انتقالات الدوري الإنجليزي.. رقم قياسي جديد.. تشيلسي يتصدر.. وأنتوني الأغلى

يلا كورة [2] 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

كسرت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" الرقم القياسي لقيمة الإنفاق في فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، بعدما تخطت حاجز الـ2 مليار جنيه إسترليني، ما ينذر بموسم ناري في المسابقة.

وأغلق سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا أبوابه مساء أمس الخميس، بعد أن شهد عددًا من الصفقات المميزة والقياسية لبعض الأندية.

وأنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الانتقالات المنقضية 2.14 مليار جنيه إسترليني مقابل 134 صفقة انتقال دائم، لتحقق رقمًا قياسيًا جديدًا لقيمة الإنفاق في فترة صيفية واحدة، بعدما كسرت الرقم السابق المسجل في 2017 بـ1.49 مليار إسترليني، حسب تقرير نشرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

وتفوق إنفاق الأندية في الموسم المنقضي من فترة الانتقالات على الصيف الماضي الذي شهد إنفاق 1.04 مليار إسترليني فقط، أي نحو نصف القيمة التي أنفقتها الأندية هذا الصيف.

ويعد تشيلسي أكثر الأندية الإنجليزية إنفاقًا في سوق الانتقالات الصيفية بـ278.4 مليون إسترليني.

فيما يعتبر مانشستر يونايتد ثاني أكثر الأندية إنفاقًا في سوق الانتقالات بـ227.4 مليون إسترليني، متفوقًا على وست هام يونايتد صاحب المركز الثالث بـ179.2 مليون إسترليني.

واحتل مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز المركز السادس بالقائمة بعدما أنفق 128.8 مليون إسترليني.

في المقابل، فإن ليستر سيتي هو أقل الأندية الإنجليزية إنفاقًا بـ15 مليون إسترليني فقط، علمًا بأنه يحتل المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد انقضاء أول 5 جولات.

كما تحصلت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في فترة الانتقالات المنقضية على ما مجموعه 831.95 مليون إسترليني من الصفقات.

ويعد مانشستر سيتي هو أكثر الأندية تحصيلًا للأموال من صفقات فترة الانتقالات الصيفية بعدما جمع 178.8 مليون إسترليني من بيع لاعبيه، متفوقًا على برايتون، الذي جمع 115.3 مليون إسترليني.

ويعتبر البرازيلي أنتوني، مهاجم مانشستر يونايتد الجديد، هو أغلى صفقة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف، بعدما انضم قادمًا من أياكس مقابل 86 مليون إسترليني، متفوقًا على داروين نونيز، نجم ليفربول، الذي انضم من بنفيكا بـ85 إسترليني.

وفيما يلي أغلى 5 صفقات في الدوري الإنجليزي هذا الصيف:

1- أنتوني.. من أياكس إلى مانشستر يونايتد.. 86 مليون إسترليني

2- داروين نونيز.. من بنفيكا إلى ليفربول.. 85 مليون إسترليني

3- ويسلي فوفانا.. من ليستر سيتي إلى تشيلسي.. 75 مليون إسترليني

4- كاسيميرو.. من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد.. 70 مليون إسترليني

5- ألكسندر إيزاك.. من ريال سوسيداد إلى نيوكاسل يونايتد.. 63 مليون إسترليني

للمشاركة في مسابقة توقعات يلا كورة والإطلاع على كافة القواعد.. اضغط هنا

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق