اخبار كورة

المملكة أرينا .. ملعب نهائي كأس مصر ينتظر التقييم النهائي اليوم

موقع اخبار كورة - من المنتظر أن يزور اليوم الإثنين، وفدين رسميين ملعب "المملكة أرينا"، للوقوف بشكل نهائي على صلاحيته لاستضافة مباريات الدوري السعودي للمحترفين و مباريات بطولة دوري أبطال آسيا.

 ووفقًا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن وفدين رسميين سيزوران ملعب "المملكة أرينا"، اليوم الإثنين، للوقوف بشكل نهائي على مناسبته لاستضافة مباريات دوري أبطال آسيا، ودوري روشن السعودي.

المملكة أرينا ينتظر التقييم النهائي اليوم

وأضافت الصحيفة أن الوفد الأول الذي سيزور الملعب سيكون من ممثلي الاتحادين الآسيوي والسعودي لكرة القدم، وممثل نادي الهلال، بينما سيكون الوفد الآخر مكونًا من ممثلي إدارتي التشغيل في وزارة الرياضة ورابطة دوري المحترفين.

وواصلت الصحيفة مشيرة إلى أن الهلال أكمل تنفيذ الملاحظات التي أبداها الوفدان في زياراتهم السابقة حول الملعب، والتي تأتي تمهيدًا لاعتماد نقل مباريات الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا ودوري روشن من ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية إلى ملعب المملكة أرينا.

ومن المنتظر أن يبدأ الملعب في استضافة مباريات الهلال بداية من مواجهتي الرائد وسباهان الإيراني 18 و22 فبراير الجاري.

وافتُتح الملعب 29 يناير الماضي، وتمَّ تدشينه بمباراة الهلال وإنتر ميامي الأمريكي بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في انطلاق البطولة.

وأصبح "المملكة أرينا" من أسرع الملاعب بناءً في العالم، إذ تمَّ تشييده في وقتٍ قياسي، لا يتجاوز ثلاثة أشهرٍ، ويتَّسعُ لـ 26 ألف متفرجٍ، ويبلغ طوله 105 أمتار، وارتفاعه 47 مترًا، وعرضه 68 مترًا، ويضمُّ عديدًا من المرافق المميَّزة مثل «20 كابينة VIP»، ومنصة تتَّسع لـ 350 شخصًا.

ويتميَّز الملعب بنظام إضاءةٍ، يُعدَّ الأكثر كثافةً والأعلى في ملاعب السعودية والشرق الأوسط بشدة سطوعٍ، تبلغ 3000 شمعة، كما يعتمدُ على سقفٍ متحركٍ للسماح لأشعة الشمس بالدخول، فيما تُعالج أرضيته بتقنيةٍ عالميةٍ.

طالع أيضًا: مصطفى محمد ينتظر عرضًا قويًا الصيف المقبل.. ونانت يحسم موقفه

الأهلي ضد الزمالك في نهائي كأس مصر على المملكة أرينا

مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر. هي الحدث الرياضي الأكبر الذي تنتظره جماهير القطبين في مصر والوطن العربي، حيث يأتي في سياق تكافؤ الفرص بعد نجاح مسئولي القلعة البيضاء في دعم الفريق بعدد من الصفقات من العيار الثقيل.

ومن المقرر أن تقام هذه المباراة في المملكة العربية السعودية التي أرسلت خطابًا إلى اتحاد الكرة من أجل استضافة القطبين في وقت سابق.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 

ووفقًا لما تم الإفصاح عنه مؤخرًا، بحسب تقارير صحفية مصرية وسعودية فإن الموعد المحدد لإقامة هذا اللقاء سيكون في شهر مارس المقبل، خلال الثلث الأول منه.

وبالتحديد قد تقام المباراة يوم 8 مارس والذي يوافق يوم الجمعة، وذلك بعد تقديم التصور بإقامة المباراة يوم 8 مارس المقبل، وما يرتبط بذلك من تعديلات فى مواعيد بعض مباريات الدوري.  

ومن المقرر أن يخاطب اتحاد الكرة الأهلي والزمالك في هذا الشأن ومذلك رابطة الأندية للوقوف على القرار النهائي.

ملعب مباراة الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، على ملعب المملكة أرينا، خاصة بعد دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية الخميس الماضي، كأكبر ملعب كرة قدم مغطى في العالم بناء على المساحة، وأكبر ملعب مغطى من ناحية السعة الجماهيرية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :