اخبار كورة

قبل المباراة الـ 127 .. تاريخ مواجهات الأهلي والمصري في دوري نايل (أرقام)

موقع اخبار كورة - يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، ضيفًا غاليًا على نظيره المصري البورسعيدي، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشرة، ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

المصري ضد الأهلي

ويدخل الأهلي مباراة اليوم أمام نظيره المصري، ولديه أحلام وطموحات بتحقيق الفوز على أصحاب الأرض، وذلك من أجل مواصل تحقيق سلسلة النتائج الإيجابية، بالإضافة إلى اعتلاء صدارة الدوري المصري، في حالة خسارة مباراته مساء اليوم أمام الزمالك.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بأخر مباراة خاض في الدوري المصري أمام نظيره بيراميدز، يوم الإثنين الماضي، عندما فاز بهدف دون رد، على ستاد الدفاع الجوي.

ترتيب الفريقين في الدوري المصري

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة، بعد أن خاض 26 مباراة، حقق فيها الفوز في 21 لقاء، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراتين، وسجل لاعبو الفريق 60 هدفًا، بينما تلقت شباكه 23 هدفًا.

فيما يتواجد المصري البورسعيدي في المركز الثالث برصيد 52 نقطة، بعدما لعب 30 مباراة، حقق فيها الفوز في 15 لقاء، وتعادل في 7 مواجهات، وخسر 8 مباريات، وسجل لاعبو الفريق 39 هدفًا، بينما تلقت شباكه 36 هدفًا.

تاريخ مواجهات الأهلي والمصري في دوري نايل

لعب الأهلي والمصري البورسعيدي، 126 طوال تاريخ الفريقين بالدوري، كانت المباراة الأولى يوم 5 نوفمبر 1948 في الموسم الأول للدوري العام، وفاز الأهلي 3- صفر، أحرزها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة، وآخر مباراة في الدور الأول هذا الموسم يوم 19 سبتمبر 2023 وانتهت بفوز الأهلي 4-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين وهدف لكل من رضا سليم وكريم فؤاد.

وفاز الأهلي في 70 مباراة وفاز المصري في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 180 هدفا مقابل 92 هدفاً أحرزها لاعبو المصري.

وكان أكبر فوز في لقاءات الفريقين بنتيجة 4- صفر، وحققها الأهلي ثلاث مرات، الأولى في 15 مارس 1979، والثانية في 8 سبتمبر 1998، والثالثة في 19 سبتمبر 2023، والفوز 4-1 مرتين، و4-2 مرة واحدة، و3- صفر خمسة مرات، وأكبر فوز للمصري 3- صفر مرتين.

طالع ايضًا:

تشكيل الأهلي المتوقع ضد المصري في دوري نايل.. من يقود الهجوم؟

"من أجل اعتلاء الصدارة" .. الأهلي في مهمة صعبة أمام المصري بدوري نايل

تشكيل الزمالك المتوقع أمام بيراميدز بدوري نايل.. الجزيري في الهجوم والشناوي يحرس المرمى

الزمالك يستضيف بيراميدز في مواجهة صعبة بـ"دوري نايل"

موعد مباراة الأهلي ضد المصري في دوري نايل

تنطلق مباراة الأهلي أمام نظيره المصري البورسعيدي، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشرة، ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :