تغيير جذري .. المواعيد الجديدة لدوري أبطال آسيا 2023-2024

GOAL [2] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الإثنين عن المواعيد الجديدة لدوري أبطال آسيا 2023-2024 والتي شهدت تغييرًا جذريًا عن المواعيد المعتمدة في النسخ السابقة.

دوري أبطال آسيا يبدأ عادة في مارس بالتصفيات التأهيلية ثم يُقام دور المجموعات في إبريل، ومن ثم تُستكمل البطولة في الموسم التالي بمباريات المراحل الإقصائية خلال أغسطس حتى نوفمبر.

ما هي مواعيد دوري أبطال آسيا الجديدة 2023-24؟

الاتحاد القاري كان قد اتخذ قرارًا بإجراء تغيير جذري في المواعيد بدءًا من نسخة 2023-2024، حيث ستتبع الروزنامة العالمية والمعتادة في جميع دول العالم تقريبًا، بانطلاق البطولة في أغسطس وانتهائها في مايو.

الدور التمهيدي للنسخة القادمة سينطلق في الثامن من أغسطس، فيما ستُلعب مباريات دور المجموعات خلال الفترة من 18 سبتمبر حتى 13 ديسمبر 2023 بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب بعد انتهاء جميع الإجراءات المتعلقة بأزمة كورونا والتي فرضت نظامًا طارئًا بلعب دور المجموعات خلال المواسم الـ3 الأخيرة بنظام الدورة المجمعة.

وتتوقف البطولة خلال يناير وتعود بانطلاق المراحل الإقصائية بدءًا من 12 فبراير حتى 24 إبريل 2024، على أن تُلعب مباراة الذهاب للنهائي يوم 11 مايو والإياب في الـ18 من نفس الشهر.

متى تٌستكمل دوري أبطال آسيا 2022؟

انتهى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2022 والتي تأهل فيها من الأندية العربية فرق الهلال والدحيل والفيصلي والشباب.

وسوف ينطلق دور الـ16 في فبراير المقبل، إذ تتأجل البطولة بسبب انطلاق كأس العالم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق