موتسيبي: دوري السوبر الإفريقي يُقام بالفار.. والجوائز 100 مليون دولار

بطولات [3] 0 تعليق 438 ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن بطولة دوري السوبر الإفريقي، والتي ستحل محل بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية ستُقام بتواجد تقنية الفيديو (VAR).

وكان كاف قد أعلن صباح اليوم الأربعاء، إطلاق بطولة السوبر الإفريقي رسميًا، اعتبارًا من موسم 2023/2024 وبمشاركة 24 فريقًا.

وقال موتسيبي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن دوري السوبر الإفريقي: "الهدف من دوري السوبر الإفريقي هو رفع مستوى كرة القدم في القارة".

وأضاف: "نجاح كرة القدم الإفريقية سيسهم في تطوير كرة القدم على الصعيد العالمي، وهدف هذه البطولة هو رفع مستوى الكرة في القارة، سنقدم مبلغ قدره مليون دولار للفرق المشاركة في المسابقة، وسنساعد الأندية في التنقل من دولة إلى أخرى".

وواصل: "لم يكن لدى الأندية الإفريقية أساس جيد من الناحية المالية للاحتفاظ ببعض أفضل اللاعبين في إفريقيا والبقاء في إفريقيا من منظور الدخل".

اقرأ أيضًا.. تغيير موعد المباراة الافتتاحية وانطلاق كأس العالم 2022

وأردف: "إنهم يحبون القارة ويريدون أن يكونوا في إفريقيا، لذا فإن الجزء المالي من كرة القدم للأندية هي قضية حاسمة وما نأمل أن نفعله هو تحسين جودة كرة القدم، نحن بحاجة إلى إثارة حماسة المتفرجين لمشاهدة كرة القدم المحلية، لذا فهي جيدة مثل مشاهدة كرة القدم في أي مكان في العالم".

واسترسل: "الجوائز المالية لدوري السوبر الإفريقي 100 مليون دولار كل عام، البطل سيفوز بـ11 مليون دولار وكل هذه المبادرات التي ستظهر جدوى اتحاذ قرار السوبر الإفريقي”.

— TotalEnergies CAFCL - TotalEnergies CAFCC

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [3] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [3] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق