إيهاب الكومي يكشف تفاصيل قيادة حسام حسن لمنتخب مصر ومنصب جديد لـ محمد يوسف

كورة بلس [1] 0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تحدث إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن تعيين حسام حسن، مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي تمت إقالته عقب الخروج من منافسات كأس أمم أفريقيا، من دور الـ 16 بعد الهزيمة من الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 8 – 7، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

قال الكومي في تصريحات لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي عبر القناة الأولى: "حسام حسن لاعب ومدرب كبير وصاحب مسيرة عظيمة في تاريخ الكرة المصرية وهناك ترحيب كبير جدًا وإجماع شعبي بعد توليه مسؤولية تدريب المنتخب الوطني الأول".

أضاف: "بعد خروج منتخب مصر المبكر في بطولة كأس أمم افريقي والظهور بأداء باهت خلال المباريات كان هناك اتفاق بين مجلس ادارة اتحاد الكرة لتوجيه الشكر للمدرب البرتغالي روي فيتوريا بعد عودة البعثة إلى القاهرة".

تابع: "كان هناك نقاشات بين مدرب وطني أم أجنبي، والأولوية للمدرب الوطني كانت للكابتن حسام حسن ثم كابتن علي ماهر، لكن في البداية كان هناك اتجاه للتعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة المنتخب حتى لا نحمل المدرب الوطني مسؤولية وضغوط صعبة بعد تجربتي إيهاب جلال ومن قبله حسام البدري". 

وواصل: "لذلك قررنا تعيين محمد يوسف مدرب عام جديد مع المدرب الأجنبي والأبرز كان الفرنسي هيرفي رينارد وكان مرحب بالتواجد مع المنتخب لكنه قال أنه متعاقد مع الاتحاد الفرنسي بعقد كمدرب لمنتخب الكرة النسائية ولا يمكن أن يتركهم إلا بعد انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة، في باريس، هذا الصيف، وطلب أن يقود المنتخب مساعديه الفرنسين حتى انتهاء الدورة لكن الأمر كان صعبًا لأن منتخب مصر عنده مواجهتين صعبتين في تصفيات مونديال 2026 في الفترة المقبلة أمام منتخبي بوركينا وغينيا بيساو". 

أيمن عبدالعزيز يكشف حقيقة الخلاف بين الشناوي وأبو جبل وأزمة كهربا

محمود فتح الله يعتذر عن عدم الاستمرار في منصبه بيراميدز.. خاص

مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة .. إيران ضد قطر ونيجيريا أمام جنوب أفريقيا

أردف: "بعد هذه الأنباء كل مجلس ادارة اتحاد الكرة قرر اعطاء الفرصة الكاملة للمدرب الوطني وهناك اجماع من معظم الشعب المصري والتفاف من المدرجات متوقع مع التوأم حسام وابراهيم حسن وتكرار تجربة الراحل محمود الجوهري والعظيم كابتن حسن شحاته".

وواصلك"اجتمع جمال علام وخالد الدرندلي مع حسام حسن للاتفاق رسميًا على تدريب المنتخب الأول مع اعطائه في كافة الصلاحيات لاختيار اعضاء الجهاز الفني".

وعن اعتذار محمد يوسف عن التواجد في الجهاز الفني، قال: "محمد يوسف مدرب محترم وخلوق وحقق نجاحات مع الأهلي ويوسف اعتذر عن التواجد في جهاز حسام حسن لأنه لو فيه مدرب أجنبي كبير هيكون موجود مدرب عام".

أكمل: "لكن اتحاد الكرة يدرس الاستفادة من خبرات محمد يوسف في منصب أخر وكل الخيارات مطروحة سواء تولي تدريب منتخب 2008 بدل من أحمد الكأس أو أي منصب أخر في اتحاد الكرة مثلما تعاقدنا مع الكابتن علاء نبيل مديرًا فنيًا لاتحاد الكرة".

أضاف: "أحمد الكأس حتى الآن ليس مدرب مساعد في جهاز حسام حسن لكن تم الاستقرار فعليا مع طارق سليمان كمدرب عام وسعفان الصغير كمدرب حراس مرمى لكن لم يتم حتى الآن الاستقرار على باقي العناصر".

وواصل: "مجلس إدارة اتحاد الكرة في ظهر التوأم، ولم يتم التطرق لتحديد مدة العقد مع حسام لكن جاري الاتفاق على باقي التفاصيل وتقديم الجهاز الجديد في مؤتمر صحفي، ولم نتطرق للحديث مع حسام حسن عن الدورة الودية في الإمارات لكن ستكون فرصة جيدة له وللمنتخب".

أضاف: "حازم إمام تعرض لهجوم ضاري بسبب التعاقد مع روي فيتوريا لكن اختياره تم بناء على سيرة ذاتية مميزة، وهناك تضامن كبير من كل أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة مع حازم لكن اختياره لا يتحمل مسؤوليته وحده".

أكمل: "حازم إمام رحب جدًا بتواجد التوأم مع المنتخب وقال أنهم رموز كبيرة للكرة المصرية والعلاقة جيدة ما بينهم والجميع سيعمل معا لصالح الكرة المصرية".

قال: "المفاوضات مستمرة وهناك انفراجة بين جمال علام وخالد الدرندلي مع فيتوريا وفيه مرونة ما بين الطرفين من أجل منحه مستحقاته المالية وقيمة الشرط الجزائي في عقده".

اختتم: "نسعى كمجلس اتحاد الكرة لتطوير مسابقات قطاعات الناشئين من اجل مد المنتخبات الوطنية بلاعبين مميزين".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق