محمد فضل: تأسيس شركات رياضية في الأندية ضروري لإقامة دوري محترفين

كورة بلس [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أكد محمد فضل نجم  فريق الأهلي السابق أن عقود اللاعبين مع الأندية تحكمها الخبرات وليس اللوائح وهو ما يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل بين الطرفين.

وأضاف في حديثه لراديو أون تايم إف أم، أن الأندية المصرية تحتاج لوجود لجان متخصصة لتقييم اللاعبين بدقة قبل توقيع العقود، ويجب يتم الاعتماد على عدة معايير في تقييم اللاعب فنياً وعمرياً  قبل تحديد ما يستحقه من مقابل مادي.

وقال: "الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يعرف سوى اللوائح لذا فإن عدم دراية الأندية الكافية بها يمكن أن يتسبب في الكثير من المشكلات خاصة عندما ينشب خلاف بين أحد الأندية وبين لاعب لأي سبب من الأسباب".

وأضاف لابد من تكوين شركات داخل كل نادي من الأندية يتم طرح أسهمها في البورصةوتتولى إبرام هذه الصفقات وتكون مسؤلة عنها بشكل كامل مؤكداً أن مثل هذه الخطوة تتطلب في البداية تعديلات قانونية.

تحديد موعد وملعب مباراة نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان

حازم إمام: الزمالك لم يمتلك الدوافع للفوز على الأهلي وحزين من شيكابالا

وأكد أن الدوري المصري سيتحول بالفعل إلى دوري محترفين إذا تم تأسيس شركات رياضية في الأندية قائلاً: "في هذا الحالة نضمن أنه لن يتم شراء أي لاعب إلا إذا كان النادي في حاجة حقيقية له، كما سيحصل كل لاعب على مقابل مادي يتناسب مع ما سيقدمه بالفعل للنادي".

وأشار إلى أن الاستثمار الرياضي أصبح ضرورة ملحة وليس أمراً ترفياً كما يمكن أن يتخيل البعض لافتاً إلى أن جزء كبير من الخلافات التي نشاهدها بين الأندية واللاعبين تعود في جزء رئيسي منها إلى أن اللاعب لا يتم تقييمه بدقة قبل توقيع عقده مع  النادي.

وقال أن العوار الحالي الموجود في المشهد الرياضي يجب أن يتم علاجه بتأسيس شركات رياضية تخضع لهيئة الاستثمار وهو ما يتطلب تعديلاً قانونياً وهو الأمر الذي يجب أن نستهدفه إذا كنا نريد أن يصبح لدينا دوري محترفين. 
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق