حلم مانشستر يونايتد الذي سُينهي مسيرة رونالدو .. من هو جونسالو راموس؟

GOAL [2] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

لو كانت مشاهدتك لمواجهة البرتغال وسويسرا بكأس العالم هدفها التشفي من كريستيانو رونالدو، فالنجم الشاب جونسالو راموس منحك كل الأسباب اللازمة للاستمتاع بهذا الشعور.

المدرب فرناندو سانتوش اتخذ أحد أكثر القرارات الصادمة وغير المتوقعة في كأس العالم، بالاعتماد على مهاجم بنفيكا بدلًا من رونالدو في الموقعة الحاسمة بدور الـ16 من المونديال.

هل جن جنون سانتوش وأصبح متهورًا إلى هذه الدرجة؟ في الحقيقة لا، المخضرم البرتغالي كان يعلم ماذا يفعل، ويمكنك رؤية ذلك جيدًا من خلال نتيجة المباراة.

من هو جونسالو راموس؟

GER ONLY Goncalo Ramos Benfica 2021-22imago images

عندما يعتمد عليك مدربك بدلًا من أسطورة بحجم رونالدو، وتقع تحت كل هذه الضغوط وتسجل هاتريك في الفوز على سويسرا 6/1 بكأس العالم، فهذا يعني أنك بكل تأكيد من طينة الكبار.

بنفيكا تخلى عن داروين نونيز مقابل 80 مليون يورو لصالح ليفربول الصيف الماضي، ولم يذهب النادي البرتغالي بعيدًا لإيجاد بديله، بل اعتمد على أحد النجوم الشباب بالفريق وهو جونسالو راموس.

صاحب الـ21 سنة سار على خطى والده الذي كان لاعبًا في الدوري البرتغالي، بل تفوق عليه، وبدأ بصورة مبهرة عندما حصل على لقب الهداف في بطولة أوروبا تحت 19 سنة عام 2019 وهي المسابقة التي احتلت فيها بلاده المركز الثاني.

انضم بعدها راموس إلى الفريق الأول لبنفيكا في يوليو 2020، ودخل كبديل في الدقيقة 85 ضد ديسبورتيفو أفيس وترك بصمته بصورة أسرع من المتوقع مثلما فعل الليلة، حيث سجل هدفين، ليصبح أول لاعب في بنفيكا يسجل ثنائية في أول ظهور له منذ عام 1998.

البعض قام بتشبيهه بالألماني توماس مولر بسبب ذكائه في التمركز داخل منطقة الجزاء، وسبق أن قال في تصريحات سابقة إن كل ما عليه هو زيادة المعدل التهديفي للانضمام إلى عمالقة الهجوم في العالم، ويبدو أنه ليس بعيدًا عن هذه المكانة.

موسم الانفجار

Goncalo Ramos(C)Getty Images

ما فعله راموس في النصف الثاني من الموسم الماضي، استمر في القيام به هذا الموسم، لتتجه الأنظار نحوه بسبب تألقه في الدوري البرتغالي، ومساهمته في تأهل بنفيكا لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في مجموعة تواجد بها الفريق مع باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

بنفيكا حظى بانطلاقة تاريخية قبل استراحة كأس العالم، بخوض 25 مباراة دون التعرض لأي هزيمة، وراموس يعتبر من أهم الأسباب وراء هذا الإنجاز بتسجيله 14 هدفًا بكل البطولات حتى الآن.

مميزات النجم الشاب تتمركز في قدرته على المشاركة في بناء اللعب وربط خطوط الفريق، كما أنه يمتلك حاسة تهديفية مميزة داخل منطقة الجزاء، ويتواجد دائمًا في المكان الصحيح من أجل التسجيل وهو ما فعله في الهدف الأول ضد سويسرا.

التسديد قصير المدى من حيث الدقة والقوة يعتبر من أهم نقاط قوة راموس، مما يجعل تواجده داخل منطقة الجزاء أو بمناطق قريبة منها بمثابة الطريقة الأنسب لإيذاء الفريق الخصم.

وداعًا رونالدو!

Cristiano Ronaldo Portugal SwitzerlandGetty

كل هذه المميزات والمؤشرات حول راموس، تجعله الأنسب لقيادة البرتغال في المستقبل، وتألقه الليلة يؤكد صحة قرار سانتوش، ويعطيه كل الحق في إبعاد رونالدو عن مواجهة المغرب في ربع النهائي دون التعرض لأي انتقادات.

الواقع المرير لرونالدو ظهر اليوم، لأن البرتغال توهجت وسطعت بالمجهود الجماعي للاعبين دون الحاجة له وحتى مع نزوله في الشوط الثاني لم يفعل أي شيء.

المفارقة أيضًا أن راموس قد لا يكون خليفة رونالدو في المنتخب البرتغالي فقط، بل قد يحدث الأمر أيضًا في مانشستر يونايتد الذي تخلى مؤخرًا عن صاحب الـ37 سنة.

المدرب إريك تين هاج يعتبر من أشد المعجبين بمهاجم بنفيكا، وحاول ضمه الصيف الماضي بالتنافس مع باريس سان جيرمان وفقًا للعديد من التقارير البرتغالية، ولكن محاولات الشياطين الحمر فشلت.

الشرط الجزائي في عقد راموس يصل إلى 120 مليون يورو، ويبدو أن بنفيكا سيتمسك بهذه القيمة أو أقل منها بقليل للتخلي عن الموهبة التي انفجرت بقوة هذا الموسم قبل المشاركة في المونديال، والآن الأمور ستكون أصعب على كل من يريد اللاعب بعد سطوعه ضد سويسرا.

هل يفعلها مانشستر ويوجه ضربة لرونالدو باستبداله بأحد أبناء بلاده ليمحي وجوده من المنتخب تمامًا؟ لا نعلم ما سيحدث ولكنها خطوة مثيرة للاهتمام!

SuperOne

أي الفرق التالية كان أفضل فائز بكأس العالم؟

133179 الأصوات

شكرًا للتصويت.

سيتم مشاركة النتائج قريبًا.

أي الفرق التالية كان أفضل فائز بكأس العالم؟

133179 الأصوات
معركة التريفيا الكبرى! لغاية ١٠٠٠٠$ من الجوائز اليومية
سجل الآن

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق