ميركاتو 2024| جلسة تصوير لـ وسام أبو علي في الأهلي.. والإعلان خلال ساعات

كورة بلس [1] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - خضع المهاجم الدنماركي صاحب الأصول الفلسطينية وسام أبو علي، لاعب فريق سيريس السويدي، لجلسة تصوير، اليوم الأربعاء، وذلك بعد انتقاله للنادي الأهلي خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وعلم "Kora Plus"، أن وسام أبو علي، خضع لجلسة تصوير في النادي الأهلي مساء اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن يعلن الأهلي عن الصفقة في غضون الساعات القليلة المقبلة.

وأتم النادي الأهلي اتفاقه مع نادي سيريس السويدي على ضم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي خلال الانتقالات الحالية.

وتواجد وسام أبو علي في القاهرة خلال الساعات الماضية تمهيدًا لإجراء فحص طبي جديد قبل إعلان انضمامه رسميًا إلى النادي الأهلي.

وانفرد موقع "Kora Plus"، الأحد الماضي، أن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، تواجد في السويد، ووقع اللاعب وسام أبو علي، على عقد مع الأهلي لمدة 4 سنوات ونصف، وتم إنهاء الصفقة مقابل 2 مليون يورو، يتم دفعهم على عامين للفريق السويدي". طالع ايضًا (من هنا )

طالع ايضًا:

برنامج الأسطورة.. موقف تاريخي لـ عبد الظاهر السقا.. وعصام الحضري يتصدى لـ دروجبا (فيديو)

وسام أبو علي يصل إلى القاهرة تمهيدًا لانضمامه إلى الأهلي "صورة"

الأهلي يؤكد عدم معاناة وسام أبو علي من مشاكل في القلب

 

راتب وسام أبو علي في الأهلي

وكانت "B.T" السويدية، كشفت أن وسام أبو علي سينتقل من سيريوس إلى الأهلي قد صفقة قد تجلب للنادي أكثر من 20 مليون كرونة دنماركية ما يعادل مليون و900 ألف دولار أمريكي.

وأوضح "tipsbladet" أن النجم الفلسطيني الأصل تنتظره مغامرة مثيرة في مصر، ويحصل مهاجم فندسيل السابق على عقد رائع في نفس الوقت.

وواصل الموقع أن وسام أبو علي سيحصل على ما لا يقل عن ثمانية ملايين كرونة دنماركية صافية سنويًا، بما يعادل (779972) دولار ما يقارب 800 ألف بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الصفقة مكافأة كبيرة عند التعاقد معه.

على أن يستمر العقد حتى عام 2028 مع الأهلي.

أرقام وسام أبو علي قبل انضمامه للأهلي

بشكل عام وعلى مدار 5 مواسم له في مسيرته الاحترافية، سنجد أن وسام أبو علي لعب 10993 دقيقة في مختلف البطولات، أي حوالي 122 مباراة، سجل خلالهم 64 هدفًا.

بالتالي سنجد أن معدل تسجيل وسام أبو علي للأهداف يبلغ هدف في كل 171 دقيقة يخوضها، وهي نسبة تهديفية عالية لرأس الحربة تصل إلى تسجيل هدف في كل مباراتين تقريبًا.

المُلفت في الأمر أكثر أن من بين هذه الأهداف بالكامل هناك فقط 6 أهداف من ركلات جزاء، مما يعني أنه يسجل أهدافًا من لعب مفتوح وليس ركلات جزاء لزيادة غلته التهديفية.

وسام أبو علي نجح في تسجيل 64 هدفًا من أصل 51.65 هدفًا متوقعًا أي يصل إلى 12 هدفًا أعلى من المتوقع تقريبًا وهي نسبة عالية للغاية تدل على دقة تحويله الفرص التي تتاح له أي أهداف.

بالتالي نحن أمام رأس حربة يمتلك ما ينقص الأهلي بشكل عام وهو تحويل الفرص إلى أهداف وهو ما يظهر في الأرقام المتاحة أمامنا والتي تكشف جودة تحويله الفرص إلى أهداف.

وسام أبو علي انتقل إلى صفوف نادي سيريس السويدي في منتصف الموسم الماضي، وكانت هي الخطوة الأكبر في مسيرته الاحترافية بالانضمام إلى نادي تنافسي قوي يصنف ضمن المستوى B في أوروبا، بالتالي سيكون تقييم ما قدمه في الدوري السويدي معبرًا عن إمكانياته الحقيقية بشكل أدق.

الموسم الماضي، وسام أبو علي لعب نصف مباريات سيريس في الدوري السويدي بواقع 16 مباراة من بينهم 14 مباراة بشكل أساسي، سجل خلالهم 10 أهداف وضعته في المركز الخامس ضمن ترتيب الهدافين بفارق فقط 6 أهداف عن المتصدر، وهو دليل على تهديفيته العالية.

صاحب الـ24 عامًا حافظ على جودة إنهاءه للهجمات حيث سجل 10 أهداف الموسم الماضي من أصل 8.4 هدفًا متوقعًا أي أنه يحول ما يصل له إلى أهداف بنسب ما يتوقع منه تقريبًا، بالتالي يحافظ على نفس دقة إنهاء الهجمات.

المُلفت أن وسام أبو علي هو أكثر لاعب يسدد في الدوري السويدي لكل مباراة بمعدل 3.4 تسديدة، وهو الأكثر في التسديد على المرمى بمعدل 1.6 تسديدة، بالتالي اللاعب يحاول كثيرًا بالتسديدات وتصل دقة تسديداته إلى 50% وهي دقة عالية.

بالتالي نحن أمام لاعب كثير المحاولات على المرمى بـ3.4 في كل مباراة، وهو أكثر من كل لاعبي الأهلي في الموسم الحالي والذي يُعد أعلى لاعبيه إمام عاشور بمعدل 2.8 تسديدة في المباراة، والأهم أنه لا يسدد فقط بل تسديداته دقيقة بمعدل دقة 50% على المرمى وهو أعلى أيضًا من كل لاعبي الأهلي في الموسم الحالي.

على مدار 16 مباراة في الدوري السويدي الموسم الحالي، أهدر وسام أبو علي 8 فرص للتسجيل فقط بمعدل فرصة كل مباراتين وهو معدل جيد يدل على عدم إضاعة الكثير من الفرص السهلة.

بالنظر إلى "ستايل" لعب وسام أبو علي، فإنه دائم النزول إلى العمق والخروج خارج منطقة الجزاء للمشاركة في صناعة اللعب، لكن تبقى نقطة قوته الكبيرة التحركات داخل منطقة الجزاء.

الخريطة الحرارية تظهر قدر تحركات وسام أبو علي خارج منطقة الجزاء والتحرك خلف وسط الخصم للمشاركة في بناء اللعب، وذلك لاستغلال تحديدًا قوته في الالتحامات الهوائية حيث يدخل في 5.85 التحام في المباراة ويفوز بـ35% منها.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق