الترجي ضيفا ثقيلا على صن داونز لحسم تذكرة نهائي أفريقيا

كورة بلس [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يبحث فريقا ماميلودي صن داونز ونظيره الترجي الرياضي التونسي عن بطاقة التأهل لمباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم الجاري 2023 - 2024، حينما يلتقيان مساء اليوم الجمعة في إطار مواجهات إياب دور نصف النهائي من المسابقة القارية.

وفي ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا، يحل الترجي ضيفًا ثقيلًا على نظيره صن داونز، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بحثًا عن التأهل إلى اللقاء النهائي وانتظار الفائز من مواجهة الأهلي ضد مازيمبي.

ماميلودي صن داونز ضد الترجي بحثا عن المباراة النهائية

الترجي يدخل المباراة منتشيًا بفوزه في لقاء الذهاب بهدون دون رد، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب "رادس"، ويتطلع لاقتناص بطاقة المباراة النهائية.

أما ماميلودي صن داونز فيخوض اللقاء بحثًا عن استعادة التوازن واستغلال عامل الأرض والجمهور من أجل التأهل للقاء النهائي وافشال مخطط الفريق التونسي.

وينتظر الفائز من موقعة الترجي وصن داونز،  المتأهل من مباراة الأهلي ومازيمبي في نهائي المسابقة للفوز بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الترجي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطي عقبة أسيك ميموزا الإيفواري بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ 8 بالتعادل السلبي.

وبنفس النتيجة، تعادل صن داونز مع يانج أفريكانز ذهابًا وإيابًا، ثم انتزع برازيل أفريقيا بطاقة التأهل إلي الدور قبل النهائي بعد الفوز على الفريق التنزاني بركلات الترجيح 3-2.

ماذا يحتاج الترجي للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

ويحتاج الترجي إلي التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف مع هز شباك صن داونز للتأهل لنهائي دوري الأبطال بعد غياب منذ نسخة 2019.

الترجي يتسلح برقم خاص قبل مواجهة صن داونز

يسعى الترجي بقيادة مديره الفني البرتغالي ميجيل كاردوزو لمواصلة نتائجه الجيدة، خاصة الحفاظ على شباكه نظيفه من الأهداف للمباراة الثامنة على التوالي في دوري أبطال أفريقيا.

ولم يتلقى مرمى الحارس أمان الله مميش أي هدف في آخر 7 لقاءات أقيمت في المسابقة الأفريقية.

صن داونز يبحث فك عقدة الأهداف الأفريقية

ماميلودي صن داونز يعاني من رقم سلبي قبل مواجهة الترجي اليوم، حيث فشل في تسجيل أي أهداف خلال آخر 3 مواجهات في دوري أبطال أفريقيا، تحت قيادة مدربه رولاني موكوينا.

هجوم الفريق الجنوب أفريقي اكتفى بتسجيل 4 أهداف في آخر 8 مباريات خاضها في المسابقة القارية.

التاريخ ينصف الترجي قبل مواجهة صن داونز

تشير لغة الأرقام إلى لقاء الفريقان في 7 مناسبات سابقة في البطولة القارية، حقق خلالها الفريق التونسي 3 انتصارات بجانب 3 تعادلات أيضا، مقابل فوز صن داونز مباراة واحدة.

ويبحث الترجي عن الفوز بخامس ألقابه في دوري أبطال أفريقيا بعد تتويجه بنسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، بينما تُوج صن داونز بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة في تاريخه، في 2016.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق