مانشستر يونايتد الأكثر إهدارًَا في أموال الصفقات

كورة بلس [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أشارت دراسة حديثة إلى أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تصدر قائمة الأندية التي أنفقت مبالغ أكبر من الرسوم المقدرة للتعاقد مع لاعبين جدد خلال العقد الماضي، وذلك على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

مرصد CIES الإحصائي لكرة القدم أظهر من خلال دراسة أن مانشستر يونايتد قام بالإنفاق على التعاقد مع لاعبين خلال العشر سنوات الماضية بقيمة أكبر مما يفترض صرفه بنحو 209 مليون جنيه استرليني.

وكان حجم إنفاق مانشستر يونايتد  على التعاقد مع 33 صفقة انتقال لاعبين بين يوليو 2012 ونوفمبر2021 وصل إلى 1.4 مليار جنيه استرليني بحسب النموذج الإحصائي الخاص بـ CIES 

وحل يوفنتوس الإيطالي في المرتبة الثانية في قائمة الأندية التي أنفقت مبالغ أكبر من القيمة المقدرة للاعبين خلال العقد الماضي على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بإجمالي 204 مليون جنيه استرليني، يليه باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الثالث بإجمالي 142 مليون جنيه استرليني.

وجاء أستون فيلا المركز الثاني في قائمة الأندية الإنجليزية فيما يتعلق بإنفاق مبالغ أكبر من القيمة المقدرة للاعبين، بإجمالي 131 مليون جنيه استرليني، يليه تشيلسي بإجمالي 135 مليون يورو.

كان مانشستر يونايتد قد تعرض لانتقادات كبيرة، بسبب بعض الرسوم التي دفعها للاعبين في المواسم الأخيرة ، لا سيما مبلغ 85 مليون جنيه إسترليني الذي التزموا به للتعاقد مع هاري ماجواير القادم من فريق  ليسترسيتي، بالإضافة إلى 50 مليون جنيه إسترليني تم دفعها لكريستال بالاس مقابل آرون وان بيساكا في عام 2019.

وشارك وان بيساكا لمدة 4 دقائق فقط تحت قيادة الهولندي إريك تين هاج هذا الموسم، بينما خسر ماجواير مكانه الأساسي في الفريق تحت قيادة المدرب الجديد بشكل كبير، بعدما شارك مبارتين أساسيتين خسر فيهما يونايتد أمام برايتون 1-2 وبرينتفورد 0-4، ثم عاد للمشاركة أمام أرسنال في الدقيقة 80 عقب إصابة الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، وشارك بشكل أساسي في مباراة شيريف تيراسبول المولدوفي في الجولة الثانية من دور المجموعات في الدوري الأوروبي.

ووصل إنفاق مانشستر يونايتد هذا الموسم إلى 227 مليون جنيه إسترليني على ستة صفقات جديدة هذا الصيف، في موسم انتقالات هو الأكبر من حيث الإنفاق، وتم دفع مبالغ أكبر بكثير من التقييمات الأصلية لبعض الصفقات.

فبعد أن رفض أياكس عرضًا أوليًا بقيمة 60 مليون يورو -53 مليون جنيه إسترليني - لشراء الجناح البرازيلي أنطوني ، انتهى الأمر بدفع 100 مليون يورو - 85.5 مليون جنيه إسترليني- للاعب ، وذلك بعد شهر من قيامه بدفع 57 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز من نفس النادي، وهو ما يقرب من 20 مليون جنيه إسترليني أكثر من العرض الافتتاحي المقدم للاعب.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق