اخبار كورة

حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023.. ماذا فعل الأهلي مع صافرة الأثيوبي؟

موقع اخبار كورة - أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، التي ستجمع بين الأهلي والوداد، مساء يوم الأحد المقبل، والتي سيديرها الأثيوبي باملاك تيسيما.

ويضم طاقم حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 إيابًا كل من، الإثيوبي باملاك تيسيما حكما للساحة، ويعاونه كل من الكاميروني إلفيس جوي نيجيجوي، و الكيني جليبريت شيرويت مساعدين، والجابوني بير أتشو حكم رابع، بجانب بيتر واويرو كاماكو حكا لتقنية الفيديو، ويساعده كل من الموريتاني دحان بيده والزامبية ديانا شيكوتيشا.

وانتهت مباراة ذهاب بين الأهلي والوداد المغربي بهدفين مقابل هدف وحيد على ستاد "القاهرة" الدولي في مباراة أدارها حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، معتز إبراهيم والذي أثار جدلًا واسعًا.

طالع أيضًا:

نجل ميسي السر وراء تعثر مفاوضات انضمامه إلى الهلال

في تطور مستمر.. الكشف عن حقيقة رحيل دونجا من الزمالك

توتنهام يعلن عن مدربه الجديد (رسميا)

الأهلي مع حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

أدار تيسيما 9 لقاءات سابقة للأهلي، جميعها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حقق المارد الأحمر الانتصار في 3 مباريات معه، وتعادل في 4 مناسبات، وخسر مباراتين فقط.

أشهر تيسيما البطاقة الصفراء 16 مرة، ولم يشهر البطاقة الحمراء في أي من المواجهات.

المباراة الأولى التي أدارها تيسيما للأهلي كانت أمام فريق البنزرتي التونسي، في الجولة الثانية من دور المجموعات في عام 2013، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

المباراة الثانية كانت في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، حيث تعادل الأهلي بهدف أمام الوداد.

المباراة الثالثة، أقيمت في عام 2018 أمام فريق مونانا ، وانتهت بانتصار الأهلي بثلاثية مقابل هدف في الدور الأول من دور المجموعات.

المباراة الرابعة، أقيمت في عام 2018، أقيمت في ذهاب نصف نهائي البطولة، حيث انتصر الأهلي على نظيره وفاق سطيف، حيث انتصر الأهلي بثنائية دون رد.

المباراة الخامسة، خسر الأهلي أمام الترجي في لقاء الإياب بنهائي عام 2018، في المباراة الشهير التي انتهت بثلاثية دون رد.

المباراة السادسة، لعب الأهلي أمام المريخ السوداني، عام 2021، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

المباراة السابعة، جمعت بين الأهلي ومايلودي صن داونز في دور المجموعات، وخسر الأهلي بهدف نظيف.

المباراة الثامنة، اكتسح المارد الأحمر نظيره وفاق سطيف في عام 2022، بأربعة أهداف دون رد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

المباراة التاسعة، أقيمت هذا الموسم في دور المجموعات أمام ماميلودي صن داونز وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :