يوم الحسم.. رسالة خاصة من كاف عن السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

كورة بلس [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أبرز الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، المواجهة المرتقبة التي ستجمع الثنائي الأهلي والزمالك عملاقا الكرة المصرية، حينما يتنافسان على لقب السوبر الأفريقي 2024، والذي سيقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، على أرضية "المملكة أرينا"، مساء اليوم الجمعة في تمام التاسعة مساء.

وسلط "كاف" الضوء على مباراة السوبر الأفريقي عبر حسابه بمنصة "إكس" موجهًا رسالة إلى الجماهير التي تنتظر اللقاء.

وقال كاف عبر حسابه: "يوم الحسم.. الأهلى والزمالك فى مواجهة مرتقبة على ملعب المملكة أرينا.. من سيظفر بكأس السوبر الأفريقى 2024 فى الرياض؟".

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين القطبين في كأس السوبر الأفريقي بعد أن التقيا في نسخة 1994، حين فاز الزمالك (1-0).

ويشارك الأهلي في المباراة بصفته بطل بطولة دوري أبطال أفريقيا، في حين يتواجد أبناء ميت عقبة أصحاب لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ونجحت الأندية المصرية في أن تكون صاحبة اليد العليا في المسابقة برصيد 12 لقب، وتقترب من الـ 13، بعد أن توّج به الأهلي في 8 مناسبات مقابل 4 للزمالك.

وخسر الأهلي اللقاء أيضا في 3 مناسبات أعوام 1994 أمام غريمه الأبيض، في 2015 و2023 أمام وفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر.

أما الزمالك فقد خسر اللقب مرة واحدة فقط أمام هارتس أوف أوك الغاني في عام 2001.

15 فريق آخر نجحو في أن يتواجدوا في قائمة الفائزين بكأس السوبر الأفريقي، على رأسهم مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى النجم الساحلي والرجاء المغربي وأنيمبا النيجيري ولكل منهم لقبين.

أما الأندية التي نجحت في تحقيق اللقب مرة واحدة فقد تقدمهم الترجي التونسي والوداد المغربي وأفريكا سبور الإيفواري الذي توّج بأول نسخة، ثم هارتس أوف أوك ونهضة بركان المغربي والمغرب الفاسي ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر، ماميلودي صن داونز وأورلاندو بايرتس من جنوب أفريقيا وأسيك أبيدجان الإيفواري.

ويأتي في المركز الثاني أندية المغرب من حيث الأندية الأكثر تتويجا باللقب ب5 ألقاب مقابل 3 للأندية التونسية والكونغو الديمقراطية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق