرو يأتي كل من تشيلي وأوروجواي على الترتيب، ولكل منهما 16 نقطة، ثم بوليفيا صاحبة الـ15 نقطة، ثم باراجواي (13 نقطة).

وتلعب تشيلي مع الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل، فيما يلتقي منتخب أوروجواي مع باراجواي وفنزويلا وبيرو، قبل أن يصطدم المنتخبان ببعضهما البعض في الجولة الأخيرة.

ويلتقي منتخب بوليفيا مع فنزويلا وتشيلي وكولومبيا والبرازيل، بينما تلعب باراجواي ضد أوروجواي والبرازيل والإكوادور وبيرو.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [3] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [3] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق