تصفيات المونديال: عقوبة السنغال الأكبر.. وقرار الجزائر.. وغرامتان مماثلتان لمصر

يلا كورة [4] 0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ حذف

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موقف المباريات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي شهدت الكثير من الأحداث المثيرة.

وجاء أبرز المباريات التي شهدت جدلا في القارة الأفريقية، مواجهة مصر والسنغال، والجزائر أمام الكاميرون بعد مطالبة الخضر بإعادة المباراة، وغانا أمام نيجيريا، والتي شهدت اقتحام جماهير الأخير لملعب المباراة بعد فقدان فرصة التأهل للمونديال لصالح البلاك ستارز.

وجاءت عقوبة السنغال الأكبر بين المنتخبات بين 49 قرارًا أصدرته فيفا صباح الإثنين.

فيفا عاقب السنغال بغرامة 175 ألف فرنك سويسري، بالإضافة لخوض مباراة دون جماهير، فيما عاقب مصر بغرامة 6 آلاف فرنك سويسري.

ولم ينصف فيفا، منتخب الجزائر في قراره، حيث عاقبه بـ3 آلاف فرنك سويسري، بسبب استخدام الألعاب النارية ورمي مقذوفات في الملعب.

كما تعرضت نيجيريا لعقوبة بـ150 ألف فرنك سويسري، وخوض مباراة دون جماهير، بسبب الفشل في تنظيم المباراة وفقا لقواعد السلامة، والحفاظ على القانون والنظام في الملعب، واقتحام الجماهير لملعب المباراة، ورمي أشياء في الملعب.

وجاءت عقوبة نيجيريا كثاني أكبر عقوبة أصدرها فيفا، بعد السنغال.

وتلقت الكونغو الديمقراطية غرامتين الأولى 5 آلاف فرنك سويسري بسبب قواعد الأمن في المباراة ورمي أشياء في الملعب، و120 ألف فرنك سويسري وخوض مباراة دون جماهير بسبب النظام في المباراة واقتحام الميدان، وعدم تنظيم المباراة بشكل صحيح.

وتأخرت حافلة منتخب الكونغو الديمقراطية في الوصول لملعب المباراة، بسبب التدافع الجماهيري.

كما تلقت الأرجنتين عقوبتين بـ5 آلاف فرنك سويسري لكل منهما، بسبب تأخر انطلاق المباراة في مواجهتي فنزويلا والإكوادور.

كما عاقبت فيفا، الاتحاد اللبناني، بـ100 ألف فرنك سويسري، ومباراة دون جماهير، بسبب النظام والأمن في مباراة المنتخب اللبناني أمام سوريا ورمي أشياء في الملعب، واقتحام الملعب.

وتلقت باراجواي وفنزويلا والسويد نفس عقوبة مصر، بسبب سوء السلوك (6 عقوبات فردية) لتتلقى غرامة 6 آلاف فرنك سويسري، فيما تلقت السويد غرامة أقل 5 آلاف فرنك سويسري لسوء السلوك (5 عقوبات فردية).

اقرأ أيضا:

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [4] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [4] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق