حوار يلا كورة.. مدرب رديف جل فيسنتي: غياب الأساسيين أثر على سواريش.. ولم يتأثر بضغط الجماهير

يلا كورة [5] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

لجأ الأهلي في نهاية يونيو الماضي إلى المدرسة البرتغالية من خلال تعيين ريكاردو سواريش مدرب جل فيسنتي السابق، ليكون بديلاً للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

سواريش لم يستمر مع الأهلي لفترة طويلة حتى جاء قرار رحيله رسميًا أمس الأربعاء، بعد الإخفاق محليًا من خلال خسارة لقب دوري We المصري واحتلال المركز الثالث وفقدان لقب كأس مصر على يد الزمالك.

وأجرى "يلا كورة" حوارًا مطولاً مع رافا سيلفا مدرب فريق الرديف بنادي جل فيسنتي للحديث معه عن رأيه في تجربة سواريش وأيضًا تتويج مواطنه جيوسفالدو فيريرا بلقب الدوري مع الزمالك.

وإليكم تفاصيل الحوار على النحو التالي:

- كنت قريبًا من ريكاردو سواريش كيف تقيم تجربته مع الأهلي؟

في بداية الأمر وقبل انتقال ريكاردو سواريش إلى الأهلي هو حقق رقمًا قياسيًا في النادي من خلال احتلاله أفضل مركز في الدوري البرتغالي وتحديدًا المركز الخامس، في رأيي سواريش لم يكن قادرًا على تحقيق النتائج والفوز والسبب غياب العديد من العناصر الأساسية في الفريق.

- خلال ولاية سواريش لاحظنا اهتمامه بالناحية الدفاعية هل هذا كان أسلوبه؟

أعتقد أن سواريش لم يغير من طريقته كثيرًا، ربما كان عليه أن يتكيف جيدًا مع اللاعبين الذين تواجدوا معه، أسلوب سواريش الأساسي في البرتغال كان يعتمد على ثلاثة لاعبين في الدفاع مع امتلاك الكرة في وسط الملعب.

- وهل ترى أن سواريش نجح في تنفيذ أسلوبه مع الأهلي؟

سواريش يعتمد على التأمين الدفاعي كما ذكرت، لكن ما يهمه هو الاستحواذ على الكرة معظم أوقات المباراة، كما أن سواريش لديه قاعدة أساسية وهي تكوين فريقًا مزيجًا من الخبرة والشباب لذلك استطاع أن ينجح في البرتغال مع جل فيسنتي.

- في الفترة الماضية وجدنا الضغط على سواريش من جانب الإعلام والجماهير.. تعليقك؟

أعتقد أن سواريش وطاقمه المساعد لديهم القدرة في التعامل مع الضغط الجماهيري ومن الإعلام أيضًا، بالنسبة للمدرب أهم شيء له هو أن يؤمن بالعمل الذي يقدمه.

- تردد منذ تواجد سواريش أنه لم يستطيع تحمل الضغط نظرًا لفارق أهداف وطموحات الأهلي عن جل فسينتي.. رأيك في ذلك؟

عليك أن تظل مركزًا في عملك وأن تنسى ما يقوله الجمهور، أعتقد أن سواريش يفكر بهذه الطريقة.

- تحدثنا عن سواريش لكن رأيك في الطاقم المساعد له؟

سواريش لديه طاقم مساعد رائع جدًا خاصة من ناحية الاستعداد البدني، ما يميز طاقم سواريش تجنب اللاعبين للإصابات خاصة أن الفريق كان يخوض سلسلة مباريات متتالية وعدم حصول اللاعبين على الراحة الكافية.

- حاليًا نرى عدة مدربين برتغاليين في مصر سواء مع المنتخب أو الأهلي والزمالك وفاركو أيضًا رأيك في ذلك؟

المدربون البرتغاليون لديهم ميزة وهم رغبتهم في التعلم لذلك نرى عملهم في جميع أنحاء العالم مثلاً في البرازيل أو إنجلترا، لديهم القدرة في العمل بجميع أنحاء المدارس، ما نريده هو الابتكار، أيضًا لدينا ميزة في التكيف في جميع أنحاء العالم والصمود لتحقيق النجاح.

- من وجهة نظرك ما الفارق بين جيوسفالدو فيريرا وروي فيتوريا؟

إنهما مدربان مختلفان يتمتعان بتاريخ رائع ونجاحات جيدة، فيريرا يقوم بعمل رائع مع الزمالك واستطاع أن يحقق لقب الدوري والكأس كما أسلوبه مع الفريق نال إشادة كبيرة في مصر، أما روي فيتوريا فلديه مشروعًا مع منتخب مصر، هو يريد تطبيق أفكاره وأعتقد أنه يستطيع أن يحقق أشياء كثيرة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [5] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [5] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق