عاجل| رانجنيك يرفض مهمة بايرن ميونخ رغم الوصول لمرحلة الحسم

كورة بلس [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشفت تقارير صحفية اليوم الخميس، أن رالف رانجنيك رفض تولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، خلفًا لتوماس توخيل، تاركًا النادي الألماني يصارع من أجل التعاقد مع مديرًا فنيًا آخر.

رانجنيك يرفض تدريب بايرن ميونخ

وكانت تقارير أخرى نشرت في الساعات الماضية تشير إلى أن البايرن توصل إلى اتفاق نهائي مع رانجنيك وأن الثنائي في مرحلة الحسم من أجل تولي المهمة بداية من الموسم المقبل.

ويتولى رانجنيك الفترة الحالية تدريب منتخب النمسا، وينتهي تعاقده في عام 2026، إلى جانب أنه سيقودهم في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، وهو ما ينويه المدرب وفقا لما أفادته صحيفة "بيلد".

وكان رانجنيك بالفعل خيارهم الثالث ليحل محل توخيل بعد أن رفضهم  تشابي ألونسو من بايرن ليفركوزن ومدرب ألمانيا جوليان ناجيلسمان - الذي كان يدرب بايرن -.

وكشف بايرن وتوخيل في فبراير الماضي أنه سيترك النادي في نهاية الموسم . 

تزعم التقارير الواردة من ألمانيا أن الفريق كان منقسمًا في ذلك الوقت ، حيث كان أمثال هاري كين ومانويل نوير مؤيدين لتوخيل، وتوماس مولر وجوشوا كيميتش ضده. 

وبينما وصل بايرن إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، إلا أنه فشل في الفوز بلقب الدوري الألماني بعد 11 انتصارًا متتاليًا.

لقد تم إقصاؤهم أيضًا من بطولة كأس ألمانياعلى يد فريق الدرجة الثالثة ساربروكن. 

وانتهت مباراة الذهاب أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2-2 مساء الثلاثاء، حيث سجل ليروي ساني وهاري كين هدفين من فينيسيوس جونيور.

سيكون رانجنيك اسمًا مألوفًا في إنجلترا بسبب الفترة المشؤومة التي قضاها كمدرب مؤقت لمانشستر يونايتد في موسم 2021/22. 

قاد النادي إلى المركز السادس في ذلك الموسم بعد إقالة أولي جونار سولسكاير، وفشل في إقناع الجماهير واللاعبين - وخاصة كريستيانو رونالدو. 

وفي ألمانيا، سهمه أعلى إلى حد ما. يُعرف باسم "أبو Gegenpressing" وقد أدى أيضًا أداءً محترمًا مع النمسا.

من يتولى تدريب بايرن ميونخ؟

من غير الواضح حاليًا من سيتجه بايرن إليه بعده، لكن نجاحهم في دوري أبطال أوروبا يطرح سؤالًا مثيرًا للاهتمام: هل سيعيدون النظر في مستقبل توخيل؟ 

الأخبار الأخيرة التي تفيد بأن تشافي قد تراجع عن قرار مماثل بمغادرة برشلونة تطرح سؤالاً حول ما إذا كان بايرن وتوخيل سيفعلان الشيء نفسه، خاصة إذا فاز بالجائزة الكبرى في أوروبا. 

وبات بايرن في طريقه للفوز بمجموع نقاط الموسم الماضي وكان سيحقق اللقب في الظروف المعتادة لو لم يسجل ليفركوزن موسما رائعا لا يقهر. 

عندما ظهرت أنباء عن انضمام بايرن إلى رانجنيك، كان رد فعل المشجعين سيئًا.

أنشأ المشجعون عريضة بعنوان "نريد جوبيل (توماس توخيل) وليس رانجنيك" وقد حصلت حتى الآن  على أكثر من 18500 توقيع . 

ولم يعلق توخيل إلا قليلاً على هذه المسألة.

وقال قبل الفوز 2-1 على أينتراخت فرانكفورت الشهر الماضي: "على الرغم من أن هذا الموضوع جيد بالنسبة لي عندما يرغب [الجماهير] في بقاءك، إلا أنه ليس أولوية".

وأضاف: "لا يجوز أن تكون أولوية." في الأيام الـ11 المقبلة، سيكون الأمر متعلقًا بكرة القدم فقط، ولا شيء آخر. سواء كان الأمر ممتعًا أو غير سار، فأنا لا أسمح لنفسي أن أتأثر به. 

وعصفت خطوط الصدع بعهد توخيل لبعض الوقت في بايرن، مع توتر خاص بينه وبين الرئيس الفخري للنادي، أولي هونيس.

وفي الآونة الأخيرة، رفع هونيس من مستوى الرهان من خلال التشكيك في موقف توخيل كمدرب. 

وقال: "إنه لا يعتقد أنه قادر على تحسين ديفيز أو بافلوفيتش أو موسيالا. وقال هونيس: "إذا لم ينجح الأمر، فيجب عليك شراء شخص آخر".

وأضاف: "أعتقد أنه يجب عليك العمل بجد معهم ومنحهم الثقة."

ورد توخيل: "هذا يسيء إلي بشدة كمدرب.

وواصل: "إذا أثبتنا شيئًا ما في فريق التدريب على مدار الـ 15 عامًا الماضية، فهو أن اللاعبين الشباب - وخاصة من الأكاديمية - لديهم دائمًا مكان معنا في التدريب، ومن خلال الأداء، لديهم دائمًا مكان في الملعب".

وأكمل: "وبالمناسبة، لقد أثبتنا ذلك الآن!" ليس لدي سوى القليل من الفهم لذلك. أجد أنه لا أساس له من الصحة على الاطلاق!

وزاد: "هذا في الواقع بعيد جدًا عن الواقع لدرجة أنني لم أكن لأتفاعل معه على الإطلاق لو لم يأتي من أولي."

وأتم "الحقيقة التي تأتي من مدربنا قبل الريال تعطي الأمر نكهة مختلفة."

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق