ميركاتو 2024| مانشستر يونايتد يزاحم برشلونة على ضم أونانا وبايرن يترقب

كورة بلس [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن دخول مانشستر يونايتد في صراع كبير مع برشلونة من أجل ضم البلجيكي أمادو أونانا، في حركة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا "ميركاتو 2024".

ويسعى مانشستر يونايتد للتعاقد مع أمادو أونانا لاعب إيفرتون أو جوشوا كيميتش نجم فريق بايرن ميونخ هذا الصيف، لكن ستعتمد قدرته المالية على ذلك.

من يحسم صفقة أونانا ؟ .. مانشستر يونايتد أم برشلونة

وفي وقت سابق من هذا الشهر، زُعم أن ممثلي أونانا تواصلوا مع يونايتد للسؤال عن خطط انتقالات النادي، مما يشير إلى اهتمامهم بالانضمام إلى النادي.

في نهاية الأسبوع الماضي، بدا الأمر كما لو أن يونايتد تقدم في سعيه لضم لاعب خط وسط إيفرتون، حيث أفادت التقارير أن الشياطين الحمر قدموا عرضًا بقيمة 60 مليون يورو لشراء أونانا.

لكن بعد ثلاثة أيام، بدا الأمر كما لو أن يونايتد قد يكون في السوق من أجل الحصول على جوشوا كيميتش، عبقري بايرن ميونيخ متعدد المهارات، والذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن وكذلك لاعب الوسط الدفاعي.

مع بقاء عام واحد فقط على عقد الألماني، نقلت صحيفة "The Peoples Person" أن بايرن ميونيخ كان على استعداد للسماح له بالرحيل مقابل حوالي 25 مليون جنيه إسترليني إلى 34 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف لتجنب خسارته مجانًا في العام المقبل.

في حين يبدو أن يونايتد لديه الكثير من الاختيارات عندما يتعلق الأمر بالتعاقد مع لاعب وسط دفاعي كفء، يبدو الآن أن بايرن يمكن أن يلعب دورًا محوريًا في تحديد ما إذا كان يونايتد سيتمكن من التعاقد مع أي من اللاعبين هذا الصيف.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" صباح اليوم أن النادي الألماني يحول تركيزه إلى التعاقد مع أونانا بعد أن وصلت محادثاته مع لاعب وسط فولهام جواو بالينيا إلى طريق مسدود.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن أونانا معجب بمدرب بايرن الجديد ومواطنه البلجيكي فينسنت كومباني، وهو ما يصب في صالح النادي البافاري.

ومع ذلك، مع تحويل بايرن اهتمامه إلى أونانا وميكيل ميرينو لاعب ريال سوسيداد وفقًا للمقال، يبدو النادي أكثر استعدادًا للسماح لكيميتش بالمغادرة خاصة إذا قدم أي فريق عرضًا جيدًا بما فيه الكفاية.

انضم كيميتش إلى بايرن ميونخ في عام 2015، وحقق نجاحًا هائلاً في النادي، حيث فاز بثمانية ألقاب في الدوري الألماني، وثلاثة ألقاب في كأس ألمانيا، ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا.

بينما كان الموسم الماضي مخيبا للآمال بالنسبة لبايرن ميونيخ حيث احتل المركز الثاني في الدوري الألماني، استمتع كيميش بموسم شخصي مثير للإعجاب حيث سجل هدفًا واحدًا وسجل ستة تمريرات حاسمة - وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة لظهير أيمن.

مع دقة تمرير تصل إلى 96%، و2.6 تمريرة أساسية في المباراة الواحدة، ودقة تمرير الكرة الطويلة بنسبة 70%، أثبت كيميتش مرة أخرى جودته مع الكرة عند قدميه.

إن معدل تدخلاته الذي يبلغ 1.6 تدخلًا في المباراة الواحدة واستعادة الكرة خمس مرات هو شهادة على قدراته الدفاعية، كما أنه يفوز بنسبة 60% من إجمالي المواجهات التي يخوضها على الأرض.

وتُظهِر هذه الإحصائيات مدى ملاءمته لمركزه الطبيعي كظهير خلفي وكذلك قدرته على التحول إلى خط الوسط، مع قدراته الدفاعية والهجومية القوية. ( Sofascore )

أما أونانا، فقد أظهر لياقة بدنية رائعة خلال موسم الدوري الإنجليزي الممتاز الماضي، حيث فاز بنسبة 66% من إجمالي مبارزاته، مستفيدًا من طوله 195 سم ليفوز بـ 74% من مبارزاته الهوائية. لقد قام أيضًا بـ 2.4 تدخلات في كل مباراة و 5.3 استردادًا للكرة بينما أكمل 85٪ من تمريراته بدقة 71٪ للكرة الطويلة. ( سوفاسكوير )

في حين يبدو أونانا بالتأكيد لاعبًا في قمة عطائه مع الكثير ليقدمه في سن 22 عامًا فقط، فإن أيًا من هذين النجمين سيكون بمثابة أصل لمانشستر يونايتد في الموسم المقبل.

على الرغم من أن السباق للتعاقد مع أي من اللاعبين قد يتأثر بالخطوة التالية لبايرن، فمن الأفضل أن يراقب يونايتد كلا اللاعبين على أمل الحصول على صفقة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق