تقارير: برشلونة مُهدد بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا

كورة بلس [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - فجرت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن إمكانية قيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بحرمان نادي برشلونة الإسباني من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة.

وأكدت صحيفة "El Confidencial" الإسبانية، أنه حتى هذا الوقت لم يتدخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بصفة رسمية في قضية رشاوي الحكام المتهم بها برشلونة، كما فعل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني، ولكن ربما يحدث ذلك في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشار التقرير إلى أن استبعاد نادي برشلونة من بطولة دوري أبطال أوروبا، سيعرض النادي الكتالوني لخسائر بملايين الدولارات في العام التالي، الفترة الحالية أصبحت القضية أكثر أهمية من حيث العقوبات الرياضية المحتملة بعد أن اعترف قاضي محكمة التحقيق في برشلونة رقم "1"، سيلفيا لوبيز ميخيا، بمتابعة الشكوى المقدمة من مكتب المدعي العام ضد برشلونة والعديد من مديري النادي السابقين بشأن المدفوعات إلى إنريكيز نيجريرا.

برشلونة مُهدد بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا

وتم توجيه إلى برشلونة ومديريه السابقين بالإدارة تهمة غير العادلة والفساد في الأعمال بطريقته الرياضية وتزوير الوثائق، مع تقدم هذه الصحيفة، تفترض القضية مطروحات إلى مكتب المدعي العام وأشارت في أمرها إلى أن المدفوعات جاءت على المستوى الإرشادي، إلى نيجريرا للقيام، بأفعال تميل لصالح برشلونة في الحكم صناعة القرار في المباريات التي لعبها النادي وبالتالي في نتائج المسابقات.

طالع ايضًا:

رسميًا.. تحديد مواعيد مباريات نصف نهائي كأس خادم الحرمين

جدول مباريات اليوم الأربعاء 22 مارس 2023.. مصر الأولمبي ضد زامبيا في تصفيات كأس الأمم

وذكر التقرير أنه في 24 فبراير، أرسل قسم النزاهة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خطابًا إلى الاتحاد الملكي الإسباني "يطلب معلومات كاملة حول هذه القضية"، كما أعلن سكرتير الاتحاد، أندرو كامبس، في مؤتمر صحفي، وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم وهو بالفعل في أيدي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يعمل الكيان الذي يرأسه لويس روبياليس كجسر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في قضية إنريكيز نيجريرا، ليكون على علم بالتحقيق في المدفوعات المقدرة بأكثر من سبعة ملايين يورو لنائب الرئيس السابق للحكام.

وأفادت الصحفية أنه وفقًا للمادة رقم 112، من قانون الرياضة على أن "الجرائم الخطيرة للغاية تسقط بعد ثلاث سنوات والجرائم الخطيرة بعد عامين والجرائم الصغيرة بعد ستة أشهر"، وكانت الوقائع التي تم التنديد بها قد حددت بالفعل بموجب القانون الإسباني ولن تكون هناك عقوبة إدارية في المجال الرياضي.

أثناء تقدم الدعوى الجنائية، يمكن لـ يويفا، اتخاذ إجراء بشأن هذه المسألة، ظهر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الإجراء المفتوح ضد نادي برشلونة في قضية نيجريرا وأرسل تقريرًا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخميس الماضي، وينضم الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى الليجا، المدرج أيضًا في قائمة الادعاء الخاص، وريال مدريد، كما أعلنت مصلحة الأحوال المدنية، من خلال رئيسها خوسيه مانويل فرانكو، أنها ستظهر.

وأوضح التقرير أنه في حالة التأكيد من مشاركة برشلونة في أي نشاط من شأنه تغيير نتائج المباريات أو التأثير عليها على المستوى المحلي أو القاري أو الدولي، سيصدر "يويفا" وقتها قرارًا ضد النادي، ولكن في حالة قرر الاتحاد الأوروبي معاقبة برشلونة بالحرمان من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل سيتكبد النادي خسائر مالية كبيرة جدًا بملايين الدولارات من شأنها أن تؤثر بالكامل على مشروع ملعب برشلونة الجديد وستجبر الإدارة على تخفيض الراوتب بمقدار 200 مليون يورو.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق