ريس نيلسون.. هل ينجح رهان أرتيتا؟

يلا كورة [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

ظن جمهور آرسنال في مباراة نوتنجهام فورست الأخيرة، أن خروج بوكايو ساكا للإصابة، الفريق سيتأثر لكن البدل كان في الموعد ليثبت صحة اختيار مدربه مايكل أرتيتا.

ريس نيلسون صاحب الـ22 عامًا، جاء في الموعد ليكون الاختيار المناسب في المباراة الماضية أمام نوتنجهام بعدما سجل هدفين وصنع آخر، حيث حسم "الجانرز" اللقاء بنتيجة كاسحة (5-0) ضمن الأسبوع الـ14.

نيلسون عقب هدفيه في شباك فورست علّق قائلًا :"لقد كان مذهلاً، أشعر أنني كنت ألعب FIFA".

الشاب الإنجليزي لفت انتباه أرتيتا منذ توليه القيادة الفنية لآرسنال في منتصف موسم 2019 -2020)، حيث استعان بنيلسون في أول مباراة يقودها المدير الفني الإسباني.

مشاركة نيلسون الأولى مع أرتيتا جاءت في مباراة بورنموث، حيث انتهى اللقاء بنتيجة (1-1) ضمن الأسبوع الـ19 من منافسات بريميرليج.

أرتيتا بعد تألق نيلسون في مباراة نوتنجهام الأخيرة، قال :"لقد لفت انتباهي منذ اللحظة الأولى في 2019، انه يمتلك جودة هائلة".

أما تصريحات نيلسون فجاءت مفاجئة، حيث قال للموقع الرسمي لناديه :"المدير الفني طلب منّي الإحماء، توقعت أنني سأقوم بالإحماء وسأعود مرة أخرى، وجدت بعد ذلك يقول لي أنت قادم".

نيلسون سيتم الـ23 عامًا خلال بطولة كأس العالم المقبلة، ورغم من اعتماد آرسنال على الشباب في السنوات الماضية، إلا أن اللاعب وجد العديد من الصعوبات لكي يظهر في تشكيل المدرب أرتيتا مرة أخرى بسبب الإصابات.

بداية تهميش نيلسون كان من خلال التعاقد مع الجناح الإيفواري نيكولاس بيبي في صفقة قياسية لآرسنال بقدومه من ليل الفرنسي صيف 2019 مقابل 80 مليون يورو، لتكون الصفقة الأغلى في تاريخ النادي.

صفقة التعاقد مع بيبي أثرت على وضع نيسلون والذي كان في وقتها يلعب في صفوف هوفنهايم على سبيل الإعارة، حيث عاد اللاعب في صيف 2019 إلى فريق الشباب مع آرسنال قبل أت يتم تصعيده.

الجناح الإنجليزي شارك مع هوفنهايم بواقع (29 مباراة) ليسجل سبعة أهداف ويصنع هدفًا في موسم (2018 - 2019).

نيلسون وجد الفرصة صعبة من حيث المشاركة مع الفريق الأول ليخرج مجددًا في الموسم الماضي إلى الدوري الهولندي على سبيل الإعارة لصفوف نادي فينورد.

مع فينورد شارك نيلسون في 32 مباراة ليسجل أربعة أهداف ويصنع سبعة أهداف حاسمة في موسم (2021-2022).

أرتيتا عبّر عن سعادته في تألق نيلسون خلال مباراته الأولى في الموسم الحالي، قائلاً :"الجميع في النادي سعداء من أجله (نيلسون) لأنه طفل يتغير ويتطور الآن".

تألق نيسلون قد يجذب أنظار الأندية معه خاصة أن عقد اللاعب ينتهي مع -متصدر بريميرليج- الآن في صيف 2023 مما يعني إمكانية وأحقية اللاعب في التوقيع لأي نادٍ بعد شهرين من الآن دون الحصول على إذن من آرسنال على أن يكون الانتقال مجانًا بعد نهاية الموسم.

نيلسون تحدث عن تجديد عقده مع آرسنال عقب هدفيه في مرمى نوتنجهام :"أود الحصول على فرصة المشاركة بانتظام فقط".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق