فسخ الزمالك لعقد حمدي النقاز يهدد الأهلي السعودي بخصم النقاط

بطولات [5] 0 تعليق 439 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يعاني النادي الأهلي السعودي من توابع قضية إعلان نادي الزمالك فسخ تعاقده بشكل رسمي مع لاعبه الدولي التونسي حمدي النقاز.

وكان أهلي جدة تعاقد مع النقاز في الصيف الماضي، مؤكدا أنه ضم اللاعب في صفقة انتقال مجانية وأن لم يكن اسمه مدونًا في نظام الـTMS التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم تحت قائمة نادي الزمالك المصري، عندما وقع للأهلي السعودي.

الزمالك أعلن الأسبوع الماضي عن فسخ تعاقده مع النقاز في بيان رسمي مما تسبب في حالة من الجدل، حيث أكدت جماهير الهلال والفيصلي صحة موقفهما القانوني طالما تم توقيع عقود بين اللاعب التونسي والزمالك، لكن أهلي جدة أكد أن النقاز لم يقيد في قائمة القلعة البيضاء.

وكانت أندية سعودية من بينها الهلال والفيصلي السعوديين قد تقدما باحتجاج ضد مشاركة النقاز في صفوف الأهلي أمامهما مؤكدين عدم قانونية تسجيل اللاعب التونسي وهو الاحتجاج الذي تم رفضه من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

اقرأ أيضا..تقارير: الزمالك يثير الجدل في السعودية بعد فسخ عقد حمدي النقاز

أهلي جدة مهدد بخصم النقاط

بحسب خبير اللوائح والقوانين السعودي تركي المسند في تصريحات لقناة 24 الرياضية فإن لوائح الاحتراف، تُدين النادي الأهلي، في قضية اللاعب التونسي.

وقال المسند إن المادة 27 من قوانين الاحتراف تنص على أن التسجيل؛ ليس شرطًا لإنفاذ العقد المبرم بين أي لاعب ونادٍ، مشيرا إلا أن التسجيل هدفه إضفاء الصفة القانونية، لمشاركة اللاعب في المباريات الرسمية، مع فريقه الجديد.

وأكد أنه في حال تورط الأهلي قانونيا في أزمة النقاز سيكون عرضة إلى خصم نقاط من رصيده في دوري يلو؛ بسبب التعاقد مع لاعب بشكل يخالف اللوائح والقوانين.

الأهلي هبط إلى دوري الدرجة الأولى "دوري يلو" بعدما احتل المركز الخامس عشر في الموسم الماضي برصيد 32 نقطة.

وكان الاهلي نجح في ضم إبراهيم الزبيدي لتعزيز مركز الظهير الأيسر وهو اللاعب الذي سبق وأن ارتدى قمصان الوحدة والنصر والتعاون والطائي.

وعلى مستوى الأجانب، تمكن الأهلي من التعاقد مع المهاجم التونسي يوسف العبدلي قادمًا من صفوف الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي بعقد يمتد لموسمين بجانب وصول الحارس البرازيلي رينان ريبيرو، قادمًا من الفريق الأول لكرة القدم بنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، حيث وقع عقود انضمامه لموسم واحد مع إمكانية تمديد العقد لموسم آخر، كما تعاقد مع الأرجنتيني ليساندرو الزوجاراي، ليواصل تعزيز صفوف المدرب الأوروجواياني روبرت سيبولدي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [5] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [5] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق