بيان توضيحي من اتحاد الكرة المصري للرد على جمعية اللاعبين المحترفين الدولية

كورة بلس [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا، للرد على بيان جميعة اللاعبين المحترفين "FifPro"، التي حذرت اللاعبين من اللعب في مصر، بسبب "انتهاكات تعاقدية واسعة النطاق" خلال المواسم الماضية.

ونشرت جمعية اللاعبين المحترفين بيانًا عبر موقعهم الإلكتروني جاء فيه: "في الآونة الأخيرة، شهدت فيفبرو ارتفاعًا في النزاعات العمالية في مصر، فيما يتعلق بكل من عدم دفع الرواتب والسلوك التعسفي مثل مصادرة جوازات السفر والتزوير والابتزاز".. طالع التفاصيل من هنا

بيان الاتحاد المصري لكرة القدم

وأكد اتحاد الكرة، في بيانه: "يبدي الاتحاد المصري لكرة القدم انزعاجه الشديد من البيان المفاجئ الصادر عن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، ويؤكد أن البيان يحتوى على الكثير من المعلومات غير الصحيحة والتي إن ثبت وقوعها فهى حالات فردية لا تنسحب على جميع أندية مصر".

وأضاف البيان، يود الاتحاد المصري لكرة القدم أن يوضح عددًا من النقاط المهمة، بعد التنسيق مع رابطة الأندية المصرية المحترفة كلا في نقاطه:

أولًا.. إنه طبقا للـ tms فإن عدد الأندية المصرية التى تمتلك حسابا هى 113 نادى والتى تمثل الأقسام الأول والثانى بالكامل بالإضافة إلى أكثر من نصف أندية القسم الثالث، ولذلك لا يوجد حاجة للتحايل على عملية استقدام البطاقات الدولية.

ثانيًا.. إن الاتحاد المصرى لديه حوالى 268 لاعبًا أجنبيًا فى مختلف الدرجات لم يصل إلينا سوى شكوتين بحجب جوازات السفر على مدار الأربع أعوام الماضية وكانت بحجة إنهاء إجراءات إقامة اللاعبين وتم إعادة جوازات السفر فورًا بعد تدخل الاتحاد.

ثالثًا.. لدى الاتحاد المصرى عقودًا موحدة تم اعتمادها من الفيفا ومن هيئتكم و نعمل بها منذ 2020.

ميسي: لو كان الأمر يتعلق بالمال لذهبت إلى المنطقة العربية

رابطة الأندية المصرية ترد على جمعية اللاعبين المحترفين الدولية

رابعًا.. كون بعض اللاعبين يوقعون عقودًا دون تحديد القيمة أو المدة أو العملة فهى تقع على عاتق اللاعب ووكيله الذى يجب أن يبحث و يوجه إلى مصلحة اللاعب.

ويشدد الاتحاد المصرى لكرة القدم في هذا الصدد، على أنه لا يعتمد سوى العقود المكتملة البيانات كما يقوم بتوعية اللاعبين لعدم الوقوع في مثل تلك الأخطاء.

خامسًا.. إن الاتحاد المصرى لديه جميع إجراءات التقاضى التى تمنح كل طرف حقه طبقا للائحة الاتحاد والمعتمدة من الفيفا فى 2022.

أخيرًا.. فإن الاتحاد المصرى يرفض بشدة ويحتج بقوة على البيان الصادر من هيئتكم بتاريخ اليوم خاصة أن جمعية اللاعبين المصريين وهى المتواجدة والمتابعة للأحداث في مصر لم توجه للاتحاد أى ملاحظة فيما جاء في بيانكم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق