فيديو | من تشيلسي إلى مصر ومن الهلال إلى الكويت .. عندما تدعم الأندية مشجعيها

GOAL [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

"كرة القدم ليست مجرد لعبة" جملة واقعية يعيشها عشاق الساحرة المستديرة، الجمهور الذي يزحف خلف ناديه أينما ذهب، تجد أحدهم يفعل المستحيل كي يحضر مباراة واحدة لفريقه بالمدرجات، تجده ينسى بانتصار فريقه المفضل كافة مشكلات الحياة، هي حقًا المتنفس لهم.

لكن العشق متبادل بين الجمهور والأندية، فالأندية هي الأخرى تبادر بمواقف إنسانية لإسعاد جماهيرها، وليس شرطًا أن تكون الفرحة فقط قادمة من الانتصار في مباراة.

اقرأ أيضًا | طالب فاشل والنصر وجه الخير عليه .. حكايات سالم الدوسري

جميع أندية العالم تبادر بلفتات إنسانية تجاه مشجعيها، لفتات لا تعد ولا تحصى، لكن في السطور التالية سنذكر بعضًا منها..

في عام 2018، تعرض أحد مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يدعى "شين فوكس"، للطعن على يد عدة مشجعين لروما الإيطالي، عقب مواجهة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

المشجع الإنجليزي أصيب بعدة طعنات في الجسد وبعض الكدمات، إذ تم الاعتداء عليه بالضرب أيضًا.

في المباراة التالية للريدز في الدوري الإنجليزي أمام ستوك سيتي، حرص مسؤولو ليفربول على وضع قميص مشجعه المطعون بجوار قمصان لاعبيه داخل غرفة خلع الملابس، تأكيدًا على الدعم الكامل له.

في أغسطس الماضي، أعلن أحد كبار عشاق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي يدعى بول ووكر، أن طبيبه الخاص أخبره أنه سيتوفى بعد خمسة أشهر فقط، لمعاناته من سرطان المعدة.

المشجع أعلن عن حلمه زيارة ملعب النادي "أولد ترافورد"، قبل وفاته، وهو ما استجاب له سريعًا مسؤولو الشياطين الحمر، إذ وجهوا له الدعوة لحضور مواجهة نيوكاسل.

وظهر أولي جونار سولشاير؛ المدير الفني للفريق، عبر فيديو موجهًا لرسالة لبول، إذ قال: "أهلًا بول، نعلم أنك تمر بوقت عصيب في الفترة الحالية، وبالنيابة عن الجميع في نادي مانشستر يونايتد، نحن متضامنون معك، وشكرًا على مساندتك للنادي طوال حياتك، نحن نقدر ذلك كثيرًا، ويشرفنا أن ندعوك إلى مسرح الأحلام، لتحظى بتجربة كبار الزوار بالمباراة المقبلة أمام نيوكاسل، فنحن جميعًا نتطلع لمقابلتك في أولد ترافورد، كي تحقق حلمك، حافظ على ابتسامتك وتعامل بإيجابية واستمتع بالمباراة".

لفتة نادي تشيلسي الإنجليزي تخطت حدود إنجلترا، لتصل إلى مصر، تعاطفًا مع المشجع المدعو محمد إيهاب..

إيهاب كشف عن تلقيه خطابًا رسميًا موقع من نادي تشيلسي وقائده الإسباني سيزار أزبلكويتا، ذكر به: "حزنت للغاية بعد معرفة حالتك، وأود أن أنقل لك أمنيات الجميع هنا بالنادي لك ولعائلتك، أعلم مدى الصعوبات التي تواجهها، لكن عليك أن تعلم أننا ندعمك أنا وزملائي بقوة".

وكشف المشجع المصري عن سبب إرسال مسؤولي البلوز لهذا الخطاب، إذ أوضح أن والده تواصل مع النادي عقب تتويجه بطلًا لدوري أبطال أوروبا 2021، وأرسل له عدة صور لحالته المرضية من أجل إرسال رسالة دعم له، وبالفعل استجاب النادي الإنجليزي سريعًا.

في 2020، قامت شقيقة مشجع مانشستر سيتي، المدعو كونور شو"، بمناشدة النادي لتهنئة أخيها المصاب بمرض نادر، بمناسبة عيد ميلاده.

شو ولد بقلب غير مكتمل النمو، وقام بإجراء عملية زراعة لعضو جديد، لكنها أدت إلى آثار جانبية كثيرة، ليعاني من مشكلات جسدية وعقلية.

وبالفعل استجاب النادي الإنجليزي، وقام مدربه بيب جوارديولا بالاتصال بالمشجع يوم ميلاده لتهنئته بالنيابة عن أعضاء الفريق بالكامل.

— Manchester City (@ManCity)

في سبتمبر الماضي، تعاطف نادي فولهام الإنجليزي مع أحد مشجعيه المصاب، المدعو "ريس"، إذ حضر مواجهة بريستول سيتي، واحتفل معه اللاعبون بإحراز هدفهم الوحيد في المباراة.

وقام النادي الإنجليزي بوضع اسم المشجع ضمن القائمة الفخرية، التي تحمل أسماء حراس مرمى النادي، كون ريس حارس مرمى بالأساس، وأصدر بيانًا رسميًا للتعاطف معه.

هذا التعاطف ليس فقط كونه مصاب بالشلل ، إنما كذلك بعدما قام عدد من الشباب بالسخرية منه ونشر فيديو له خلال وجوده بالملعب والاستهزاء به.

خالد السعيدي طفل كويتي من ذوي الهمم يقول، في تصريحاته لبرنامج "في المرمى": "شاهدت عبر يوتيوب مشجعين يستجيب الهلال لهم، وأنا حلمي أن أزور الهلال وأقابل اللاعبين".

وبالفعل استقبل الهلال الطفل السعيدي، في أواخر أكتوبر الماضي، في إحدى لفتات الزعيم الإنسانية.

— العربية - في المرمى (@FilMarma)

للهلال لفتات إنسانية كثيرة، منها على سبيل المثال لا الحصر أيضًا، دعوته للطفل نايف القحطاني؛ أحد ذوي الهمم، لحضور نهائي دوري أبطال آسيا، المقرر إقامته في 23 من نوفمبر الجاري.

— موقع جول السعودي - GOAL (@GoalSA)

في 2019، توفيت إحدى مشجعات نادي النصر السعودي، التي تدعى "أم عبد العزيز"، ليتخذ بعدها مجلس الإدارة برئاسة سعود آل سويلم، قرارًا إنسانيًا، لدعم أسرتها..

مجلس العالمي أصدر قرارًا بتخصيص جزء من دخل تذاكر إحدى المباريات وقتها لأسرة المشجعة، كدعم مادي لها، في محاولة لمواساة الأسرة على الفقيدة.

في أواخر أكتوبر الماضي، ناشد الطفل "ماجد" أحد عشاق النادي الأهلي السعودي، والمصاب بمرض السكري، لاعبي الفريق وعلى رأسهم النجم السوري عمر السومة، من أجل زيارة النادي.

وبالفعل استجاب النادي الجداوي لمشجعه، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "صوتك وصلنا يا ماجد، وتنورنا بإذن الله في مباراة الأهلي والهلال بالمنصة الذهبية الجمعة القادمة".

— النادي الأهلي السعودي (@ALAHLI_FC)

في 2019، قررت إدارة الزمالك تكريم "عم صلاح"، المشجع الكفيف، الدائم الحضور لمواجهات الأبيض، مصطحبًا معه راديو صغير، للاستماع إلى التعليق الإذاعي على اللقاء.

وقتها تم منحه العضوية الشرفية بالنادي، بحضور عدد من أعضاء الفريق، ومجلس الإدارة.

وعندما توج الزمالك بطلًا للموسم الماضي من الدوري المصري، حضر عم صلاح مباراة التتويج، ونزل إلى أرض الملعب، رافعًا الدرع مع اللاعبين في لقطة رائعة.

في مواجهة مصر والكونغو بعام 2017، والتي فاز بها الفراعنة في اللحظات الأخيرة، ليتأهلوا رسميًا لكأس العالم روسيا 2018، انتشرت صورة لأحد المشجعين، المدعو محمود عبده، يحتفل راقصًا، رغم أنه يمتلك قدم واحدة فقط.

هذه الصورة انتشرت بشكل واسع، حتى حصلت على أفضل صورة بالعام، وبادر محمود طاهر؛ رئيس القلعة الحمراء، وقتها بتكريم المشجع بمقر النادي في حفل حضره عدد من المسؤولين بالنادي وبالاتحاد المصري لكرة القدم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق