فيفا يبحث مشاركة الهلال السعودي في كأس العالم للأندية

بطولات [1] 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدثت تقارير صحفية في الآونة الأخيرة استضافة السعودية للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2022.

النسخة القادمة من مونديال الأندية مهددة بالتأجيل أو الإلغاء، بسبب عدم توصل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لاتفاق حتى الآن من أجل تحديد الدولة المنظمة للبطولة.

وبحسب صحيفة "المنتخب" المغربية، فإن فيفا يشترط دفع الدولة المضيفة مبلغًا يُقدر بـ25 مليون دولار بجانب تحمل تكاليف إقامة الفرق السبعة المشاركة في البطولة.

ولم تتقدم أي دولة حتى الآن بطلب لتنظيم البطولة، وهو ما يهدد إقامة البطولة العالمية لعام 2022.

اقرأ أيضًا.. جماهير اتحاد جدة ترفض التعاقد مع طارق حامد

الهلال ممثل آسيا المرتقب

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مشاركة الهلال السعودي في النسخة القادمة من البطولة حال إقامتها في يناير المقبل، لكون الفريق الأزرق هو بطل آخر نسخة من دوري أبطال آسيا.

وينتظر أن تقام النسخة القادمة من مونديال الأندية في حال إقامتها في يناير 2023، بينما يلعب نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا في 19 فبراير 2023، مما سيدفع الاتحاد الدولي للبحث عن حل لتحديد الفريق الممثل لقارة آسيا في مونديال الأندية.

ويعد الهلال بطلا لآخر نسخة من البطولة الآسيوية، وكذلك هو بطل الدوري في الدولة الأعلى تصنيفًا بدوري أبطال آسيا، لذلك هو المرشح الأبرز للمشاركة في البطولة كممثل عن قارة آسيا.

يذكر أن أزرق الرياض توج بلقب دوري أبطال آسيا في 2021 للمرة الرابعة في تاريخه بالفوز على حساب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية بثنائية نظيفة في نوفمبر 2021.

الجدير بالذكر أن هناك أندية حسمت تواجدها في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية وهي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، والوداد المغربي بطل قارة إفريقيا، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكاكاف، بينما لم يتم حسم هوية ممثلي أمريكا الجنوبية وآسيا ومنطقة أوقيانوسيا كما لم يتم تحديد البلد المستضيف.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق