محمد الشناوي: لم أنم إلا في الخامسة صباحا قبل مواجهة أوروجواي في المونديال

كورة بلس [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تحدث محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي، عن ذكريات مشاركته مع الفراعنة في كأس العالم 2018، بروسيا، وكواليس السفر وعلاقته بعصام الحضري، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق والمنتخب الأولمبي الحالي، بالإضافة إلى وجود محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر في المونديال.

وقال الشناوي خلال حوار أجراه معه موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم في سلسلة "ذكرياتي مع كأس العالم": "الاحساس الأول كان لا يصدق منذ أن دعمنا الجمهور في كأس العالم في المباراة الأخيرة التي حسمت الصعود للمونديال، خاصة أن التأهل جاء بعد 28 عامًا من الغياب وكانت الأجواء كلها سعيدة ولا تصدق، منذ أن كنا في الفندق وبعد ذلك في المطار قبل السفر إلى الشيشان لإقامة المعسكر المغلق".

تابع: "تم استقبالنا بشكل جيد عند وصولنا إلى الشيشان من قبل الجماهير، كان هناك لحظات لنعيشها ولكننا كنا مركزين في البطولة خاصة أن المباراة الثانية كنا سننتقل إلى مدينة أخرى".

وعن علاقته بعصام الحضري، في ذلك التوقيت خاصة أنه كان مدربًا لحراس مرمى الفراعنة، قال: "علاقتي مع عصام الحضري كانت من قبل في الأهلي ومن ثم في منتخب مصر، وكان متواجدًا أيضًا في المعسكرات التي ذهبت لها قبل المونديال".

أضاف: "عندما يتواجد الحضري في التدريبات لا يركز إلا على العمل، "مفيش هزار" ونتعلم منه الإصرار حتى الآن".

وواصل: "بالنسبة ليّ عصام الحضري قيمة كبيرة جدًا وحقق تاريخًا كبيرًا في الكرة المصرية لن يمكن لأحد القيام به، أتعلم منه الإصرار والعزيمة".

أقرأ ايضًا

تطورات موقف حمزة المثلوثي بعد إصابته مع الزمالك أمام إنبي

حازم إمام: الزمالك لم يمتلك الدوافع للفوز على الأهلي وحزين من شيكابالا

عامر حسين يكشف لـ "كورة بلس".. هل هناك عقوبات على الأهلي والزمالك في مباراة السوبر؟

وعن أول مباراة له في المونديال أمام أوروجواي، قال: "لم أكن أعرف أنني سأتواجد في التشكيل الأساسي إلا قبل المباراة بيوم واحد، دائمًا ما أشاهد مباريات الخصم قبل أن ألعب أمامه وبالذات الخط الهجومي، هذا بعيدًا عن تحضير الجهاز الفني".

استطرد: "مباراة أوروجواي كانت أول مباراة رسمية دولية بالنسبة ليّ وهذا شيء كبير جدًا، كان يجب أن أكون في قمة تركيزي لكي أساعد الفريق".

قال: "لم أنم إلا في الخامسة صباحا من التفكير والتركيز في المباراة وهو ما حدث مع أغلب عناصر المجتمع أيضًا لم يتعلق الأمر بالخوف مطلقا وإنما بالتفكير والتركيز".

أشار: "كنت موفقًا في المباراة وفي قمة التركيز لكي أظهر بشكل جيد، تسديدة كافاني كانت أصعب ما في المباراة، كان هدفنا أن نخرج بنتيجة إيجابية وهو ما حدث خلال المباراة، عندما تستقبل هدفا في الوقت الأخير فمن الطبيعي أن تحزن ولكن في النهاية هذه هي كرة القدم يمكنك أن تستقبل الهدف في أي وقت".

أكمل: "لم أكن أعرف أنني رجل المباراة، علمت بذلك في غرفة الملابس وبالنسبة لي شيء كبير في أول مباراة رسمية دولية وفي كأس العالم. بالنسبة لي المنتخب كله حصل على رجل المباراة، إنهم يساعدونني وأنا أساعدهم".

وعن وجود محمد صلاح، مع المنتخب، قال: "صلاح لم يلعب أمام أوروجواي ولكنه كان متواجدًا معنا ويشجعنا قبل المباراة وتحدث معنا بين شوطي المباراة، تمنى أن يلعب ولكن الإصابة منعته، تواجد أمام روسيا وقدمنا مباراة جيدة وقتها ولكن النتيجة كانت سيئة، هو من الشخصيات المحترمة ويساعدنا دائمًا وهذا هو أهم شيء".

اختتم: "الجمهور دائمًا له دورًا كبيرًا في أي مكان سواء روسيا أو قطر أو أي مكان آخر، ودائمًا يكون معنا ونحاول أن نفعل كل ما في استطاعتنا لإسعادهم".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق