اخبار كورة

طاهر محمد طاهر يتقدم للأهلي بالهدف الثاني بشباك سيراميكا بكأس السوبر "فيديو"

موقع اخبار كورة - أحرز طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي الهدف الثاني لفريقه في مرمى سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 54، ليضيف هدفه إلى هدف التعادل الذي سجله سيراميكا في وقت سابق، وتصبح النتيجة 2-1 لصالح الأهلي.

تُقام المباراة على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تشكيل الأهلي في المباراة

جاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

خط الدفاع: عمر كمال، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يحيى عطية الله

خط الوسط: أكرم توفيق، كريم نيدفيد، محمد مجدي أفشة

خط الهجوم: إمام عاشور، طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو

بدلاء الأهلي: محمد الشناوي، يوسف أيمن، محمود كهربا، وسام أبو علي، رضا سليم، مروان عطية، حسين الشحات، عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا.

تشكيل سيراميكا كليوباترا

بينما جاء تشكيل سيراميكا كليوباترا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد بسام

خط الدفاع: عبد الرحمن بودي، رجب نبيل، أحمد بيكهام، عبد الله مجدي

خط الوسط: محمد عادل، محمود زلاكة، أحمد بلحاج، أحمد القندوسي، إسلام عيسى

خط الهجوم: فجري لاكي

بدلاء سيراميكا: محمد كوكو، سعد سمير، أحمد هاني، إبراهيم محمد، جاستيس آرثر، محمد صادق، عمرو قلاوة، أيمن موكا، مروان عثمان.

تاريخ كأس السوبر المصري

بدأت بطولة كأس السوبر المصري عام 2001، وأقيمت منها 21 نسخة حتى الآن، وتحمل النسخة الحالية الرقم 22. في النسخ السابقة، كانت البطولة تقام بين الفائز ببطولة الدوري العام وبطل كأس مصر. بدءًا من النسخة الماضية، التي أقيمت في ديسمبر 2023، تم تغيير نظام البطولة لتشمل أربعة أندية: بطل الدوري، وصيفه، بطل كأس مصر، وبطل كأس الرابطة. هذا العام، يُشارك الأهلي بطل الدوري، وبيراميدز بطل كأس مصر، وسيراميكا بطل كأس الرابطة، بالإضافة إلى نادي الزمالك الذي اختارته اللجنة المنظمة.

مواجهات الأهلي وسيراميكا في السوبر

التقى الأهلي وسيراميكا كليوباترا مرة واحدة من قبل في كأس السوبر المصري، حيث تقابلا في نفس الدور نصف النهائي في النسخة الماضية، وتمكن الأهلي من الفوز بهدف سجله لاعب سيراميكا جوستيك أرثر في مرمى فريقه، ليصل الأهلي إلى النهائي ويفوز بالبطولة بعد التغلب على مودرن سبورت بنتيجة 4-2.

إنجازات الأهلي في البطولة

يُعتبر الأهلي الأكثر تتويجاً بكأس السوبر المصري، حيث فاز بالبطولة 14 مرة، بينما حصل الزمالك على اللقب 4 مرات. كما فاز كل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش بكأس السوبر مرة واحدة.

يتطلع الأهلي إلى تعزيز رقمه القياسي في هذه البطولة بعد أدائه القوي في المباراة الحالية ضد سيراميكا كليوباترا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :