أبرز تصريحات حسام حسن.. مفاجأة بشأن مرموش وحقيقة اقتراح إلغاء الدوري

كورة بلس [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تحدث حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الوطني عن أبرز الملفات التي تثار على الساحة الرياضية منها، موقف عمر مرموش من الإنضمام، وتغيير نظام الدوري، وعن إمكانية تأهل مصر للمونديال.

مؤتمر حسام حسن

وأوضح حسام حسن في مؤتمر صحفي: "عمر مرموش يعاني منذ فترة من إصابة في أصبع اليد، وبالتالي خاطبناه ليؤكد اللاعب خضوعه لعملية جراحية بعد آخر مباراة في الدوري الألماني".

وأكمل: "تحدثنا مع مرموش لتأجيل تلك الجراحة حتى يتمكن من التواجد في المباراتين، ولكن النادي الألماني أرسل لنا خطابا يؤكد ضرورة خضوع مرموش للجراحة ورفض فكرة التأجيل".

وأكد "75% من قوام منتخب مصر من الأهلي والزمالك يواجهون فرق لاعبيها لا يمثلون منتخباتهم، وفي النهاية يمكن وصف اللاعبين الذين ينافسون الأهلي والزمالك في إفريقيا بلاعبين محليين، والكرة المصرية تواجه حاليا أصعب مرحلة في تاريخها بسبب تراجعها أمام ارتفاع بقية المنافسين".

مصر والمونديال

وتطرق حسن خلال جلسته مع الإعلاميين والصحفيين، اليوم الإثنين عن تأهل منتخب مصر للمونديال قائلا:"حتى الآن لم نتأهل لكأس العالم كما يُردد البعض، مازال المشوار طويلا وصعبا".

وأردف: "المنافسة صعبة ومازال أمامنا مواجهات مثل بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين المقبلتين".

وعن معسكر المنتخب المقبل، قال: "أعاني من عدم الحصول على فترة كافية لتدريب لاعبي المنتخب، بسبب ارتباطهم بمباريات محلية وإفريقية".

وأشار حسام حسن إلى أن المنتخب حقق استفادة كبيرة من الفترة الماضية والدورة الودية التي خاضها في العاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الفريق نجح في تلافي العديد من السلبيات التي واجهها.

حسام حسن يوضح موقفه من تغيير نظام الدوري

وعن تغيير نظام الدوري المصري، قال: "لا أتحدث عن فكرة إلغاء الدوري، ولكن من الممكن تغيير نظام البطولة بمشاركة نفس عدد الفرق، حيث يُلعب دور أول وبعد ذلك الـ10 فرق الأولى تتنافس على اللقب والباقي يتنافس على الهروب من الهبوط، حتى نختم الدوري في نفس موعد الدوريات الأوروبية".

وزاد: "عقدت جلسة مع ميكالي من أجل تكوين رؤية للكرة المصرية في الفترة المقبلة، خصوصا وأن هذه الرؤية غير موجودة".

واستمر: "أبلغت ميكالي رؤيتي للكرة المصرية، وهي رؤية عامة للفترة المقبلة سواء كنت موجود أم لا، لأنها أمانه لبلدنا مصر".

وأردف مدرب الفراعنة: "قولت لميكالي بضرورة متابعة منتخبات الشباب والناشئين وضم أفضل العناصر للمنتخب الأولمبي، حتى يكون أمام المنتخب الأول في العامين المقبلين أفضل اللاعبين في مرحلة 20 و21 و22 عام".

وفي سياق متصل، أوضح حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، أمنيته بشأن المباريات التي يحضرها في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم كاشفا كواليس حديثه مع روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي.

واختتم: "لا أذهب للمباريات بلا هدف، بل لدي استراتيجية، أريد أن أخرج من المباريات بلاعب جديد وأشجع الفريقين الذين يتنافسا في الملعب وأشجع كل اللاعبين لا أنتمي لفريق أو اثنين، أشجع كل اللاعبين."
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق